فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اجتماعات البنك الإسلامي تناقش تعزيز النمو الاقتصادي    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الاحتلال يسعى لسرقة مقدرات الشعب الفلسطيني    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    في افتتاح الجولة ال 30 من دوري" يلو".. العربي يصطدم ب" أحد".. والفيصلي يلاقي العين    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سيدات الأهلي يحصدن كأس بطولة السباحة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    شيف يحول الأكلات العالمية إلى شعبية    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    الفضلي: يدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لحماية البيئة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    ولي العهد يلتقي أمير الكويت ويستعرضان العلاقات الأخوية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوائد الثوم قبل النوم
نشر في المواطن يوم 11 - 11 - 2020

يتسائل الكثير من الأشخاص عن فوائد الثوم قبل النوم للتخلص أو الوقاية من الإصابة بالأمراض التي تصيب الإنسان بشكل عام حيث أنه يحتوي على الكثير من العناصر الهامة لصحة الإنسان.
الثوم
يعتبر الثوم من النباتات الشائعة الاستخدام في الطهي في جميع البلدان بشكل عام ولكن البعض يجهل ما يتواجد به من فوائد عظيمة لصحة جسم الإنسان حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الهامة بشكل كبير للجسم.
ولذلك سنوضح لكم من خلال هذا المقال على موقع المواطن فوائد الثوم قبل النوم إضافة إلى أهم المعلومات الهامة عن الثوم وغيرها كل هذا ستجده في السطور القادمة.
فوائد الثوم قبل النوم
هناك العديد من فوائد الثوم قبل النوم ولكن من أهمها ما يلي:
* يساعد في منع الإصابة بمرض الزهايمر أو الإصابة بالخرف.
* له دور فعالفي الحفاظ على الجسم ويقلل من الإصابة بالعدوى بشكل كبير.
* له دور فعال في تحسين وظائف الدماغ وتحسين الذاكرة.
فوائد الثوم الصحية بشكل عام
بعد أن قدمنا فوائد الثوم قبل النوم سنوضح لكم أهم فوائدة الصحية عمومًا وهي كالتالي:
* الثوم يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل المغنسيوم وفيتامين ب6 إضافة إلى الألياف وكمية متعادلة من الكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والنحاس وغيرها.
* الثوم من العناصر التي تساهم في مكافحة الأمراض والتقليل من نزلات البرد حيث أنه يساعد على تعزيز الجهاز المناعي بشكل كبير،
* يقلل من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد بنسبة تصل إلى حوالي 61%.
* المركبات النشطة التي تتواجد في الثوم لها دور فعال في التقليل من معدل ارتفاع ضغط الدم.
* يعتبر الثوم من النباتات التي تحتوي على قدر منخفض من السعرات الحرارية.
* يساعد في التقليل من معدلات الكوليسترول في الدم.
* يحتوي الثوم على الكثير من المركبات الطبية الهامةمنها الكبريت والاليسين وكديلليلد ثاني كبريتيد المفيدة لصحة الإنسان بشكل كبير.
فوائد الثوم في تقليل الوزن
وفقًا لأحدى الدراسات الحديثة في مجال الأعشاب والتي تم إجرائها على 96 فأر من الذكور والتي تم إعطائها الزيوت الطيارة التي تتواجد في الثوم والبصل لحوالي 60 يوم قد تبين أن معدل الدهون الثلاثية والكوليسترول بشكل عام قد انخفض معدله كثيرًا.
القيمة الغذائية للثوم
كل مائة جرام من الثوم تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية مما يؤكد فوائد الثوم قبل النوم وأهم هذه العناصر هي:
* المغنيسيوم 25 مليجرام
* الفسفور 153 مليجرام
* البوتاسيوم 401 مليجرام
* السيلينيوم 14.2 ميكروجرام
* فتامين ج 31.2 مليجرام.
* السعرات الحرارية 149 سعر حراري
* البروتين يقدر بحوالي 6.36 جرامات
* الدهون 0.5 جرام
* الكربوهيدرات 33.06 جرام
* الحديد 1.7 مليجرام
* الصوديوم 17 مليجرام
* الزنك قيمته حوالي 1.16 مليجرم
* النحاس 0.299 مليجرام
* الألياف الغذائيّة 2.1 جرام
* السكريات 1 جرام
* مقدار الكالسيوم حوالي 181 مليجرام.
محاذير تناول الثوم
بالرغم من فوائد الثوم قبل النوم إلا أن هناك بعض المحاذير التي يجب مراعتها عند تناول الثوم وهي كالتالي:
الأطفال
لا يفضل تناول الثوم كوصفة علاجية للأطفال حيث أن النسب الطبيعية البسيطة التي توجد في الطعام لا تسبب مشاكل وتعد آمنة أما تناول الثوم لفترة طويلة قد يكون غير آمن على الطفل ويمكن أن تصل خطورته إلى أن تكون قاتلة في بعض الأحيان.
النساء الحوامل والمرضعات
إن كنتي تتناولين الثوم بكميات طبيعية التي تتواجد في الطعام اليومي خلال فترة الحمل فإنه آمن ولا يسبب أي مشاكل ولكن إذا تم استهلاكه بكميات كبيرة فقد يشكل خطر على الجنين أو على الطفل الرضيع أثناء فترة افرضاع ولذلك يجب الحذر من تناول كميات كبيرة منه حتى لا تتسببين في أذى لكي أو طفلك بشكل عام.
الذين يعانون من مشاكل بالمعدة
تناول الثوم لمن يعانون من مشاكل بالجهاز الهضمي أو بالمعدة قد يؤدي غلى حدوث تهيج في القناة الهضمية ولذلك يجب الحذر من استعماله بكثرة.
الذين لديهم اضطرابات نزف الدم
إن كنت تعاني من اضطرابات نزف الدم فيحذر عليك تناول الثوم حيث أنه يمكن أن يزيد من شدة النويف لديك مما يسبب لك مشاكل صحية.
عند الخضوع لجراحة
إن كنت ستقدم على إجراء جراحة قريبة يفضل الابتعاد عن تناول الثوم لمدة تصل إلى أسبوعين قبل إجراء الجراحة حيث أنه يزيد من فرص الإصابة بانخفاض ضغط الدم ويزيد من النزيف.
يمنع لمرضى انخفاض ضغط الدم
الثوم يعد من العناصر التي تساعد في الأساس على خفض معدل ضغط الدم ولذلك إن كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم لا يفضل تناول الثوم حيث أنه يزيد من انخفاض الضغط لديك مما قد يسبب لك بعض المشاكل الصحية.
خليط الثوم للتخلص من الأرق
المكونات
1. كأس من الحليب.
2. فص واحد من الثوم المطحون.
3. ملعقة من العسل الأبيض النقي.
طريقة التحضير
* ضعي الثوم مع الحليب في وعاء وضعيه على النار واتركيه إلى أن يسخن.
* ارفعيه من على النار بعد أن ينضج الثوم.
* ضيفي معه ملعقة من العسل الأبيض.
* قلبيها جيدًا ثم تناوليها قبل الذهاب إلى النوم بحوالي نصف ساعة وسوف تساعدك على النوم بشكل طبيعي وهاديء.
هل توجد فوائد لتناول الثوم على الريق
بالبحث عن فوائد تناول الثوم على الريق قد تبين أنه لا يوجد أي دراسات علمية تبين بدقة مدى فوائد تناوله على الريق بشكل خاص ولذلك يمكنك تناول الثوم في أي وقت حيث أنه سيعطيك الكثير من الفوائد الصحية التي تم ذكرها مسبقًا.
فوائد الثوم في الوقاية من الزهايمر
يتواجد في الثوم الكثير من العناصر المفيدة لجسم الإنسان ومن بينها مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تنتج من عملية الأكسدة ولذلك يساهم في التخلص من الأمراض التي قد تصيب الذاكرة.
فتناول جرعات مناسبة من مكملات الثوم قد تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
إضافة إلى ذلك فإنه يساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض التي تصيب الدماغ كمرض الزهايمر والإصابة بالخرف إضافة إلى حماية الخلايا من الشيخوخة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.