السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوائد الثوم قبل النوم سر خطير
نشر في المواطن يوم 09 - 11 - 2020

الثوم من المواد الطبيعية المفيدة وتظهر فوائد الثوم قبل النوم سر خطير هذه الجملة المشهورة فعلى الرغم من صغر هذه الحبة إلا انه يعتبر معالج لجميع الأمراض التي تصيب الشخص.
الثوم وفوائده
كل يوم يجد الباحثون فوائد الثوم التي لا تعد ولا تحصى وسيذكر لنا موقع المواطن فائدة اكل الثوم وما هي الأمراض التي يعالجها ومما يتكون الثوم.
أهمية الثوم للجسم
* يعتبر الثوم من أكثر المضادات الحيوية الطبيعية كما جاء في العديد من الأبحاث والدراسات العلمية فقد ثبت ان عند تناول فص من الثوم قبل البدء في تناول الطعام على الريق من مد الجسم بالفيتامينات التي تساعد في تقوية جهاز المناعة لديه.
* كما أظهرت الدراسات أيضًا فائدة تناول الثوم على الريق في تهدئة الأعصاب وتقوية الأعصاب ومنع الإصابة بأي مرض يصيب الأعصاب.
* كما أنه يعمل على الحفاظ على الكبد و تقويته وتحسين عملية وظائف الكبد والمثانة وضبط معدلات أنزيمات الكبد بأن لا ترتفع أو تقل وجعلها في مستواها الطبيعي.
* وثبت قدرة الثوم في الحفاظ على معدلات ضغط الدم بأنه يجعله في حالة منضبطة حتى لا يتعرض لارتفاع فتجد أن الأشخاص المصابون بضغط الدم المرتفع يمكن أن يحافظوا على عدم إرتفاع الضغط لدرجة الإصابة بالجلطات والنوبات القلبية من خلال تناول الثوم على الريق مع أخذ العلاج الطبي.
* كما أن تناول الثوم على الريق يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويحفز من وصول الدم للجسم ويساعد على تنشيط المخ وباقي أجهزة الجسم.
* كما يعالج الثوم مشاكل الجهاز الهضمي فعند إصابة الشخص بعسر الهضم أو التقلصات والمغص وهو بذلك يقوم بحماية الجهاز الهضمي من أي مشاكل ويمكن تناول الثوم على هيئة دواء طبي او ان تضعه في طعامك.
* يقوي الثوم جهاز المناعة ويقلل من الإصابة بالبرد والإنفلونزا .
* الثوم مفيد ويحتوي على العديد من الفيتامينات حتى لو كنت تتناوله بصورة كبسولات أو حبة طبيعية أو وضعه في الطعام فهو لا يفقد قيمته الغذائية.
* يحتوي الثوم على فيتامين أ, ب, ج, ه ومركبات طبيعية تفيد الجسم مثل السيلينيوم والسكوردنين والليونز و الاليسين ومضادات طاردة للبكتيريا البطن التي تتسبب في تعفن البطن.
الثوم قبل النوم سر خطير
* إذا تكلمنا عن فوائد الثوم قبل النوم سر خطير حيث أنك من الممكن ان تحصل على النوم العميق دون أن تتناول الثوم فقد بمجرد وضع الثوم والقليل من القرنفل في شاشة بيضاء ووضعها تحت الوسادة التي تنام عليها ممكن ذلك يساعد في تهدئة أعصابك و السبب في جعله مادة مهدئة للأعصاب هو أنه يحتوي على مادة الكبريتات.
* كما يعتبر من فوائد الثوم قبل النوم سر خطير أنك في حالة إصابتك بنزلات البرد يمكن أن تعتمد علية في فتح ممرات التنفس وأيضًا إذا كنت من الأشخاص التي تصدر صوت الشخير أثناء النوم بسبب وجود لحمية أو غلق ممرات التنفس لديك فعند تناول فص من الثوم قبل النوم يساعدك كثيراً في النوم لفترات طويلة بطريقة مريحة.
* السبب في جعل الثوم قبل النوم سر خطير وهو أنه من أكثر الأشياء الطبيعية التي تعمل على الإسترخاء هو ان الثوم يحتوي على الزنك ونسبة عالية من المركبات الكبريتية مثل الأليسين.
الأمراض التي يعالجها الثوم وتظهر فائدة الثوم قبل النوم سر خطير
* يعالج الثوم مرض الرأس وهو مرض الثعلبة وهو تساقط الشعر من منطقة معينة من الرأس من خلال فرم فص من الثوم وتدليكه في المنطقة المصابة.
* كما أن الثوم يخفف ويعالج التوتر العصبي والإكتئاب.
* كما ثبت ان الثوم يحسن من الذاكرة ويمنع الإصابة بالزهايمر.
* يعالج الثوم مرض السكر بسبب إحتوائه على مواد تقلل من نشاط حركة الأوعية الدموية وتضبط حركتها.
* كما انه يقوم بعلاج التهابات البروستاتا.
* يستخدم الثوم في علاج مرض النقرس ويخفف من إلتهابات الكعب.
* كما أن تناول الثوم يساعد في التقليل من نسبة الرصاص التي توجد في الدم.
* كما تظهر فائدة الثوم في منع قشرة الرأس والتي تتسبب في الحكة.
تعرف على فوائد تناول الثوم على الريق
* عند تناول فص من الثوم على الريق فإنه يساعد في حرق الدهون الضارة بالجسم والتي تعمل على رفع ضغط الدم والسكر للشخص وبالتالي تبقى معدلات الضغط والسكر منتظمة.
* يساعد الثوم على الريق في علاج الأورام المصاحبة للسرطان مثل سرطان الرئة في مركب الكبريت الذي يدخل في الثوم هو بمثابة مضاد حيوي يعالج هذه الأورام كما انه يحسن من قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الفيتامينات التي توجد في الطعام.
* تناول الثوم على الريق يجعلك تفقد الكثير من الكيلو جرامات بسبب حرقة للدهون الضارة ويساعد على عملية الهضم كما انه يساعد في علاج الإسهال.
* يساعد الثوم النيء في قتل البكتريا والجراثيم التي توجد داخل الجهاز الهضمي كما أنه يقضي على السعال بسبب الكبريت الذي يدخل من ضمن عناصره.
مما يتكون الثوم؟
* يحتوي الثوم على مادة تسمى الأليسين وهي مادة تمنع إنتاج الكوليسترول الضار من خلال وقف عمل أنزيم HMG-COA وهو إنزيم داخل خلايا الكبد.
* وبالتالي تجد فائدة هذه المادة توقف تصلب الأوعية الدموية لأنها تقوم بفرز أكسيد النيتريك هذا الأوكسيد يساعد في ضبط معدل حركة الدم في الأوعية الدموية وبهذا يمنع ارتفاع ضغط الدم كما يمنع حدوث الجلطات .
* تساعد هذه المادة في حرق الكوليسترول الضار الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض الشريان التاجي في القلب وكذلك أمراض الأوعية الدموية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.