سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ما فائدة الثوم مع العسل

دائمًا يبحث الكثيرون عن ما فائدة الثوم مع العسل، فالثوم والعسل من أكثر الأطعمة التي يوجد لها الكثير من الفوائد، والثوم يعد من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية والعسل فيه شفاء للناس.
الثوم والعسل
الثوم يعد من ضمن فصيلة الكراث والبصل، كما أن كل أجزاء الثوم تعتبر قابلة للأكل، والعسل منتج طبيعي يتم صناعته من رحيق الأزهار من قبل النحل وهو يعتبر من المنتجات الطبيعية التي لها قيمة غذائية كبيرة.
ومن الممكن أن يتم استخدام مزيج العسل والثوم كتتبيلة يتم إضافتها إلى السمك أو الدجاج أو الخضار، ومن الممكن أيضًا أن يتم استخدامه كصلصة للسلطات بمختلف أنواعها.
ما فائدة الثوم مع العسل
* سوف يقوم موقع المواطن بتوضيح ما فائدة الثوم مع العسل حيث يتم استخدام خليط الثوم والعسل كثيرًا في علاج الكثير من الأمراض مثل السعال ونزلات البرد والإسهال والربو وعدوى الجهاز التنفسي.
* ولكن توجد بعض الدراسات التي تؤكد فوائد تناول الثوم مع العسل على الريق بوجه خاص.
* كما يوجد أيضًا دراسات أخرى تدور حول فوائد تناول العسل والثوم في أي وقت.
* ويوجد دراسة مخبرية قد تم نشرها في إحدى المجلات في عام 2013 تشير إلى أن خليط العسل والثوم من الممكن أن يكون لديه نشاط كبير مضاد للبكتيريا التي تسبب الأمراض.
* ولكن مازالت هناك حاجة للكثير من الدراسات الأخرى حتى يتم تأكيد ذلك.
* كما يوجد دراسة أخرى قد تم نشرها في مجلة ما في عام 2013 تشير إلى أن خليط الثوم والعسل يحتوي على قيمة غذائية كبيرة جدًا.
* وهذا يجعل هذا الخليط يساهم في التعزيز من مناعة الجسم ويعمل على التقليل من خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية.
* وبالنسبة لأضرار الثوم مع العسل على الريق ليس هناك أي معلومات حول محاذير أو أمان استخدام الثوم مع العسل على الريق
ما هي الفوائد العامة للثوم ؟
يعتبر الثوم من الأطعمة التي تكون غنية بالعديد من مركبات الكبريت العضوية التي تعتبر المسؤولة عن رائحة الثوم وطعمه المميزين، كما أنها تعد السبب في الكثير من الفوائد الصحية التي يقوم الثوم بتقديمها للجسم.
كما أن الثوم يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على التقليل من تلف خلايا الجسم بسبب الإجهاد التأكسدي الذي يكون بسبب الجذور الحرة، والإجهاد التأكسدي يعتبر من ضمن أسباب الشيخوخة.
ما هي الفوائد العامة للعسل ؟
* العسل يختلف كثيرًا في تركيبه الغذائي وهذا يكون تبعًا لأصل الرحيق الذي قد تم صناعته منها.
* كما أن العسل يحتوي على القليل من حبوب اللقاح بجانب مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والمعادن والانزيمات والفيتامينات.
* كما يوجد به مركبات تمتلك الكثير من خصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للأكسدة ومضاد الالتهابات.
ما هي فوائد الثوم مع العسل لصحة القلب
توجد الكثير من الدراسات المخبرية السريرية في الكثير من الفوائد الصحية للقلب من قبل الثوم وقد وجدت أن مضادات الأكسدة الموجودة في العسل تعمل على حمايته من أمراض القلب، كما يساعد الثوم على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وذلك من خلال:
* العمل على خفض ارتفاع الكوليسترول في الدم.
* منع تصلب الأوعية الدموية.
* منع تخثر الدم.
* خفض ارتفاع ضغط الدم.
كما وجد مراجعة أخرى تشير إلى أن جزيئات الكبريت التي توجد في الثوم يمكن أن تساعد في حماية عضلات القلب من التلف، كما أنها تجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة وهذا يعمل على منع أمراض القلب والسكتات الدماغية والجلطات الدموية.
ما هي فوائد الثوم مع العسل للذاكرة وصحة الدماغ
بعد أن قام موقعنا بتوضيح ما فائدة الثوم مع العسل فيجب أيضًا أن يقوم بتوضيح ما هي فوائد الثوم مع العسل للذاكرة وصحة الدماغ ومنهم ما يلي:
* الثوم والعسل من الأطعمة التي تكون غنية بمركبات مضادة للأكسدة.
* كما يعمل كل منهم على تحقيق التوازن بين الجهاز المناعي ومنع الإصابة بالمرض.
* ومن الممكن أن يحمي العقل من الأمراض المنتشرة كثيرًا مثل الزهايمر والخرف.
* وتوجد الكثير من الأبحاث حول أنه من الممكن للثوم أن يمنع من الأمراض التي تكون مرتبطة بالعمر.
* كما توجد بعض الدراسات التي تشير إلى أن مستخلصات الثوم يوجد بها كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي يطلق عليها اسم حمض الفوليك فهو يعتبر من مضادات الأكسدة القوية جدًا والتي من الممكن أن تعمل على حماية الدماغ من التلف بسبب الشيخوخة.
* ومن الممكن أن يساعد أيضًا على التحسين من الذاكرة والتركيز لدى الطفل.
طرق استغلال فوائد الثوم مع العسل
* من الممكن أن يتمتع الشخص بالكثير من الفوائد الصحية لكل من الثوم والعسل عن طريق الطهي أو عن طريق تناول المكملات الغذائية، فعندما يتم تناول الثوم المفروم والمهروس فسوف تحصل على معظم فوائده الصحية.
* كما أن مكملات الثوم في العادة تحتوي على مسحوق الثوم ولكن لا يوجد جرعة لتناول الثوم الطازج أو مكملاته الغذائية.
* من الممكن أن يتم استخدام العسل الخام النقي في علاج نزلات البرد والسعال والتهاب الحلق وغيرهم من الأمراض الأخرى.
* ويتم تناول ملعقة واحدة من العسل أو يتم إضافة العسل إلى شاي الأعشاب فإن ذلك يساعد في التخفيف من أعراض الانفلونزا والبرد.
* ويساعد في تهدئة الطفح الجلدي التحسسي والتهابات الجلد المختلفة وحب الشباب.
* كما يساعد العسل أيضًا على التئام الحروق والجروح والخدوش وتطهير الجلد ويتم ذلك عن طريق تطبيق كمية صغيرة من العسل على أي منطقة مصابة في الجسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.