تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوائد الثوم
نشر في المواطن يوم 10 - 11 - 2020

يحتوي نبات الثوم على العديد من الفوائد الهامة والضرورية التي لا غنى عنها على الإطلاق، ودائمًا ما نجد من يبحثون عن فوائد الثوم للجسم ولصحة الإنسان بشكل عام، وهذا من أجل الاستفادة منها.
ما هي فوائد الثوم للجسم
أن الثوم يحتوي على العديد من الفوائد الهامة للشعر والبشرة والصحة، أي أنه يحتوي على العديد من الفوائد التي يحتاج إليها جميع أعضاء الجسم، والتي لا يستطيع الاستغناء عنها طوال يومه.
الثوم هو أحد النباتات العشبية التي تتميز بشكلها البصلي، كما أن نبات الثوم يحتوي على العديد من العناصر الكيميائية المفيدة، وقد يحتوي هذا النبات المذهل على فوائد لا حصر لها على الإطلاق، والتي تجعل أي شخص يستطيع احتمال عيبه الوحيد وهو رائحته الكريهة.
فالثوم يعتبر أحد الكنوز الطبيعية التي أهدانا لها سبحانه وتعالى، والتي يجب أن نستفيد منها قدر المستطاع، ولهذا فسوف يقدم لنا اليوم موقع المواطن العديد من فوائد الثوم المذهلة للصحة والجسم والشعر والبشرة.
فوائد الثوم للشعر
* يستطيع الثوم أن يقدم العديد من الفوائد الهامة للشعر، فهو قادر على تحفيز نمو الشعر، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والزنك والكبريت، فجميعها عناصر هامة للشعر.
* كما أن الثوم يعتبر أحد مضادات الميكروبات، كما أنه يستطيع أن يقوم بقتل البكتريا والجراثيم والتي دائمًا ما تتسبب لفروة الرأس في العديد من الأضرار التي تكون سبب في منع نمو الشعر.
* من المعروف عن الثوم أنه يحتوي على مادة السيلينيوم، التي يمكنها أن تقوم بحتفيز الدورة الدموية، مما يكون السبب في توفير التغذية اللازمة للشعر.
* يستطيع الثوم أن يقوم بتنقية بصيلات الشعر وتقويتها أيضًا، كما أنه يساعدها على عدم الانسداد، وهذا قد يساعد في منع تساقط الشعر.
* كما أنه يمكنه أن يقوم بتهدئة فروة الرأس المتفاقمة.
* يحتوي الثوم على نسبة كبيرة جدًا من فيتامين سي، والذي يعتبر أحد الفيتامين الهامة والضرورية للشعر، فهو يقوم بتعزيز إنتاج الكولاجين، والذي له دور كبير في زيادة نمو الشعر.
* هناك العديد من أخصائيو الأعشاب ينصحون باستخدام الثوم في حالة الإصابة الشديدة بقشرة الرأس، وهذا يرجع إلى الأليسين الذي يحتوي عليه، هذا بالإضافة إلى أن الثوم يعد مضاد قوي للفطريات.
* يساعد الشعر على أن يصبح قوي وأقل عرضة للتكسر، كما أنه يقلل من تجفيف حالة الجفاف والحكة الشديدة التي تصيب فروة الرأس.
* هو أيضًا أحد العلاجات الفعالة في علاج داء الثعلبة، وهذا هو ما أكدت عليه العديد من الدراسات العلمية.
وصفة الثوم والعسل لنمو الشعر
تعد هذه الوصفة من الوصفات الرائعة التي تقدم للشعر العديد من الفوائد الهائلة، فالثوم يحتوي على خصائص مذهلة تساعد على تحفيز نمو الشعر، أما بالنسبة للعسل فهو قادر على أن يقوي بصيلات الشعر ويعمل على تطريب الشعر ومساعدة الشعر على أن ينمو بصحة.
المكونات المطلوبة
1. عشر فصوص من الثوم.
2. ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي.
طريقة الاستخدام
* يجب في هذه الوصفة أن يتم استخلاص عصير الثوم من الفصوص الكاملة حتى نحصل منها على ملعقة كبيرة من عصير الثوم.
* ومن بعدها نقوم بإضافة العسل إلى عصير الثوم ونمزجهم مع بعضهم جيدًا.
* ثم يتم استخدام هذا الخليط على فروة الرأس مع مراعاة تركه لمدة نصف ساعة.
* ثم من بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو، مع مراعاة اختيار نوع شامبو خفيف.
فوائد الثوم للبشرة
يستطيع الثوم أن يقد للبشرة العديد من الفوائد الهامة التي تحتاج إليها، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:
* الثوم يمكنه أن يقوم بتقليل ظهور حب الشباب الذي يتسبب في ظهوره السموم المتراكمة بالبشرة التي تكون السبب في انسداد المسام.
* وهذا قد يرجع إلى احتواء الثوم على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات وأيضًا الميكروبات، فمن المعروف أن الثوم أحد أقوى مضادات الأكسدة.
* كما أن الثوم يمكنه أن يقلل من ظهور أعراض مرض الصدفية، وهذا يرجع إلى أن الثوم أحد أقوى مضادات الالتهاب.
* الثوم يستطيع أن يحمي البشرة من الضرار العديدة التي يمكن أن تتسبب فيها أشعة الشمس الفوق البنفسجية.
* هذا بالإضافة إلى أنه يستطيع أن يؤخر ظهور علامات الشيخوخة وتقدم العمر، وهذا بسبب احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، وأيضًا بعض المركبات المضادة للالتهاب.
* يمكنه أن يقلل من علامات التشقق والتمدد التي من الممكن أن يتعرض لها البعض.
* كما أنه علاج فعال لحالات الإكزيما التي تتسبب فيها بعض الالتهاب، وهذا يرجع إلى احتواء الثوم على العديد من الخصائص المضادة للالتهاب.
وصفة الثوم والصبار
مما لا شك فيه أن الثوم من أقوى العلاجات الطبيعية لحالات حب الشباب، وهذا يرجع إلى خصائصه المضادة للجراثيم، مما يجعله أحد أنواع العلاجات الموضعية.
المكونات المطلوبة
1. ثلاث فصوص من الثوم.
2. ملعقتان من هلام الصبار، ويمكن استبدالها بالماء.
3. قطعة نظيفة من القطن.
طريقة الاستخدام
* يتم تقشير فصوص الثوم وهرسها هرسًا ناعمًا جدًا.
* يتم إضافة الثوم المهروس إلى هلام الصبار أو الماء وخلطهم مع بعضهم بشكل جيد.
* يتم غمس قطعة القطن في هذا الخليط ويوضع على البقع الموجودة بالبشرة.
* وللحصول على نتائج سريعة من هذه الوصفة يفضل الاستمرار في استخدامها دون توقف لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.
* ويفضل أن تم تناول فص أو فصان من الثوم بشكل يومي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.