السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معنى اسم داليدا
نشر في المواطن يوم 10 - 10 - 2020

دائمًا يبحث الآباء والأمهات عن الأسماء الحديثة والجديدة لكي يسمون أبنائهم بها من ضمن هذه الأسماء اسم داليدا فدائمًا يبحث الكثيرون عن معنى اسم داليدا وما أصل تسمية هذا الاسم.
ما هو معنى اسم داليدا في اللغة العربية
سوف يقوم موقع المواطن بتوضيح ما هو معنى اسم داليدا في اللغة العربية حيث أن هذا الاسم هو اسم علم مؤنث أصله يوناني، كما يعني هذا الاسم العريقة التي لها نسب شريف.
وله معنى آخر وهو الظاهر المتميز والمتقن، كما يقال أن هذا الاسم هو اسم ستار الكعبة ويطلق هذا الاسم أيضًا على نواة حبة البلح والعنب الأسود.
صفات حاملة اسم داليدا
بعد أن تعرفنا على ما هو معنى اسم سيلين في اللغة العربية فيجب أن نعلم أيضًا على الصفات التي تحمل صفات حاملة اسم داليدا.
فلابد أن نتعرف على جميع الصفات الشخصية لكل الأسماء الموجودة لدينا وبعد معرفة هذه الصفات سوف يكون من السهل علينا التواصل مع الأشخاص الآخرين الذين نقابلهم في حياتنا.
ومن أهم صفات حاملة اسم داليدا ما يلي:
* تتميز الفتاة التي تحمل اسم داليدا بالدلع والتدلل فهي إنسانة بريئة وعفوية يحبها الكثير من الأشخاص.
* دائمًا تبحث عن الموضة وتتابع كل أخبارها فهي فتاة أنيقة كثيرًا رقيقة المشاعر وحنونة جدًا تعشق مشاهدة الأفلام الرومانسية.
* فتاة خفيفة الظل دائمًا تضحك الفتاة التي تحمل اسم داليدا تسعى دائمًا بالتفوق حتى تحصل على أعلى الشهادات.
* كما أنها تعتبر من أنسب الشخصيات التي تصلح لكي تتولى أكبر المناصب.
* دائمًا تسعى لتكوين صداقات جديدة ويعشقها كل أصدقائها.
* هي فتاة لها مزاج متقلب وعصبية.
هل اسم داليدا حرام
لابد أن يتم مراعاة جميع الشروط التي لابد أن تتوافر في الأسماء التي نقوم باختيارها لأطفالنا حيث يسعى دائمًا جميع الآباء والأمهات لتسمية أطفالهم بالأسماء الحديثة والجميلة والتي تكون غريبة.
ويقومون بتسمية الأبناء بها بدون أن ينظروا إلى هل هذه الأسماء قديمة هل هذه الأسماء مستوفية لجميع الشروط التي قد وضعها لنا الدين الإسلامي.
وهل هي اسماء حرام ولهذا فقد أجمع الكثير من العلماء أن اسم داليدا يعتبر من الأسماء الخالية تمامًا من المعاني المسيئة سواء للدين أو للشخص الذي يحملها فهي ليست مهينة إطلاقًا لمن يحملها.
ولهذا فهو يعتبر من الأسماء التي يجوز أن يتم التسمية بها في الدين الإسلامي.
اسماء مشابهة لاسم داليدا
يوجد بعض الأسماء التي تكون مشتقة من حروف اسم داليدا، ومن ضمن هذه الأسماء ما يلي:
* دالي.
* داليا.
* دولي.
اسماء دلع داليدا
بعد أن تعرفنا على ما هو معنى اسم داليدا وما أصل تسميته فيجب أيضًا أن نتعرف على اسماء دلع داليدا حيث أن العديد من الآباء والأمهات دائمًا يطلقون على أبنائهم أسماء مشتقة من اسماءهم الحقيقية بهدف الدلع.
كما أن هذه الأسماء توضح مدى الحب الموجود في قلوبهم تجاه أبنائهم، ومن ضمن هذه الأسماء اسم داليدا وسوف نتعرف على بعض الأسماء التي يتم خلالها تدليل صاحبة اسم داليدا، ومنها ما يلي
* دودي.
* دوللي.
* لي لي.
* دودو.
* لولو.
مشاهير تحميل اسم داليدا
بعد أن تعرفنا على ما هو معنى اسم داليدا وما أصل تسميته فيجب أيضًا أن نتعرف على مشاهير تحمل اسم داليدا حيث يوجد العديد من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم، ومن ضمنهم ما يلي:
داليدا: وهي مغنية مصرية إيطالية، قد ولدت في عام 1933 في شبرا بمصر ووالدها من المهاجرين والاسم الحقيقي لها هو يولندا، ولكن الجميع كانوا يعرفونها باسم دليلة.
كما أنها قد شاركت في إحدى مسابقات ملكات الجمال في مصر في سنة 1954 ميلاديًا، وقد فازت بهذه المسابقة، كما أنها بدأت حياتها الفنية في فرنسا من خلال الغناء بتسع لغات متنوعة مثل العبرية والعربية والألمانية والفرنسية والعبرية والإنجليزية والإيطالية والإسبانية واليونانية.
ويوجد لها آلاف الأغاني باللغات المختلفة، كما أنها قد قامت بالمشاركة في الكثير من الأفلام، وقد توفيت في سنة 1987 ميلاديًا وكان عمرها حوالي 54 عام، وكان هذا بسبب انتحارها لأنها قامت بتناول جرعة كبيرة من المهدئات.
ومن ضمن الأغاني المشهورة لها ما يلي:
* أحسن ناس.
* نظرة عين.
* سلمى يا سلامة.
* حلوة يا بلدي.
* يلا بينا يلا له.
* عمري سافرنا وين ما كان.
كما أنها شاركت في الكثير من الأفلام المصرية مثل
* قناع توت عنخ آمون.
* يوسف واخواته.
* سيجارة وكاس.
معنى اسم داليدا في علم النفس
دائمًا يفسر علماء النفس الأسماء لأنهم يعلمون أن لها تأثير كبير على صاحبها، كما أن أيضًا الأسماء الإيجابية يوجد لها تأثير إيجابي على الشخص والأسماء السلبية يوجد لها تأثير سلبي على حياة الشخص أيضًا ولهذا ينصحون دائمًا جميع الآباء والأمهات أن يتعرفوا على معنى الأسماء ومدى تأثيرها على الشخصية قبل أن يقومون بتسمية المولود بهذه الأسماء.
كما أنهم ينصحون بأن يتم الابتعاد عن الأسماء التي تكون سلبية لأنها من الممكن أن تؤثر على حياة الطفل بعد أن يكبر ويختلط بمجتمعنا، وبعد أن تم النظر إلى اسم داليدا وجد أنه يعني الزهرة وهذا الشيء يعتبر من الأشياء الإيجابية ولا يوجد أي مانع لتسمية البنت بهذا الاسم.
كما يوجد له معنى آخر وهو عريقة النسب فهذا الاسم يعد دليل على علو وارتفاع شأن الفتاة التي تحمل هذا الاسم مما يجعل هذا الاسم له تأثير إيجابي على الفتاة التي تحمله في المستقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.