ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معنى اسم لمار Lamar
نشر في المواطن يوم 05 - 10 - 2020

هناك مقولة شهيرة تقول (كل شخص يحمل نصيبًا من اسمه) فيسعى الآباء لمعرفة معنى اسم لمار Lamar لأن هذا الاسم له العديد من المعاني الجميلة كلها تدل على الرفعة والرقة
معنى الاسم وأصلة
الاسم ليس عربي ولكن يحمل معنى جميل سيذكر لنا موقع المواطن معنى هذا الاسم وأصله ورأي الشرع في تسمية المولود بهذا الاسم بين الموافقة والرفض والشخصية التي تحمل هذا الاسم كيف تكون وكيف تتعامل
معنى اسم لمار Lamar
* عندما تعلم الأم أنها سترزق بطفلة تبحث في قاموس أسماء البنات لتجد العديد من الأسماء الجميلة المميزة ولكن اسم لمار هو من ضمن الأسماء التي لا مثيل لها.
* ويمكن معرفة معنى اسم لمار Lamar بأنها سطوع الشمس القوي المميز بلونه الذهبي الجميل.
* وممكن معرفة معنى اسم لمار Lamar بأنه المياه التي تستخلص من الذهب ويكون لونها أصفر براق.
* اسم لمار ليس اسم عربي فهو اسم يطلق في بلاد فرنسا اسم مشهور هناك.
* معنى اسم لمار Lamar بالفرنسية تنطق هكذا (LUmiere).
* في القاموس الفرنسي يكون معنى اسم لمار Lamar هو شعاع الضوء المنبثق من سطوع الشمس والضوء الساطع والنهار وضوء الشموع.
* ومعناه أيضًا بالفرنسية البحر الأزرق الرايق هادئ الأمواج.
* يقال أن معنى اسم لمار هو أنثى الكلب ولكن هذا التفسير خاطئ وغير معروف إطلاقًا.
* فهذا التفسير لا يوجد في الفرنسية.
ما حكم الشرع في تسمية اسم لمار
* الشرع لم يعترض باتاً على الاسم طالما الاسم لم يكن فيه حرمانيه أو عبودية لله سبحانه وتعالى فمعنى الاسم واضح وهو اسم رقيق معناه مستوحى من الخيال والكلام الجميل ولا يوجد فيه أي نوع من أنواع الشرك بالله حتى معناه بالفرنسية فالشرع لم يعترض على الاسم نهائيًا.
* كما أن الشرع حلل أن يقوما الأبوين بتسمية بنتهما أو المولود في اليوم السابع من ولادته فقد حس الشرع على جواز تسمية الأسماء الجديدة طالما لم يجد فيها حرمانيه أو أنها مأخوذة مدلولات غير مسموح بها في الشرع.
* أو أن يكون في معناها تحقير للطفل كأن يسمى الأبوين الطفل على اسم حيوان أو حشرة كالحمار أو الخنزير مثلاً.
* مما تعرض الطفل بعد ذلك للتنمر لأن الله سيحاسب الأبوين على هذا الاسم يوم القيامة.
* جاء في ذكر عند الإمام النووي أنه يجوز للأبويين تسمية المولود في يوم ولادته جاء ذلك في الأذكار.
* وجاء أيضًا على لسان أبو داود والدرامي وابن حيان وأحمد أن يكون الاسم حسن ومقبول.
* ذكر أبو داود في السنن عن أبي الدرداء : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : «إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فأحسنوا أسماءكم». كما جاء في مسند الإمام أحمد حدثنا عفان حدثنا هشيم أن داود بن عمرو عن عبد الله بن أبي زكريا الخزاعي عن أبي الدرداء قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فحسنوا أسماءكم».
* طالما أن الاسم مقبول فيجوز تسمية أي اسم.
راي العلماء في معنى اسم لمار والتسمية به
* لم يتفق الفقهاء والمفسرين في تسمية المولود بهذا الاسم وقد جاء على النحو التالي.
* فجاء الرأي الذي لم يتفق على الفقهاء بأن الاسم أجنبي وليس من الاسماء العربية الأصيلة فهو من فرنسا ولذلك غير مستحب ومكروه التسمية بهذا الاسم.
* وأن لابد من تسمية أبنائنا بأسماء على اسم الصحابة والتابعين أو أن تكون أسماء من القرآن أو تكون من أسماء الأنبياء.
* فهذا الاسم ليس له مهني معروف في الشريعة الإسلامية.
* وهناك رأي آخر من آراء الفقهاء الذين يتفقون مع تسمية المولود بهذا الاسم قائلين أن الاسم لا يعيبه شيء فهو معنى الاسم في بلده ولغته حسن ولا يعيبه شيء.
* فالاسم يعزز من مكانة الفتاة ولا يعيب من أخلاقها ولام صفاتها ولا من شكلها في شيء بل هو من الأسماء التي تجعل الفتاة تتعزز بنفسها.
* فلا يوجد قلق أو خوف من تسمية الفتاة بهذا الاسم فهو لا يقبحها أو يحقرها.
شخصية الفتاة التي تسمى باسم لمار
* تجد أن الفتاة التي يسميها أبويها بهذا الاسم تجدها فتاة ناعمة وهادئة صوتها هادئ تمشي في خفية تتميز بوجهها المشرق الجميل الصافي والملامح الطفولية الجميلة.
* تجد أن الجميع يسعى إلى التعامل معها فهي تتميز بالطيبة والهدوء والأدب الذي يتنافس علية الأشخاص.
* تتميز صاحبة هذا الاسم بالعيون الجميلة المرسومة كما أن شعرها ناعم وطويل.
* تجد أن كل فتاة مسمية بهذا الاسم لا تحب الحياة النمطية فهي تعشق التجديد والتغيير تحب الحياة ترتدي الألوان المبهجة الفاتحة.
* تجد أن الفتاة التي تحمل هذا الاسم لا تحب المكوث في المنزل فدائمًا تسعى للحصول على المعلومات والحصول على الأفكار الجديدة من خلال السفر فهي تعشق السفر في كل مكان لتحصل على معلومات وتعشق الترحال في كل مكان.
* تجد أن كل فتاة تم تسميتها بهذا الاسم نشيطة تميل إلى ممارسة الرياضة تهتم بحياتها الرياضية ومهتمة بصحتها بممارسة الرياضة.
* تعشق كل فتاة اسمها لمار التلوين والرسم أو الموسيقى أو هواية القراءة فهي فتاة متعددة المواهب والثقافة.
* كل من يتعامل مع فتاة حاملة اسم لمار يجدها فتاة حنونة وفي نفس الوقت قاسية في التعامل عادلة لا تريد الظلم هي فتاة تعرف تميز المواقف جيداً فتاة تعشق التمييز وتعشق التوازن والعدل بين الناس.
* تجد الفتاة التي تم تسميتها بالمار فتاة تعشق الحياة الاجتماعية تعشق أصدقائها ومخلصة لهم تعشق الحرية تقدم لكل زملائها المساعدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.