السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريقة عمل صوص الشوكولاته

تحتاج الكثير من السيدات لمعرفة طريقة عمل صوص الشوكولاته لكي يصنعونها في منازلهم حتى يقوموا بتزيين كيك الشكولاتة التي يحبها معظم الأطفال.
صوص الشوكولاتة
يعتبر صوص الشوكولاتة من أشهر الأنواع المستخدمة في تزيين الحلويات التي يحبها الصغير والكبير، ويمكن صنعه بعدة طرق، جميعها تٌعطي نتيجة مٌرضية، ويمكننا صنعه بطرق اقتصادية غير مكلفة ستتناسب مع الجميع.
يحتوي صوص الشكولاتة على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، حيث يدخل في صنعه الكاكاو، واللبن، ولكن يجب عدم الإكثار من أكل الحلويات لأن السكر يؤدي إلى تسوس الأسنان وتلفها.
طريقة عمل صوص الشوكولاته بالكاكاو
نٌقدم لكم من خلال موقع المواطن طريقة عمل صوص الشوكولاته بطريقة سهلة واقتصادية وسريعة، وسنحتاج في تلك الوصفة إلى المكونات الآتية:
المكونات
1. ثلاثة أرباع كوب من الكاكاو ذو نوع معروف وجيد.
2. نصف كوب من الماء الفاتر.
3. ربع كوب من الحليب السائل، أو ثلاثة معالق من الحليب البودرة.
4. 50 جرام من الزبدة النباتي.
5. ربع كوب من السكر البودر.
طريقة تحضير صوص الشكولاتة
* في البداية نٌحضر وعاء جاف، ونقوم بخلط جميع المكونات الجافة معًا حتى نضمن توزيعهم، وعدم تكتلهم.
* فنخلط كمية الكاكاو مع الحليب البودر مع السكر بملعقة أو باستخدام المضرب اليدوي.
* بعد أن نتأكد من اختلاطهم معًا، نقوم بخلط الماء ولكن يجب وضعه بشكل تدريجي والمزج بين المكونات أولًا بأول.
* يتم خلطهم بالمضرب الكهربي أو اليدوي حتى تصبح المكونات في شكل عجينة سائلة.
* عندها نرفع الوعاء على نار هادئة، ونظل نٌقلب المكونات معًا حتى لا يحترق من الأسفل.
* وعندما يقترب من الغليان، نقوم بتسييح قطعة الزبدة إما في الميكروويف لمدة نصف دقيقة، أو نقوم بوضعها على حمام بخار حتى تسيح ولا تحترق.
* وبعد ذوبانها نضعها على الخليط الذي قمنا بتقليبه على النار، ونغلق النار، وتٌعطي الزبدة لمعة جميلة لصوص الشكولاتة، وتجعله ذو قوام انسيابي.
* نحتفظ به في الثلاجة قبل استخدامه، فكلما تم وضعه فترة أكبر في الثلاجة سيكتسب قوام أثقل، وسيصبح أفضل عند وضعه على الكيك.
طريقة عمل صوص الشوكولاته بالقهوة السريعة
يٌفضل البعض استخدام القهوة سريعة التحضير في صنع صوص الشكولاتة، فهي تٌعطي الصوص طعم غني ومميز، وفي تلك الطريقة سنحتاج المكونات الآتية:
المكونات
1. ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة سريعة الذوبان.
2. ملعقة واحدة كبيرة من الكاكاو الخام من نوع جيد.
3. ربع كوب من الماء.
4. ملعقتان من السكر البودرة.
5. رشة فانيليا.
طريقة التحضير
* نقوم بخلط جميع المكونات الجافة معًا، والتي تكون السكر والكاكاو والقهوة سريعة الذوبان في وعاء جاف.
* ثم بعد ذلك نقوم بسكب الماء بشكل تدريجي ثم نضع الوعاء على نار هادئة ونقوم بالتقليب المستمر، حتى يصل لمرحلة الغليان.
* وبعدها نقوم برفعه عن النار، والانتظار حتى يبرد ونضعه في الثلاجة لمدة ثلاثة أربعة ساعات.
* بعدها تكون صوص الشكولاتة جاهزة للاستخدام على الكيك، وهي تصلح لتزيين كيك الفانيليا، ولكنها تكون أطعم إذا قمنا بتزيين كيك الشكولاتة بها.
طريقة عمل صوص الشوكولاته بقطع الشكولاتة
تعتبر هذه الطريقة مكلفة إلى حد ما، حيث يتم صنعها بالكامل من قطع الشكولاتة الخام، بدون الكاكاو، والشكولاتة الخام يكون سعرها أغلى من الكاكاو إلى حد كبير.
المكونات
1. كوب من الشكولاتة الخام المبشورة.
2. نصف كوب من الزبدة السائلة.
طريقة التحضير
* يتم وضع كوب الشكولاتة الخام المبشورة في وعاء، وفي أسفله وعاء آخر مملوء بالماء، حتى تذوب الشكولاتة على حمام بخار، فهذا يضمن عدم احتراقها.
* ويجب الحرص على أن تكون النار هادئة.
* بعد أن تذوب جميع قطع الشكولاتة يجب أن نضيف الزبدة السائلة بعد أن نقوم بإذابتها على حمام مائي كذلك أو في الميكروويف، ونقلب جيدًا.
* سنحصل بذلك على صوص شكولاتة غني وسميك القوام، وذو لمعة جميلة، وشهية.
* يمكننا تزيين قطع الكيك به، أو وضعه على الأيس كريم، أو تزيين قطع البسكوت المٌعدة في المنزل به.
مشروب الشكولاتة الساخنة
بعد أن تعرفنا على طريقة عمل صوص الشوكولاته إليك طريقة عمل واحد من أكثر المشروبات اللذيذة التي يتم صنعها في الشتاء، وتمد الجسم بالطاقة، والدفء، ونستخدم في صنعه المكونات الآتية:
المكونات
1. قطع شكولاتة مبشورة خام داكنة.
2. ملعقتان من الكاكاو جيد الصنع.
3. نصف كوب من الماء.
4. نصف كوب من اللبن.
5. قطرتان من الفانيليا السائلة.
6. ملعقة سكر حسب الرغبة، أو عسل نحل للتحلية.
7. قشطة ومارشميلو وعود قرفة للتزيين.
طريقة التحضير
* في وعاء على النار نضع الماء واللبن ليغلي، ويمكننا الاكتفاء باللبن ولكن نضاعف الكمية، أو نكتفي بالماء، ولكن يجب علينا حينها إضافة قطعة من القشطة إلى الخليط.
* وبعد الغليان نضع مسحوق الكاكاو الخام، ونضيف السكر والفانيليا وقطع الشكولاتة الخام.
* بعد التأكد من تجانس الخليط، نرفعه من على النار، ونقوم بصبه في الأكواب المخصصة لذلك.
* نقوم بتزيينه بقطع المارشميلو، أو نكتفي بوضع عود القرفة به، أو نضع قطعة من القشطة أو الكريمة على السطح.
* ويجب أن يٌقدم وهو ساخن.
نصائح للحصول على صوص شوكولاتة ناجح
اتبعي النصائح التالية في طريقة عمل صوص الشوكولاته.
* قومي باستخدام نوع جيد وماركة معروفة من الكاكاو الخام.
* احرصي على إضافة بعض قطع الشكولاتة الخام إلى صوص الشكولاتة الخاص بك.
* استخدمي زبد من نوع جيد ذو رائحة طيبة.
* ضعي الصوص في الثلاجة لمدة لا تقل عن ثلاثة ساعات حتى يتماسك.
* لا تضعي الصوص على الكيك وهو ساخن بل انتظري حتى يبرد الكيك، وأضيفي الصوص البارد المٌعد سابقًا إليه.
* يمكنك عمل كمية من الصوص وحفظها في الثلاجة، ولكن يجب أن يكون وعاء زجاجي نظيف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.