طقس الخميس: هطول أمطار رعدية بمرتفعات جازان وعسير والباحة    خلال 24 ساعة: 2130 وفاة جديدة بفيروس كورونا في أمريكا    سمو أمير القصيم يدشن مشاريع تنموية بمركز الدليمية    الجدعان : إصدار أدوات دين بعائد سلبي بأكبر شريحة أُصدرت خارج دول الاتحاد الأوروبي يؤكد القوة الاقتصادية والمالية للمملكة    آفاق أوسع ل «التفاؤل»    إيران تساوم: رفع العقوبات.. أو محو التسجيلات النووية    «الغذاء العالمي»: المملكة تقدم دعماً فاعلاً للفئات الأشد ضعفاً باليمن    خادم الحرمين يهنئ أمير الكويت.. ويمنح وسام الملك عبدالعزيز ل92 مواطناً    كارلو بوتاجي: تاريخ الدرعية ساهم في نجاح فورمولا إي    ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير    "شهادة وتجربة في السرد الروائي" محاضرة في أدبي الشمالية    الشورى يستعرض التجربة السعودية في ندوة «تشريعات الحد من تداعيات كورونا»    رسوم بأثر رجعي على أرضين بمساحة 11.5 مليون م2    مصر تسجل 644 إصابة جديدة بفيروس كوورنا و52 حالة وفاة    800 قوقعة سمعية زرعها مستشفى الملك فهد بجدة    جولة ميدانية وتقييد 11 مخالفة بشرورة    فضايل ل المدينة : انكسار المليشيات الحوثية عسكريا سيخضعها للسلام    هيلاري تصدر رواية سياسية باسم «حالة رعب»    السحيباني: المملكة تدعم «التعاون الإسلامي» بكافة السبل    الرجل المحظوظ    المدير السميع!!    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع البريطاني التعاون الدفاعي    ميسي يقود برشلونة للفوز على إلتشي بثلاثية وينفرد بصدارة هدافي "الليغا"    بيتروس هزم الهلال    جون سينا يستجيب لغضب فنان سعودي    شمس النصر تلسع الهلال مرتين في عز البرد    قوات «الأمن البيئي»: مهماتنا حماية الحيوانات البرية    حملة المقاطعة تدعو لتفعيل الإجراءات ضد السياحة والمنتجات التركية    الديوان الملكي: سمو ولي العهد يجري عملية جراحية تكللت ولله الحمد بالنجاح    ناجز والمؤشر    النيابة العامة    ضبط وكر لتصنيع كمامات طبية داخل مستودع بجدة    آل الشيخ: إنشاء المدارس بجودة عالية ومدة زمنية مناسبة    اغلاق 320 منشاة مخالفة لاجراءات كورونا    إطلاق عدد من ظباء الريم والمها العربي بمحمية الملك عبد العزيز        ضلعي وعصاي..    ضمير محترق    4 نوافذ.. حوار ثري وشهي    مهرجان ألوان يجمع المواهب في جدة    مسلسلان كوميديان لدرويش في رمضان    «سجن شوشناك» العجيب وسخرية البطل من نسخته!!    صدح بالأذان لمدة 50 عاماً.. وفاة مؤذن مسجد «العبدالقادر» بالرياض    مبارك    إذا تنكرت الدنيا للإنسان لمرض وانقطاع عن الناس    تعزيز التنسيق بين «كبار العلماء « ومجمع الفقه الدولي    أمير الباحة يهنئ ولي العهد بنجاح العملية الجراحية    العاهل الأردني يؤكد أهمية المنتدى العربي الاستخباري كإطار عربي مؤسسي للعمل المشترك    رئيس مجلس الشورى اليمني: الحوثيون وكلاء لإيران في اليمن وجماعة إرهابية لا تعرف غير العنف    حوار «رغد صدام» !    قيود «كورونا» الاحترازية.. «قرار صعب» لكنه ضرورة    #الكويت 60 عاماً مسيرة حافلة وعلاقات راسخة مع #المملكة        #أمير_الباحة يرأس اجتماع مجلس المنطقة في دورته الأولى لهذا العام    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد لثبوت 6 إصابات ب«كورونا» بين المصلين    3 وظائف شاغرة في الخدمات الطبية للقوات المسلحة    سبب دمج برنامج مشروعات ومركز تحقيق كفاءة الإنفاق في هيئة    وظائف شاغرة في شركة "الخطوط الجوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





واشنطن تكشف عن أول إجراءاتها العقابية ضد إيران في 2019
نشر في المواطن يوم 12 - 01 - 2019

أكد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أن إستراتيجية بلاده في التعامل مع التهديدات الإيرانية تهدف إلى إجبار طهران على طاولة المفاوضات، مشيرًا إلى أن واشنطن تستعد لممارسة أقصى مستويات الضغط على الملالي في العام الجاري.
الولايات المتحدة مصممة على دفع صادرات النفط الإيرانية إلى الصفر في جهودها لتعظيم الضغط الاقتصادي وإجبار طهران على العودة إلى طاولة المفاوضات لمناقشة “صفقة شاملة” جديدة بدلًا من الاتفاقية النووية التي انسحب منها الرئيس الأميركي دونالد ترامب العام الماضي.
وقال بريان هوك، الممثل الخاص للولايات المتحدة في إيران والمستشار السياسي البارز لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في منتدى الطاقة العالمي 2019 التابع للمجلس الأطلسي في أبوظبي: “نحن نعرف تاريخيًّا أن إيران لا تعود إلى طاولة المفاوضات بدون ضغوط، لذلك نحن نركز بشكل كبير على جانب الطاقة لأن هذا هو المجال الأكثر إيلامًا للاقتصاد الإيراني”.
وانسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني – المعروف رسميًا باسم خطة العمل المشتركة الشاملة (JCPOA) – في 8 مايو 2018، لتستعيد الولايات المتحدة الأميركية عقوباتها الاقتصادية على طهران مجددًا.
وأوضح هوك أن إدارة ترامب تسعى للحصول على “اتفاق جديد وأفضل مع الإيرانيين”، غير أن هذه الصيغة يجب أن تشمل جميع التهديدات التي تمثلها إيران للسلم والأمن الإقليميين، مشيرًا إلى أن الجزء النووي سيظل هو الأكثر أهمية.
وفي إشارة إلى أهمية عائدات النفط بالنسبة لإيران، قال هوك إن 80 % من عائداتها تأتي من صادرات البترول، قائلًا: “طهران الراعية الأولى للإرهاب في العالم، إذا كنا نريد حرمان هذا النظام من الأموال التي يحتاجها لبرنامجه النووي، أو سياساته العدوانية الإقليمية أو السيبرانية أو الاعتداء على الجيران، فعلينا أن نعاقب أموالهم”.
وأضاف: “من ناحية الطاقة كنا ناجحين للغاية، وستكون هناك عقوبات أكبر بكثير على الصادرات الإيرانية، وهدفنا هو الوصول إلى الصفر في أسرع وقت ممكن”.
وخلال نوفمبر الماضي، أعادت الولايات المتحدة فرض العقوبات على إيران، إلا أن قرار ترامب بمنح استثناءات إلى 8 بلدان سُمح لها بشراء النفط من إيران، وهي الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا واليونان وتايوان وتركيا، قد خلق متنفساً لطهران من العقوبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.