قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبشروا .. إنها وعود ملك
نشر في المدينة يوم 14 - 03 - 2015

في كلمته التي ألقاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رعاه الله قبل أيام أكد فيها على وجوب الالتزام بمبادئ العدل والمساواة بين أبناء الشعب بكل فئاتهم وطبقاتهم ومذاهبهم وطوائفهم وحث أمراء المناطق على وجوب الالتزام بهذا المبدأ الاسلامي المحوري ،ولعل هذا المبدأ تحديداً سيجلو الكثير من الترسبات المتقادمة بين أبناء الشعب بما سيسهم حتماً في فتح آفاق مستقبلية للتعايش بين أبناء هذا الوطن العظيم ،كما حث حفظه الله أجهزة الاعلام على الالتزام بتعزيز مبدأ المساواة ، وأكد رعاه الله على ضرورة مراجعة الأنظمة القضائية التي تحتاج الى الكثير من التجديد لتحقيق مبدأ العدل الذي حث عليه ديننا الحنيف . كما قدم رعاه الله الكثير من البشائر ذات العلاقة بأمن المواطن واستقراره ورخائه كوعده الكريم بإيجاد الحلول العاجلة لتوفير السكن الملائم لكل مواطن .
كما وعد رعاه الله بتوفير الرعاية الصحية الكاملة لكل مواطن من خلال توفير كل سبل الرعاية في المراكز الصحية والمستشفيات من خلال التوسع الأفقي والرأسي للمستشفيات الحكومية ونتمنى أن يلحق بذلك توفير التأمين الصحي لكل مواطن وهو الحلم المتقادم الذي طالما انتظرناه .
وفي جانب أمن الوطن وحمايته أكد على مكانة حماة الوطن في الداخل وعلى الحدود وأن مكانهم كمكان القلب من الجسد للقيادة والمواطن على حد سواء ،وأكد رعاه الله على دعمهم بأحدث أجهزة الدفاع وجعلها في متناولهم .
وحول الحراك التنموي أشار حفظه الله الى مطلب الاستقرار الاقتصادي بالرغم من انخفاض أسعار البترول وحول هذا الجانب حث رجال الأعمال استشعار دورهم الوطني وعدم العبث بأسعار المواد الاستهلاكية وحثهم على احتواء أبناء الوطن داخل مؤسساتهم.
وفي جانب التطوير المؤسسي الذي تضمنه التجديد الذي أحدثه رعاه الله في حكومته حث كلاً من مجلس الشؤون السياسية والأمنية ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية على القيام بدورهما الذي تطمحه القيادة وينتظره المواطن كما حث كافة الوزراء على الحرص على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطن .
ولعل تلك الكلمة الضافية الكريمة قد أبانت الكثير من الجوانب التي كانت تكسوها بعض الضبابية وحددت بوضوح خطة الطريق لمستقبل وطننا الحبيب على الأمدين القصير والبعيد على حد سواء ولم يتبقَّ الا ما يخص الدور المناط بالوزراء من أدوات تنفيذ صادقة دون تعتيم أو تنظير قد يضع العقبات في مسار التنفيذ وبالتالي ينحرف مسار تلك التوجيهات الكريمة الواضحة البينة التي تحقق طموحات قيادتنا رعاها الله وتحقق طموحات وآمال كافة المواطنين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.