الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فتح باب الطعون على (54) مرشحاً للمنافسة على إدارة غرفة جدة
نشر في المدينة يوم 27 - 10 - 2013

فتحت لجنة الإشراف على الانتخابات بالغرفة التجارية الصناعية بجدة باب الطعون والاعتراضات على المرشحين ال 54 المتنافسين على مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة التي تبدأ بعد غدٍ وتستمر حتى غرة شهر محرم المقبل 5 نوفمبر 2013م ، مشيرة أنها تجري الترتيبات لتحديد الموعد النهائي للانتخابات.
وأعلنت اللجنة خلال ورشة العمل التي أقامتها بقاعة الجفالي في المقر الرئيسي للغرفة اليوم برئاسة المشرف على لجنة الانتخابات يحيي بن علي عزان، وحضور الأمين العام عدنان بن حسين مندورة، ونائبه حسن بن إبراهيم دحلان، ومساعد الأمين المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي والمرشحين للدورة الحادية والعشرين لمجلس الإدارة، أن الانتخابات ستقام بين 46 مرشحاً يتنافسون على 6 مقاعد في فئة التجار، في حين أنحصر المتنافسون على المقاعد الستة للصناع إلى 8 مرشحين فقط، على أن تعين وزارة التجارة 6 أعضاء آخرين لإكمال نصاب أعضاء مجلس الإدارة إلى 18 عضواً يختارون من بينهم الرئيس والنائبين وممثل مجلس الغرف.
وشدد الأمين العام لغرفة جدة عدنان بن حسين مندورة على أن الجهاز التنفيذي سيقف على مسافة واحدة من المرشحين ال 54 الذين سيخوضون انتخابات الدورة الحادية والعشرين لمجلس الإدارة، مؤكداً أنهم جاهزون لتقديم الدعم اللوجستي للجنة المشرفة على الانتخابات من أجل تحقيق أعلى درجات الشفافية والخروج بانتخابات نزيهة تواكب سمعة الغرفة التي تأسست بقرار من المؤسس الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - وستكمل عامها ال 75 خلال الدورة الجديدة.
وأكد أن عدد الذين يحق لهم الانتخابات ارتفع إلى 46 ألف مشترك من بين ما يزيد عن 65 ألف منتسب تضمهم الغرفة، متوقعاً أن يشهد الاقتراع إقبالا كبيرا في ظل ارتفاع ثقافة أصحاب الأعمال ورغبتهم في اختيار من يمثلهم ويعبر عن مصالحهم .
من جانبه أعلن رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات يحيي بن علي عزان أن الموعد النهائي للانتخابات لم يحدد بشكل نهائي، حيث تجري المشاورات مع المرشحين وإدارة الغرفة ، مؤكداً أن إقامة الانتخابات مع بداية عام 1435 ه ستحتم على اللجنة تطبيق المادة 18 بعدم السماح لأي شخص من الاقتراع إذا لم يجدد اشتراك العام الجديد، مشيراً إلى أن اللجنة ملتزمة بتطبيق اللوائح التي تطبق في انتخابات 28 غرفة تجارية منتشرة بالمملكة .
وأشار عزان إلى مجموعة من الضوابط المهمة في العملية الانتخابية منها عدم المبالغة والاستخدام الأمثل للاعلان في وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر، فيس بوك) خلال الفترة المسموح بها، مشدداً على ضرورة عدم استخدام الهاتف الجوال داخل صالة أو كبينة الانتخاب مع الالتزام بالسرية التامة في عملية الإدلاء بالأصوات، مؤكداً أنه سيتم توفير موقع لكل مرشح بمكان الانتخاب يستطيع من خلالها وضع صورته وبرنامجه الانتخابي وكل الوسائل التي تساعده على الدعاية لنفسه.
وتحدث مساعد الأمين العام لغرفة جدة المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي عن إقامة الانتخابات عبر الدائرة التليفزيونية، حيث سيجري الفرز وإعلان النتيجة الكترونياً كما الترشيح عبر الموقع الإلكتروني، موضحاً أنه ستستخدم البطاقة الممغنطة للمرة الأولى من أجل تحقيق أعلى درجات الشفافية، وسيتم إعطاء الناخب البطاقة بعد التأكد من تجديد اشتراكه التي سيمررها على الجهاز الإلكتروني الذي سيعرض أسماء المرشحين ليقوم باختيار مرشحه عن طريق اللمس على اسمه وصورته.
وأعلن عزان أن القائمة الأولية المعتمدة من وزارة التجارة والصناعة التي تضم 8 متنافسين على مقاعد الصناع، هم: أحمد بن سعيد المربعي، سعيد بن محمد عبيد بن زقر، صالح بن أحمد بن عفيف، عبد العزيز بن ناصر السريع، عبد الله مرعي بن محفوظ، فايز بن عبد الله عليثة الحربي، لؤي بن أسامة محمود عارف، ومازن بن محمد بترجي.
في حين تضم القائمة الأولية للتجار 46 مرشحاً هم: أحمد بن إبراهيم محمد، أحمد بن خالد عريف، الدكتور أحمد بن سلطان الدوسري، أحمد بن محمد المهندس، السيد عصام بن عبدالله ناس، إيهاب بن عبد العزيز السليماني، بسام بن جميل أخضر، بندر بن حسن رواس، حسن بن شاكر الصحفي، حسين بن سعيد آل مشيط، حمزة بن بكر عون، خلف بن هوصان العتيبي، رامي بن عبد العزيز أكرم، زهير بن علي المرحومي، زياد بن بسام البسام، سعيد بن غرم الله الغامدي، شادي بن وجدي زاهد، عبد الرحمن بن علي العطاس، عبد الله بن سعد القحطاني، عبد الله بن سليمان البلوي عبد الله بن عوض بن لادن، عدنان بن محمود متبولي، فرج بن عبد الله الجدعاني، فهد بن سيبان السلمي، محمد بن حبيب خوجة، محمد بن سلطان الشهري، محمد بن سليم الحربي، محمد بن علي العطاس، مصطفى بن أحمد صبري، الدكتور مطلق بن محمد الحازمي، ناصر بن علي الفرحان، نصار بن عوض السلمي، هجاد بن عمر غرم الله الغامدي، هشام بن عبد الرحمن العمودي، هشام بن مصطفى الدباغ، وليد بن أحمد باحمدان، وياسر بن حسن طراد.
وتضم فئة التجار 9 سيدات هن: أريج بنت ابراهيم علوان، داليا بنت سراج العبدلي الشريف، رانيا بنت سعد الدين السحار، رانيا بنت سليمان سلامة، سارة بنت عايد العايد، صفاء بنت سعيد عويضة، فاتن بنت يوسف بندقجي، منى بنت حسن شرفو، ميمونة بنت عبد القادر بلفقيه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.