بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الداخلية يرفع التهنئة لخادم الحرمين بمناسبة نجاح حج هذا العام
نشر في المدينة يوم 18 - 10 - 2013

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج هذا العام 1434 ه.
جاء ذلك في برقية فيما يلي نصها ..
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
نحمد الله يا سيدي الذي أنعم على مقامكم الكريم بشرف خدمة الحرمين الشريفين والعناية بهما وعمارتهما على نحو غير مسبوق عبر التاريخ الإسلامي وبارك جهودكم تجاه رعاية قاصديها من الحجاج والزوار والمعتمرين .. وذلك فضل يا سيدي أنتم أهل له وتشريف خصكم به الله يقصر دون بلوغه كل تشريف وتكريم .. والله يؤتي فضله لمن يشاء من عباده وهو ذو الفضل العظيم.
ويشرفني يا سيدي أن أرفع لمقامكم السامي الكريم باسمي وباسم أصحاب السمو والمعالي أعضاء لجنة الحج العليا وكافة منسوبي الأجهزة الحكومية والأهلية المشاركة في أعمال حج هذا العام وفي مقدمتهم أبناؤكم رجال الأمن بخالص التهنئة وصادق التبريك بحلول عيد الأضحى المبارك، راجين من المولى عز وجل أن يعيده على مقامكم الكريم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية والعزة والسؤدد.
كما نهنئكم يا سيدي بنجاح موسم حج هذا العام 1434ه والمستوى المتميز من الأداء والدقة والإتقان في كافة ما بذل من جهود من قبل مختلف الأجهزة المشاركة في شرف خدمة ضيوف الرحمن، وتنفيذ توجيهاتكم السامية حيال توفر التسهيلات والخدمات التي هيأت لهم أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمن واطمئنان تحقق بفضل الله وتوفيقه حيث أحيطت جموع الحجيج بالعناية والرعاية التامة منذ وصولهم إلى منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية وخلال تنقلهم بين المشاعر المقدسة حتى تمكنوا ولله الحمد من أداء مناسك هذا الركن العظيم من أركان الإسلام في أجواء مفعمة بالسكينة والأمن والاطمئنان ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات على مدار الساعة والتي وفرتها لهم حكومتكم الرشيدة وأشرف على تقديمها آلاف الكوادر المؤهلة للقيام بهذه الرسالة الإسلامية العظيمة التي شرف الله بها هذه البلاد المباركة قيادة وشعباً .. وذلك في إطار التنفيذ الدقيق لما تم إعداده من خطط أمنية ومرورية وصحية وتنظيمية وخدمية ووقائية مما سهل حركة جموع الحجيج وتنقلاتهم بين المشاعر المقدسة والذين بلغ قوام عددهم (249ر980ر1) حاجاً بنقص (324ر181ر1) حاجاً عن حجاج العام الماضي نظراً للتقيد بخفض نسب الحجاج لهذا العام نتيجة انخفاض القدرة الاستيعابية للمسجد الحرام بحكم ما يشهده من أعمال التوسعة في المطاف والساحات المحيطة به.
وإذ نهنئكم يا سيدي بحلول هذه المناسبة الإسلامية الكريمة وما تحقق لجهودكم ورعايتكم السامية لموسم الحج وجموع الحجيج من نجاح متميز فإننا نبتهل إلى المولى جل جلاله أن يعلي بجهودكم المخلصة في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين قدركم وأجركم وأن يديم توفيقكم ويحفظكم سنداً للإسلام وذخراً للمسلمين وراعياً أميناً لشؤون الحرمين الشريفين وقاصديهما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.