تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الإنقاذ» ترد على مهلة السيسي: لا بديل عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة
شعبان ل : متمسكون بمطالبنا ولا حوارات مع مرسي قبل تحقيقها

صالح عبدالفتاح - عبدالله حشيش - القاهرة
قال عبدالغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وأحد قيادات جبهة الإنقاذ، إن قيادات الجبهة اتفقت على عدم المشاركة في أي حوارات مع الرئيس مرسي قبل إعلانه قبول إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وهو ما أكده أحمد بهاء شعبان ل»المدينة»، مشيرًا إلى أنه في حال اجتماع قيادات الجبهة مع الفريق السيسي، فإننا سنؤكد تمسك الجبهة بهذا المطلب.
وأكد شكر أن الجبهة، التي عقدت اجتماعًا أمس الاثنين لمناقشة الوضع بعد بيان السيسي، تعتزم إعلان رفضها لأي حوار مع الرئيس مرسي والتمسك، بسحب الثقة من الرئيس «الإخواني» وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وذلك ردا علي تصريحات الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، والتي أمهل خلالها القوى السياسية ومؤسسة الرئاسة أسبوعًا للتفاوض بشأن الموقف الراهن.
واعتبر المتحدث الرسمي باسم حملة تمرد، حسن شاهين، تعليقا علي خطاب وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أن الدعوة الرئيسية واضحة وهي الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، ووصف شاهين النظام الحاكم بأنه نظام «إجرامي»، ويجب التخلص منه، مضيفًا أن تدخل الجيش مقبول لأن من واجبه حماية الشعب المصري وأرواح الشعب إذا تعرض لخطر
وقال جمال قرني، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إن تصريحات السيسي غير مباشرة، وتتسم بالحياد في مضمونها، مشيرًا إلى أن ما قاله لا يحمل أي تهديد للإخوان أو للرئيس مرسي، بل هو إنذار واضح للقوى المعارضة، التي تدفع في اتجاه الانزلاق للاقتتال الأهلي وتهديد مؤسسات الدولة.. فيما اعتبر خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحزب «البناء والتنمية»، الذارع السياسية للجماعة الإسلامية، تصريحات الفريق الأول عبد الفتاح السيسي مناسبة، وفي الوقت المناسب، في ظل تأكيداته بقيام الجيش بحماية المؤسسات في الشارع المصري في ظل استعداد المعارضة لفرض حالة من الفوضى والعنف في البلاد في احتجاجات 30 يونيه.
وفي المقابل، قال رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع السابق، والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، إنَّ تصريحات السيسي هى محاولة لردع الجموح الإخواني نتيجة التصرفات الأخيرة لقادة الجماعة، مؤكدًا أن هذه التصريحات أثارت غضب الجيش، ما دفع الجيش لتوجيه رسالة لجماعة الإخوان المسلمين بأن القوات المسلحة انحيازها الأول والأخير للشعب المصري.
وتبادلت القوى السياسية الاتهامات حول المسؤولية عن مقتل 4 من الشيعة فى قرية أبو مسلم بمحافظة الجيزة، عقب أحداث دامية.
وحملت المعارضة الرئيس المصرى محمد مرسى والأحزاب الإسلامية المسؤولية عن مقتل الشيعة، وقالت إن مليونية «لا للعنف»، التى نظمتها الأحزاب الإسلامية حفلت بالعديد من عبارات التحريض على الشيعة والمخالفين للتيارات الإسلامية سياسيًا وعقائديًا، بينما نفت التيارات الإسلامية مسؤوليتها عن الحادث، مؤكدة أن فساد العقائد الشيعية ليس مبررًا للقتل وأن مرتكبي الحادث يهدفون إلى إشاعة الفوضى في البلاد، وبما يتوافق مع مخطط بعض المعارضين لحكم الإسلاميين!!
يأتي هذا فيما تصاعدت الاشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للرئيس محمد مرسى فى المحافظات المصرية على مدار الأيام الماضية في»بروفة» للمشهد المتوقع في مظاهرات 30 يونيو المطالبة بإسقاط الرئيس، وزاد من مخاوف دموية المشهد «سيل» الفتاوى التي أصدرها رموز من التيار الإسلامي تبيح قتل المتظاهرين فى 30 يونيو، متزامنة مع حشد وحشد مضاد بين الطرفين، بينما تقف الرئاسة المصرية «متفرجًا» على»الكارثة» المتوقعة، وكانت أحداث العنف قد تواترت خلال الأيام الماضية في مدن المحلة وطنطا والفيوم والمنصورة والزقازيق وفوة بكفر الشيخ، حيث شهدت هذه المدن اشتباكات عنيفة بين مؤيدي الرئيس ومعارضيه وصلت لإحراق مقرات أحزاب.
وعلى صعيد الحشد لمظاهرات 30 يونيو، فقد توافد المعارضون للإخوان إلى ميدان التحرير وارتفعت أعداد خيام المعتصمين بالميدان، أمس الاثنين إلى 15 خيمة، وسط تأكيدات من المعتصمين على الاستمرار في الميدان حتى الموعد المحدد لإسقاط الرئيس، وتجددت الاشتباكات أمس للمرة الثانية خلال 48 ساعة بين أنصار «تمرد», أنصار «الإخوان بمحافظة الفيوم جنوب العاصمة، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة خمسة أشخاص من بينهم عريف شرطة بميدان السواقي بالفيوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.