السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الأهلي يتعادل سلبياً مع الرائد في دوري روشن    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    43 جهة تمويلية شاركت في أسبوع تمويل المنشآت    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    مشروعات عصرية    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    بن زقر يسلّم أوراق اعتماده لإمبراطور اليابان    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين المدينة المنورة: جارٍ البحث عن مخططات مناسبة تسلم كمنح للمواطنين
مخططات شاملة للتنمية لإقرار تعدد الأدوار قريباً

كشف أمين أمانة منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد عبد القادر حسن طاهر "للمدينة" أن الآلية التي تم اتخاذها من قبل الأمانة بعد تصريح أمير منطقة المدينة المنورة بخصوص توزيع 8 آلاف منحه في زيارته الاخيرة بينبع في فبراير المنصرم، أن هناك سعي من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية ومن أمانة المدينة، بإيجاد المخططات المناسبة وتجهيزها لكي تسلم للمواطنين، وقال "أعدكم بتوفيق الله تعالى بأن هناك جهودا حثيته لتوفير ما يكفي المواطنين من هذه المنح بإذن الله ستقدم لهم بالقريب العاجل.
وحول وجود جدول زمني أجاب الأمين "لا أريد أن ألتزم بما لا أستطيع أن أفي به فأنا أدرك وأعرف ما هو دائر ولكن عليه أن أتريث قليلا على أن تكوني وعودي مبنيه على حقائق وأن أكون بإذن الله قادر على الوفاء بها.
تعثر المشاريع
وعن الحلول التي وضعت في مشكلة تعثر المشاريع واعتماد المشاريع اجاب بقوله "الحلول التي نسعى لها بإذن الله هي حلول جذرية، وتتطلب دراسة وتعمق في سبب المشكلة ونعالجها بشكل جذري، وهناك حزمة من أدوات التقنية والإجراءات والإصلاحات الإدارية والتي جميعها تتضافر لحل هذا الغرض.
تعدد الأدوار
وفيما يخص تعدد الأدوار التي لا توجد لها حل بالمحافظة وتكررت لعشرات السنوات وفي انتظار الاهالي الدراسة الموعودة، اجاب الامين بقوله " هناك مخططات إرشادية ومخططات شاملة للتنمية بالبلدية في جميع المحافظات وكامل المنطقة وهي تدرس الآن وقريب جدا إقرارها وهذه سوف تضع خطوط عريضة تساعد في حل هذا التفاوتات.
وعن الاهتمام بشواطئ ينبع ذكر الأمين تعد محافظة ينبع غنية بكثير من مقاومات الجذب السياحي وأمانة منطقة المدينة المنورة من منطلق توفير الخدمات النوعية للمواطن والزائر تعمل على دعم البلدية في تحديد كل هذه المقومات.
جاء ذلك يوم أمس خلال جولة في محافظة ينبع استهلها بزيارة إلى مبنى بلدية ينبع وألتقى فيها مع رؤساء الأقسام بالبلدية وتحدث معهم عن احتياجات المواطن وتسيير اعمالهم والاستماع، واطلع على مخططات عدد من المشاريع التنموية في المحافظة، وبعدها إستقبل عدد من المواطنين واستمع الى شكواهم.
وبعد ذلك قام الامين بزيارة الى محافظ ينبع ابراهيم السلطان في مكتبه بمحافظة ينبع وناقشا عدد من القضايا ومطالب المواطنين، وعلى رأسها قضية قوائم الإنتظار لأراضي المنح وعدد من القضايا الأخرى.
ووقف الأمين على موقع الخاص بإنشاء مبنى بلدية ينبع وأطلع على مخططه الذي روعي في تصميمه أن يكون مستوحاة من عناصر التراث المعماري لمدينة ينبع، ويتكون المبنى من 6 أدوار مطلة على شاطئ البحر.
وبعد ذلك قام د.طاهر بعقد اجتماع في احد المنتجعات البحرية مع رؤساء بلديات المنطقة، تخلل عرض عدد من المشاريع التنموية والحديث عن المعوقات والتحديات، ومناقشة قضية المشاريع المتعثرة وتاخر الاعتماد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.