وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المحكمة العامة تتحفظ على إطلاق سراح المتهم باغتصاب القاصرات

تحفظت اللجنة القضائية في المحكمة العامة بمحافظة جدة حيال الطلب الذي تقدم به المتهم باغتصاب القاصرات لإطلاق سراحه بكفالة، في جلسة اليوم الأربعاء، حيث أرجأ قضاتها (3 قضاة) البت في هذا الطلب إلى الجلسة المقبلة الأسبوع بعد المقبل.
وتواجد عدد من رجال الأمن برفقة المتهم أثناء إحضاره إلى مبنى المحكمة، حيث تم منع أي شخص خارج المحكمة من التحدث معه بشكل فردي.
وقدم محامي المتهم في الجلسة القضائية أمس ردًا في 20 صفحة على الاتهامات الموجهة لموكله من الادعاء العام، وتم خلال الجلسة نفسها مناقشة المتهم في خمس تهم وجهت إليه أنكرها جملة وتفصيلا، مفيدًا بأن بعضها حدث أثناء وجوده خارج المملكة، كما أنكر علاقته بأي صور التقطت من كاميرات المراقبة في بعض المحلات التجارية، وطالب من المحكمة التأكد من تقارير الحمض النووي الذي يستند إليه الادعاء العام.
وبحسب مصادر "المدينة" شهدت جلسة الأمس مناقشة القضاة للمتهم حيال المستندات والقرائن التي تضمنتها لائحة الدعوى المرفوعة ضده من هيئة التحقيق والادعاء العام، وكرر المتهم ردوده السابقة بأن جميع التهم ملفقة وأنه لا علاقة له بقضية الفتيات القاصرات، وطعن في الأدلة ووصفها بأنها غير صحيحة وأن بعض القرائن والمستندات تؤكد براءته وليس إدانته - على حد قوله - طالبًا من المحكمة مثول فتاة أدلت بأوصاف من اعتدى عليها بأنه أسمر يميل إلى السواد.
وقال إن الأدلة الخاصة بالسيارات المستخدمة في الوقوعات جانبها الصواب - وفق رؤيته - مبديا استعداده لتقديم كل ما يثبت ذلك.
يذكر أن المتهم باغتصاب الفتيات بجدة يواجه وفق لائحة الاتهام تهمة اختطاف عدد من الفتيات القاصرات بعد توفر الأدلة لجهة التحقيق لإدانته باستدراج 8 فتيات تتراوح أعمارهن بين 6 - 12 عاما من مواقع مختلفة وخطفهن وترويعهن وذويهن والاعتداء عليهن بالضرب وإدخالهن إلى منزله بالإكراه وفعل الفاحشة بهن بالقوة وإرغام بعضهن على شرب المسكر ومشاهدة لقطات وصور إباحية على جهاز حاسوبه الخاص، ومن ثم إلقائهن في الشوارع العامة.
كما شملت الأدلة تطابق الأنماط الوراثية (DNA) للعينات التي تم رفعها مع العينات الحيوية المرفوعة من شقة المتهم، بالإضافة إلى التقارير الطبية الخاصة بنتائج فحص المجني عليهن وشهاداتهن ونتائج مواجهاتهن بالمتهم ولقطات فيديو موثقة من نظام المراقبة التلفزيونية في بعض المواقع التي تمت بها عمليات الاختطاف، فضلا عن اعترافات المتهم بشرب المسكر وحيازته مشاهد إباحية على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.
وطالب المدعي العام اللجنة القضائية بقتل المتهم حدا بوصف أن ما أقدم عليه يعد من الحرابة، أو قتله تعزيراً في حال انتفاء شروط الحرابة.
وأكدت مصادر قضائية ان إطلاق سراح المتهم بالكفالة أمر تقدره اللجنة القضائية إذا ما وافقت على إطلاقه بالكفالة المشددة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.