(فيديو متداول) قتلى وجرحى في انفجار هز الصين    دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يسحق بنفيكا 4-0 في 15 دقيقة    تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً    مركز عالمي لحفظ وتوثيق تراث العلا وتيماء وخيبر    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 241.95 مليون حالة    برنت عند 85.99 دولاراً للبرميل: النفط يواصل الصعود مع تراجع مخزونات أميركا    اصطدم بسيارة مسروقة.. قطار يخرج عن مساره (فيديو)    بحضور 750 ألف شخص .. اطلاق موسم الرياض 2021    توقعات الطقس.. سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق    رئيس وزراء اليمن: اتفاق الرياض استوعب المصالح المشروعة لجميع الأطراف    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    محمد بن زايد والأسد يبحثان تعزيز التعاون    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»                    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                        بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                    105 حالات ضحايا الديربي        وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عمالة تشعل أدوات اللحام بجانب الشاحنات والطرق مغلقة بمخلفات الحديد

حذر عدد كبير من المواطنين مما سموه بكارثة «القنابل الموقوتة» التي تئن بها ورش الحديد واللحام بصناعية معارض السيارات بجدة والتي تنتشر فيها العمالة الوافدة والمتخلفة بشكل كبير، حيث طالب عدد من المتضررين من الجهات المعنية بإيقاف تجاوزات هذه العمالة والتي تنذر مخالفاتها بكارثة الحرائق، فيما رصدت جولة ميدانية «للمدينة» عن قيام العديد من العمالة الوافدة بإجراء عملية اللحام بطريقة بدائية خارج محلاتهم وبجانب الشاحنات المحملة بمواد الإشتعال بالإضافة إلى إغلاق مداخل ومخارج الطرق المؤدية للمحلات والتي تتجاوز أكثر من 400 محل.
معارض السيارات
مبارك عبدالرحيم البشري قال لدي مصنع وورشة أعمال حديد بحي الجوهرة شمال معارض السيارات علي شارع رئيسي شارع عرض 45 مترًا إلا أننا نعاني من وجود شاحنات ومعدات موقوفة في منتصف الشارع منذ سنوات ومعدات تتم صيانتها علي الرصيف وهناك ورش حديد تعمل وسط الشارع يديرها عمالة وافدة منها مقيمة ومنها متخلفة تقوم باستئجار محل صغير لا تتجاوز مساحته ال 10أمتار للحصول علي التيار الكهربائي فقط دون تراخيص وأمام أعين البلدية والعمل يتم وسط الشارع الذي تغيرت جميع معالمه ولا يوجد آثار للأرصفة والإسفلت وأعمدة الإنارة شوارع تم قصها وتمرير كوابل من خلالها للعمل داخل الشارع وكوابل عمل لها شبه مطبات صناعية لتمرير الكوابل من خلالها وكل هذا دون رقيب وأمام أعين البلدية، وينتج عن هذه الأعمال من صيانة للسيارات مخلفات متنوعة منها ورقية وكراتين قطع الغيار ومواد بلاستيكية وكفرات مشبعة بالزيوت والديزل القابل للاشتعال، وقد سبق أن اشتعل حريق داخل الورش منذ سنة واستمر مدة يومين لعدم السيطرة عليه كون المواد قابلة للاشتعال، وقد تقدمت بعدة شكاوى للجهة المختصة ولم نجد أي تجاوب ملموس علي أرض الواقع.
تدخل «المعنية»
عدد من مرتادي الورش من بينهم مسفر الجهني ومحمد الحربي شددوا على أهمية تدخل الجهات المختصة لإزالة هذه المخالفات والتي تشكل خطرًا كبيرًا على جميع مرتادي هذه الورش والمجاورين لها، مؤكدين أنه في حالة حدوث حريق لا سمح الله فمن الصعوبة السيطرة عليه بسهولة. وعبّر المواطن نايف محمد عن استيائه لما يشاهدونه من عشوائية وتراكم لمخلفات الحديد والسيارات بجانب ورش الحديد. فيما أبدى المواطن محمد الحارثي استغرابه من ضيق مخارج ومداخل الطرق المؤدية لهذه الورشة، مؤكدًا أنه في حالة حدوث كارثة حريق فإن سيارات الإنقاذ سوف تجد صعوبة كبيرة قبل الوصول إلى موقع الحريق.
* رد المسؤول:
من جانبه قال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الرائد عبدالرحمن الغامدي إن دور الدفاع المدني هو القيام بجولات مستمرة للكشف على الموقع والتأكد من توفر جميع وسائل السلامة، مؤكدًا أن الموافقة على النشاط أو جنسيات العمالة الوافدة هو من اختصاص جهات أخرى، وأضاف الغامدي أنه في حالة رصد مندوب السلامة لأي ملاحظات أثناء هذه الجولات فيتم على الفور مخاطبة الجهات المعنية بهذه الملاحظات من خلال خطاب رسمي وتدوين ذلك في التقارير التي تتم في الجولات المستمرة للدفاع المدني على جميع المواقع بما فيها هذه الورش الموجودة بالصناعية.
* «المدينة» بدورها أجرت عدة اتصالات على أمانة جدة لأخذ رأيها حيال هذه القضية إلا أنها لم تجد ردًا على اتصالاتها المتكررة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.