السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجاوزات انتخابية في المدينة المنورة .. ومرشحون سقطت اسماؤهم سهوا

اقبال ضعيف على صناديق الاقتراع .. وناخبون تائهون وآخرون سقطت أسماؤهم . هذا باختصار ملخص العلمية الانتخابية أمس في المدينة المنورة ، حيث وقف المرشحون ونوابهم في مواقع مراقبة العملية الانتخابية لاستقبال مرشحيهم . ويستطيع أي متابع لهذه العملية أن يكشف عن المرشح صاحب الحظوظ الأقوى في الفوز.
وفي دائرة العوالي مركز الخالدية الأقل تنظيما أمس شهدت تذمر عدد من الناخبين من الاجراءت المتخذة في المركز فيما انتظر عدد منهم لساعات للبحث عن اسمه الذي سقط من الكشوفات ولم يعثر عليه . بينما ظل ناخبون يبحثون عن المراكز المخصصة دون جدوى.
ورصدت لجنة الطعون الانتخابية عددا من التجاوزات .. ففي مركز رقم 440 وقف احد المرشحين امام بوابة المركز ومعه عدد اصدقائه وقاموا بتوزيع الماء والقهوة للحضور حيث تم إعداد محضر بذلك وابعادهم عن المركز وفي مركز اخر احضر احد المرشحين عشرين هوية وطنية للتصويت فيها .
وفي مركز العقيق توقفت العملية الانتخابية لاكثر من ربع ساعة بعض حضور احد المواطنين وهو ليس له علاقة بالعملة الانتخابية سواء في الترشيح او الانتخاب حيث اخذ يتحدث بصوت عالي للحضور ان كل هذه العملية كذب وليس منها جدوى حيث تدخل رجال الامن وقاموا بإخراجه من المركز لتعود عملية التصويت من جديد .
وفي مركز العيون تحدث لنا احد المسنين قائلاً بعد سؤالنا له عن دوافعه للتصويت فقال « اللي يضيع موقفه مافيه خير « وهو الدافع الذي أكدت جميع الاستطلاعات أمس انه هو الدافع الرئيسي للانتخاب .. فيما قال مرشح آخر أن المعلومات غائبة تماما عن سير العملية الانتخابية الصحيح فهناك ضعف كبير في توعية الناس بالانتخاب والياته الصحيحه .
انسحاب عدد من المرشحين
الحدث الأبرز أمس في سير العملية الانتخابية في المدينة المنورة هو انسحاب احد المرشحين في اللحظات الأخيرة في دائرة العوالي الأكثر منافسة بين المرشحين لصالح مرشح أخر وسجت دائرة العوالي تليها قباء الدائريتن الأكثر إقبالا والأكثر منافسه حتى لحظة اعداد هذه التقرير فيما سجلت دائرة الحرم هدوء تاماً وهي الدائرة التي لايتجاوز عدد سكانه 60 شخصاً فيما سجل في الدورة الثانية للانتخابات فقط 4 اشخاص رشحوا فيما رشح 4 اشخاص أيضا أنفسهم للتصويت.
وانتقد عدد من المرشحين حضور كبار السن وحضور احد أبنائهم معهم وهو الأمر الذي يخالف النظام وقامت بعض المراكز بعلاج المشكلة بان يكون معه رئيس المركز أو اثنان من الموظفين وكانت هذه النقطة الاكثر احتجاجاً لدى المرشحين حيث ان الناخب كبير السن الذي لايجيد القراءة قد يتم التلاعب بصوته .
وفي بلدية العقيق لجأ رئيس المركز الانتخابي الى تجهيزات البلدية بعد ان تأخرت اللجنة المحلية للانتخابات حيث لم تصل سوى صناديق الاقتراع كما لجأ مدير المركز إلى المدارس المجاورة حيث تم احضارعدد من طاولات الطلاب فيما بقيت صناديق الاقتراع على الارض لعدة ساعات قبل ان يتم رفعها بعد انتقادات من الناخبين.
المتحدث الرسمي
وأوضح المتحدث الرسمي للجنة المحلية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية بالمدينة المنورة المهندس عايد بن حسين البليهشي بأن عملية الاقتراع بدأت من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء وفقا لتنظيم مرن للعملية داخل المركز الانتخابي سهل على الناخب عملية الدخول والخروج في وقت وجيز لم يتعدى بضع دقائق . وذكر البيهشي بأن منطقة المدينة المنورة شهدت إقبالا متفاوتاً في المراكز الإنتخابية حيث شهدت المهد وينبع وخيبر إقبالاً كبيراً من حيث عدد الناخبين بالساعات الأولى من صباح يوم أمس الخميس ثم تلاها باقي المركاكز بالمدينة المنورة والمحافظات الأخرى .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.