أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



180 فارسًا في انطلاقة موسم الفروسية لقفز الحواجز
نشر في المدينة يوم 19 - 09 - 2011

استهل اتحاد الفروسية منافساته لهذا الموسم باقامة مباراتين محليتين لقفز الحواجز في كل من جدة والرياض بواقع تسعة اشواط لكل مباراة على ثلاثة ايام وبمشاركة اكثر من 180 فارسا من مختلف الفئات العمرية وعلى ارتفاعات متنوعة.
وافتتح الفارس عون القحطاني الانتصارات بفوزه بنتيجة الشوط الاول (مفتوح) في منافسات الرياض التي اقيمت على ميدان الكلية الحربية ممتطيا صهوة الجواد (ورد الشام) وحل ثانيا الفارس احمد المقعدي على الجواد (سهم) فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس بدر الفرد بواسطة الجود (قولدن) وفي الشوط الثاني (مفتوح) توج الفارس سلمان المقعدي بطلا لهذا الشوط على الفرس (مرضية) وذهبت الوصافة للفارس عبدالله الفريح على الجواد (رامبوس) وجاء الفارس منصور الحربي ثالثا على الجواد (سدين) وواصل الفارس حامد المقعدي انتصاراته عندما استطاع ان يحقق المركز الأول ايضا في الشوط الثالث (مفتوح) على الجواد (احسان) والفارس ناصر البقمي ثانيا على الجواد (فلافيو) والفارس خالد الجريسي ثالثا بواسطة الجواد (فولاذ).
وفي اليوم الثاني من البطولة المحلية في الرياض ارتفعت وتيرة المنافسة واستطاع الفارس الناشئ على المقعدي ان يفوز بنتيجة الشوط الرابع المخصص للناشئين اقل من 14 سنة على الجواد (سهم) وذهب المركز الثاني للفارس عبدالله الراجحي على الجواد (هيبرة) فيما حل الفارس على المقعدي ثالثا ايضا على الجواد (ذهب) وفي الشوط الخامس المخصص للفرسان الشباب اقل من 21 سنة حسم الفارس عبدالعزيز الجريسي تلك المنافسات لصالحه عندما حقق المركزين الاول والثاني على الجوادين (دورا) و(وليث) ليترك المركز الثالث للفارس عبدالرحمن الجريسي على الجواد (الحيزوم). وفي الشوط السادس المخصص لخيول (المستوى د) نجح الفارس سلمان المقعدي في تحقيق المركز الأول عن طريق الجواد (زمزم) ليترك المركز الثاني للفارس ناصر البقمي على الجواد (بلو) والثالث للفارس على المقعدي على الجواد (ذهب).
وفي اليوم الثالث والاخير من المنافسات في الرياض والتي خصصت للمنافسات خيول مستوى ا وب وج حيث ظفر الفارس مشاري الحربي بنتيجة الشوط السابع على الجواد (تركس) وجاء الفارس خالد الجريسي ثانيا بواسطة الجواد (فولاذ) وثالثا الفارس فهد العيد على الفرس (سلفانو) اما الشوط الثامن فذهبت نتيجته للفارس بدر الفرد على الجواد (فور فن) والثاني الفارس عبدالرحمن الجريسي على الفرس (سارة) وثالثا الفارس خالد الجريسي على الفرس (البلقاء).
واختم الفارس احمد المضاحكة المنافسات بفوزه بنتيجة الشوط التاسع على الجواد (تاليتا) وحل ثانيا خالد الجريسي على الجواد خطار وثالثا الفارس عبدالرحمن الهمزاني على الجواد (اوبلكس).
وفي جدة وعلى ميدان الغزاوي للفروسية استطاع الفارس مروان شرف ان يفوز بنتيجة المركز الاول في الشوط الأول مفتوح على الفرس (العضباء) وجاء ثانيا الفارس يوسف باغانم على الجواد (السفير) وثالثا الفارس فيصل الجودي على الجواد (لونا) وذهب المركز الاول في الشوط الثاني (مفتوح) للفارس بندر بن محفوظ على الجواد (فلاش) وحل الفارس عبدالكريم ابار وصيفا للشوط على الجواد (فيفان) وثالثا الفارس يوسف عساف بواسطة الجواد (جولدن جراف) وفي الشوط الثالث نال الفارس عبدالكريم ابار نتيجة الشوط على الجواد (اوكسيدا) والت نتيجة المركزين الثاني والثالث للفارس يوسف عساف على الجوادين (شلندر) و(باليكابل).
وفي اليوم الثاني كان الجميع على موعد مع الاثارة والندية بين الفرسان الناشئين تمكن الفارس عبدالله يماني من كسب المركز الاول على صهوة الجواد (ياسمين)
وجاء في المركز الثاني الفارس عزام القثامي على الجواد (ريوخ) وثالثا الفارس سلطان الجعيد على الفرس (ليزا) اما الشوط الخامس فذهبت نتيجته للفارس فيصل الحازمي على الجواد (تاكو) وثانيا الفارس محمد باكدم على الجواد (قصوره) وثالثا الفارس فيصل الجودي على الفرس (لونا) اما الشوط السادس فذهبت نتيجته للفارس مروان شرف على الفرس (العضباء) وتبعه ثانيا الفارس خالد قاضي على (سيزر) وثالثا الفارس فيصل الجودي على الفرس (لونا).
وفي الشوط السابع (مستوى 1) عاد الفارس يوسف عساف لينجوا من مركز الوصافة الذي لازمه في اليومين الاولين من البطولة ليحقق المركز الاول راكبا الجواد (ربروري) وحل الفارس طلال الصاعدي ثانيا على الجواد (ولدن) وثالثا الفارس فهد الجعيد على الفرس (طوبى).
اما الشوط الثامن فكان مخصصا للمستوى ب وفاز به الفارس عبدالكريم ابار على الفرس (اوكسيدا) فيما كان المركز الثاني من نصيب الفارس فهد الجعيد على الجواد (بكليو) وثالثا الفارس نايف الصاعدي على الجواد (ماجيك).
واختتمت البطولة باقامة الشوط التاسع (مستوى ج) وحاز على المركز الاول فيه الفارس يوسف عساف على الجواد (فرزاتشي) وجاء الفارس عبدالكريم ابار وصيفا على الجواد (فانتي) وثالثا الفارس طلال الصاعدي على الجواد (ذلمت).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.