رئيس وزراء باكستان يتشرف بزيارة المسجد البنوى    خادم الحرمين الشريفين يهنئ السيد عبدالمجيد تبون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالجزائر    ريفر بليت يتوج بطلا لكأس الأرجنتين بفوزه على سينترال كوردوبا بثلاثية    الحكومة الأردنية ترحب بتصويت الأمم المتحدة على قرار تجديد تفويض ولاية "الأونروا"    الخرطوم.. الحكم على البشير "عامين" في قضية النقد الأجنبي    اهتمامات الصحف الأردنية    أهالي صامطة يشيعون جثمان شهيد الواجب “المحنشي”    بالفيديو .. النصر يستعيد الصدارة مؤقتاً بثنائية التعاون    مدرب الترجي.. “قدساوي” يملك ذكريات سيئة مع الهلال    عقب الصلاة عليه بالمسجد الحرام.. تشييع جثمان المواطن راجح الحارثي قتيل “شقة القاهرة”    "العدل": العقد الإلكتروني للزواج يسّر التعاملات ووفّر الوقت والجهد على المستفيدين    أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق.. الحرارة تسجل 5 درجات    نصائح لمرضى «التهاب الأمعاء».. احذروا تناول هذه الأطعمة    ضبط مواطن ارتكب عدة جرائم بالرياض    "الصحة" تطرح 2942 وظيفة شاغرة    يوم ترفيهي كشفي لأطفال جمعية إنسان بوادي الدواسر    الحملة الميدانية المشتركة تضبط (4330769) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود    وظائف أكاديمية بجامعة سطام بالخرج.. والتقديم إلكترونياً غداً    مصرع شخص وإصابة 5 آخرين جراء رياح عاتية في فرنسا    الإمارات: جميع المنتجات المتداولة في أسواقنا مطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية والخليجية    أكثر من 84 ألف زائراً لمعرض جدة الدولي للكتاب    10 اشتراطات في خدمة “إيقاف المركبات”.. أبرزها “صحيفة سوابق” لراكن السيارة    بالفيديو.. شاب سعودي يروي تجربة عمله في مهنة الحلاقة بعد استقالته من الوظيفة الحكومية    الفائز بانتخابات الرئاسة الجزائرية تبون    بعد فوزه في الانتخابات    التقى عدداً من المسؤولين في المفوضية والبرلمان الأوروبي        ولي العهد يحسم الجولة مع الإعلام المُغرض ميدانيًا    جانب من الحفل    طه ياسين الخنيسي        ضمن لقاءات الجولة ال(11) بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان اليوم السبت    عقب مراسم توقيع الاتفاقيتين مع سموه    د. المنيع خلال المحاضرة        وزراء الأوقاف والشؤون الدينية في عدد من الدول الإسلامية:            الأمير فهد بن عبدالله يستعرض مخرجات مشروع قياس رضا المستفيدين    «الأراضي البيضاء»: تطوير مليون م2 في الرياض    «تويتر» تزيد دقة صورها على الويب 4 مرات    ولي العهد يرأس التكوين الجديد لمجلس إدارة «شركة القدية للاستثمار»    الوحدة في الصدارة بعد غياب 12 عاماً    عشريني يقهر الإعاقة وينال دبلوم المعلمين    صدارة دوري الطائرة بين الأهلي والهلال    البشري مودعاً جامعة الجوف: بكيت وفاء لأحبابي.. وشوقاً لأولادي الراحلين    آخر صيحة.. عدسات تقنية بشحن لاسلكي!    3 عوامل رئيسية لآلام الكعبين المتكررة    4 أعوام لدراسة قانون يجرم التمييز!    ارحموا عزيز قوم «زل»    تقديس اللا تغيير    مصطلح حروب المرتدين في مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يكره أبناؤنا القراءة؟!    «طب الحشود» بجدة يوصي بتعزيز الأمن الصحي.. والإفادة من «الذكاء الاصطناعي»    محافظ الطوال يؤدي صلاة الميت على الشهيد "القيسي"    إمام وخطيب المسجد الحرام : "الواجب على المرء ألا يلتفت لما يقوله الناس عنه إذا كان على الجادة"    خطبة الجمعة من المسجد النبوي الشريف للدكتور أحمد بن طالب    صدور ثلاثة أوامر ملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الموقع الجديد للأحوال المدنية

كانت الأحوال المدنية في المدينة المنورة كغيرها من الأجهزة الحكومية تعاني من سوء المباني المستأجرة، بعدم توفر الأمكنة المناسبة لأقسام الجهاز، وبقيت على هذا الحال فترة طويلة، حتى تربعت قبل أشهر على مبنى حكومي نموذجي على الدائري الثالث، وتوفرت فيه جميع الوسائل المناسبة لراحة الموظفين والمراجعين، كالصالات المفتوحة التي تضم الموظفين المعنيين لإنهاء إجراءات المراجعين دون أن يشعر المراجع بعناء التنقل من مكتب لآخر.. صاحب ذلك التعامل مع الحاسب الآلي الذي ساهم في تبسيط الإجراءات وسرعة الإنجاز، بل يمكن للمراجع أن يحصل على موعد مراجعته من خلال مراسلته عن طريق «النت»، وتحضير المطلوب منه بدلاً من كلمة تعال وروح الدارجة بين بعض الأجهزة الحكومية. فالعمل من خلال الصالات المفتوحة يسير بهدوء دون عوائق، واختفت عبارات التذمر التي تتكرر عند كل شباك أو باب مسؤول.
وقد أكد مدير عام الأحوال المدنية بالمدينة أن وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية تسعى لتقديم الخدمة للمواطنين بأبسط الإجراءات، بتقليص العمل الورقي، وإمكانية خدمة المواطن من منزله عن طريق التعامل مع الحكومية الإدارية «الإلكترونية»، وهو أمر غير مستحيل إذا استشعر الموظفون بمختلف مستوياتهم الوظيفية أهمية دورهم في خدمة المواطن من خلال هذا الجهاز أو ذاك، وبنفس الوقت أدرك المواطن ما له وما عليه، بالإضافة إلى تضافر الجهود، والأخذ بمفهوم الإدارة الحديثة المتطورة، وتوفر المناخ البيئي المناسب، وبذلك سنختصر الكثير من السلبيات التي تتكرر وعنوانها: «بكرة وبعده ونشوف».. وانتقلت الأجهزة الخدمية إلى مبانٍ حكومية بدلاً من المباني المستأجرة التي أثقلت ميزانية الدولة بإيجاراتها الخيالية. إلاّ أن الملاحظ أن موقع الأحوال المدنية الجديد يبعد عن بعض الأحياء الواقعة غرب المدينة وجنوبها، وطلب مدير عام الأحوال بالمدنية من إدارة النقل الجماعي بالمدينة بتسيير رحلات على مدار ساعات الدوام الرسمي، بدءًا من طريق الجامعات والعودة عن طريق المطار القديم. ولوجاهة الطلب لتوفير الوقت والمادة على كثير من عملاء الأحوال نناشد إدارة النقل الجماعي بالمدينة بتحقيق طلب الأحوال سريعًا.. والله المستعان.
وقفة:
بمناسبة حلول شهر الخير والبركة رمضان المبارك أرفع جل التهاني والتبريكات للقيادة الراشدة، وللشعب السعودي الوفي، ولكل مسلم في المعمورة، سائلين الله للجميع القبول والغفران، ودوام الأمن والأمان على بلاد المسلمين.
[email protected]
للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS
تبدأ بالرمز (72) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى
88591 - Stc
635031 - Mobily
737221 - Zain


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.