إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد .. صدارة رغم “التعادلات” .. و“تأرجح” المستويات
نشر في المدينة يوم 08 - 12 - 2010

حافظ فريق الاتحاد على صدارته لدوري زين السعودي للمحترفين برصيد 26 نقطة من خلال 12 مباراة خاضها في منافسات الدوري رغم الظروف التي مر بها الفريق حيث فاز في سبعة مباريات وتعادل في خمسة مباريات افقدته عشر نقاط هامة في مشواره نحو بطولة الدوري.
انطلاقة قوية للنمور
استهل فريق الاتحاد مشواره في الدوري بأول مواجهة أمام ضيفه الاتفاق حيث استطاع الاتحاد ان يجني أول ثلاث نقاط له في الدوري بهدفين مقابل هدف وعزز موقعه في الدوري بفوز ثان على فريق الفيصلي بهدفين نظيفين وواصل النمور زحفهم لحصد النقاط بعد ان تغلبوا في لقائهم الثالث على نجران بنفس نتيجة اللقاء الثاني.
وفي اللقاء الرابع أكد فريق الاتحاد تفوقه بفوزه على فريق الحزم بأربعة أهداف دون رد وفي اللقاء الخامس مع الغريم التقليدي الأهلي أكد جدارته بصدارة الدوري بفوز مستحق بثلاثة أهداف مقابل هدف لينفرد النمور بالصدارة برصيد 15 نقطة وفي سادس مواجهته في الدوري انتزع ثلاث نقاط صعبة أمام الرائد في بريدة بهدفين مقابل هدف.
قرار التأجيل
استعد الاتحاديون للقاء الكلاسيكو أمام الهلال المنافس القوي له في الدوري حيث جهز الاتحاد كل عدته وتحضيراته لهذه المباراة الهامة التي كان يسعى من خلالها إلى تحقيق الفوز والسيطرة التامة على الصدارة وقد قامت إدارة النادي بتوفير طائرة خاصة للفريق بعد مباراته أمام الرائد لضمان وصول الفريق مبكرا استعدادا لخوض الكلاسيكو الذي كان سيقام على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة إلى ان قرار الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بتأجل اللقاء نظرا لمشاركة الهلال في دوري أبطال آسيا الأمر الذي أربك حسابات الاتحاديين وجعله يغيب عن أجواء المباريات لمدة عشرة أيام ليظهر العميد بعد ذلك في مستوى باهت أمام التعاون في بريدة لينتزع فوزا صعبا بهدف أتى في الدقائق الأخيرة من المباراة وقد حددت لجنة المسابقات موعد اللقاء المؤجل بين الاتحاد والهلال يوم 2 ربيع الأول المقبل على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
دوامة التعادلات
دخل الفريق الاتحادي في دوامة التعادلات بدءًا في لقاء في الجولة التاسعة أمام الوحدة في جدة حيث تعادل معه بهدف لكل منهما، وبعدها واصل الاتحاد نغمة التعادلات في تعادله أمام فريق الفتح سلبيا وتكرر السيناريو أمام فريق القادسية بالتعادل بهدف لكل منهما وفي لقائه أمام فريق الشباب ظهر الاتحاد بمستوى مغاير عن المباريات الماضية ولكن مستواه لم يمنحه سوى التعادل بهدفين لكل منهما واختتم الاتحاد مشواره في الجولة الأخيرة من الدور الأول بتعادل مشابه أمام النصر عن لقائه الأخير أمام الشباب بهدفين لكل منهما ليحصد الاتحاد خمس نقاط من خمسة عشر نقطة.
تأجيل ثلاث جولات
أجلت لجنة المسابقات ثلاث جولات في مسابقة دوري زين للمحترفين الذي تتوافق مع مشاركة المنتخب الأول في بطولة خليجي20 والمقامة في اليمن والمباريات التي تأجلت للاتحاد هي: ا(لاتفاق - والفيصلي - ونجران) ليواجه الاتحاد في يوم الأحد المقبل فريق الاتفاق في الدمام في أولى مبارياته في الدور الثاني من المسابقة وعلى ضوءه منح المدرب البرتغالي مانويل جوزيه إجازة 6 أيام للاعبي الفريق الكروي الأول.
تشكيلة الفريق
لم يثبت المدرب البرتغالي مانويل جوزية على تشكيلة ثابتة منذ انطلاقة الموسم سوى في خط الدفاع الذي شهد تغييراً بسيطا بعد عودة المدافع أسامة المولد بالإضافة إلى خانة الظهير الأيسر التي كانت متناوبة بين اللاعب صالح الصقري ومشعل السعيد نظرا لظروف الايقافات.
أما منطقة الوسط فقد شهدت تغييرات كبيرة من قبل البرتغالي في إضافة أكثر من عنصر وقد غير المدرب في طريقته المعتادة (4-4-2) إلى (4-5-1) معتمدا في خط المقدمة على اللاعب نايف هزازي مع الاحتفاظ بالجزائري عبدالمالك زيايه في دكة الاحتياط كورقة رابحة له في الشوط الثاني وذلك بدءاً من لقائه أمام القادسية ليستمر المدرب على طريقته في باقي مواجهات فريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.