النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بريد القراء
نشر في المدينة يوم 23 - 07 - 2010


كلمة وفاء
الإعلام في هذا الزمن له تأثير على المجتمع بكل أطيافه وشرائحه وله وسائله المختلفة والمتعددة ومن أهم هذه الوسائل البث المرئي الذي يتابعه الكثير من الناس خاصة البرامج الناجحة منها والتي تؤسس مجتمعاً ناجحاً ومفيداً من خلال تربية النشء جيل المستقبل للأمة على الوطنية كما كنا زمان يوم نسمع البرامج الإذاعية ونشاهد التلفاز السعودي الحبيب ومن شخصيات تحس فيها النبض الوطني يوم تقدم برامجها ولازال الخير يتواصل مع الجيل الحالي لكن لابد من ذكر لأهل الخير فضلهم فهم أهل اللبنة الأولى في هذا المجال وهم كثير لا أستطيع ذكرهم في هذا المقال ولكن هناك شخصية وطنية بحق نريدها كما كانت في السابق في هذا المنبر الإعلامي الوطني يشدو بالوطنية وبرامجه الرائعة التي كان يقدمها خاصة تلك الجماهيرية التي تعالج مشاكل المجتمع في جو أسري وطني الذي اختفى من الشاشة الوطنية للتلفاز السعودي عسى في الأمر خير أنه الأستاذ القدير والإعلامي المعروف جاسم عثمان الرجل الوطني المكافح الذي لا تربطني به أي معرفة إلا من برامجه الوطنية الرائعة في التلفاز السعودي التي هدفها التوعية والإصلاح في المجتمع السعودي.
لافي محمد الزبيدي - قرية البقاقير

------------------------------
مركز المريدسية:احتياجات ومطالب
مركز المريدسية الواقع غرب مدينة بريدة يعتبر من أهم وأبرز المراكز الواقعة غرب بريدة ولأهله العديد من المطالب نوجزها عبر هذه الصحيفة في ما يلي:
1- المخطط الحكومي تم منحه للمواطنين عام 1406ه ولم يتم بشأنه أي شيء من مشاريع الامانة سوى تعبيدات الشارع الاوسط ووضع القليل من الردميات في الشارع الشرقي والشارع الغربي والشارع الجنوبي والشارع الشمالي وبعد ان قامت الادارة العامة للتربية والتعليم (بنات) بمنطقة القصيم بمخاطبة الامانة على اثر بناء مجمع تعليمي للبنات ثم وضع قليل من الاسفلت حتى المجمع فقط والشوارع الفرعية عمومها ترابية كما كانت عليه قبل المنح!! ولم تقم الامانة بأية خدمات فلا سفلتة ولا إنارة ولا تشجير ولا حدائق ولا يخفى بأنها جميعا من الضروريات للمخططات السكنية.
2- شوارع مركز المريدسية حالها سيئة جداً فهي ضيقة ومتعرجة ويخلو أكثرها من الاسفلت وتتراكم عليها الاتربة وانارتها سيئة وتتدلى الاشجار على الإنارة مما يقلل من إضاءتها.
3- مداخل المريدسية بحاجة إلى اصلاح وعناية وتجميل واهتمام فليس هناك مدخل يريح النفس ويسر العين سوى جسر طريق الملك فهد والذي هو بحاجة إلى ان يمر جنوباً حتى يربط بجامع المريدسية وان تتم انارته كمرحلة اولى ثم يعقبها المرحلة الثانية التي تتمثل بربطه بطريق الملك فيصل ومنه إلى نهاية المريدسية من الجنوب.
4- إنارة المريدسية عبر اعمدة الإنارة لا توجد سوى في الشارع المجاور للمقبرة من الشرق على امتداده شمالاً!! 5- الطرق التي تربط المريدسية بما جاورها شرقاً وغرباً والتي تسمى سابقاً جواديل ومنها جادول البريدي الذي فتح ثم اغلق بسبب تعذر السفلتة وهذا ادى إلى تصاعد وتراكم الغبار على التمر في النخل! ومنها جادول المشيطي الذي يربط مع موقع المخطط الحكومي بخب البريدي وصولاً إلى مدينة بريدة ومنها جادول مشرفه الذي يربط المخطط الحكومي بخب البريدي وصولاً إلى مدينة بريدة مروراً بمجمع ثانوية تحفيظ القرآن الكريم في خب البريدي ومنها جادول نبعه الذي ينطلق من المخطط الحكومي بالمريدسية مروراً بشمالي حويلات تواصلاً مع الطريق الذي يمر بجوار مقبرة الموطأ الجنوبية وجامع الامام محمد بن عبدالوهاب في مدينة بريدة هذه الجواديل بالجهة الشرقية من المريدسية ومن الضروري فتحها اما الجهة الغربية فهناك عدة جواديل من ابرزها جادول السنود الذي هو امتداد شارع الوحدة ببريدة وجادول السعودي الذي يمر بحي جامع المريدسية ويصل إلى مدينة بريدة من خلال جادول البريدي وجادول السعودي الثاني الذي يمر بحي مسجد المزيد ومسجد الزميع وجادول الكريتي الذي يرتبط بطريق الملك فيصل تواصلاً لحي مسجد الزنقب بيريط بجادول مشرفه. وجادول الزنقب الذي يربط العريمضي بالمريدسية ويتواصل إلى بريدة.
6- تفتقر المريدسية إلى الحدائق والاشجار في المداخل وجوانب الشوارع وامام المراكز والمدارس والمساجد والمساكن مما اضطر اهلها للغرس بدلاً من الامانة!!
7- هناك شوارع تبرع بها بعض الاهالي تحتاج إلى ازالة ما فيها من اشجار الاثل والمباني وردمها وسفلتها لتتم الاستفادة منها وليعرف انها شوارع خارج الملكيات لكي تغنم وتكون من باب التشجيع للمتبرعين بها ويروا ثمار تبرعهم ما داموا على قيد الحياة وليعرفوا سريان اجر ما تبرعوا به.
8- يوجد بالمريدسية طريق مقترح وينطلق من طريق النهضة ويمر بجسر طريق الملك فهد والذي يعتبر حلقة اتصال للمريدسية ويتواصل امتداده في وسط المريدسية مروراً بحي الجامع مستمراً حتى نهاية المريدسية.
هذا الطريق فيه مساحات كبيرة تنازل عنها اصحاب العقارات احتساباً ولم تتم ازالة الاشجار والمباني لهذه الاملاك المتبرع بها وقد سبقت مطالبة الامانة لتسخير المعدات اللازمة للازالة والرصف والسلفتة والإنارة والتشجير ولكن لم يتم شيء بهذا الشأن!! والله من وراء القصد.
صالح محمد السعودي - بريدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.