كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليابانيون يرفضون اقتراح ترامب بتأجيل الأولمبياد
نشر في المدينة يوم 13 - 03 - 2020

أكد مسؤولون يابانيون أمس الجمعة على عدم وجود خطط لديهم لتغيير موعد أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، أو إقامته دون جماهير، بعد اقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأجيله لسنة بسبب فيروس كورونا المستجد.
وألقى تفشي الفيروس الذي تحوّل إلى وباء عالمي، خصوصا في شرق القارة الآسيوية، بظلاله على الألعاب المقرر انطلاقها في 24 يوليو المقبل.
لكن المنظمين، مسؤولي الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية أصروا على مواصلة التحضير للألعاب دون توقع إرجائها أو إلغائها.
قال المتحدث الحكومي يوشيهيدي سوغا لمراسلين صحافيين «لا تغيير في سياسة الحكومة في أننا نتعاون بشكل وثيق مع اللجنة الأولمبية الدولية وحكومة مدينة طوكيو للاستعداد بثبات لتنظيم الألعاب كما هو مقرر».
وقال إن رئيس الوزراء شينزو آبي وترامب أجريا مكالمة هاتفية لمناقشة تفشي الفيروس بالإضافة إلى الألعاب الأولمبية «في الاتصال الهاتفي مع الرئيس ترامب، أشار رئيس الوزراء إلى جهودنا لتنظيم الألعاب فيما رأى الرئيس (ترامب) أنه يقدّر بشدة جهود اليابان في الشفافية».
ولم يشر ما إذا كان ترامب قد كرر اقتراحه الذي قدمه قبل يومين بأن الألعاب قد تحتاج إلى التأجيل.
اقتراح استبعدته بشدة وزيرة الأولمبياد الياباني سيكو هاشيميتو التي قالت أمس في مؤتمر صحافي دوري «أنا على علم بملاحظات الرئيس ترامب، لكن لا اللجنة الاولمبية الدولية أو اللجنة المنظمة تفكر في إرجاء أو إلغاء الألعاب على الإطلاق».
وردا على سؤال حول إمكانية تقليص عدد المتفرجين، قالت «لا نفكر بذلك على الإطلاق».
من جهته، قال سوغا إن الحكومة «لا تتطلع» إلى ألعاب دون جماهير أو احتمال انسحاب رياضيين من الحدث.
غرّد ترامب بعد اتصاله بآبي أنهما ناقشا الألعاب الأولمبية متحدثا عن «خيارات كثيرة!».
لكن عمدة طوكيو يوريكو كويكي استبعدت تماما أية فكرة للإلغاء، قائلة لصحافيين «بالنسبة لطوكيو، لا يوجد خيار للإلغاء على الإطلاق». وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، قال الخميس مقابلة مع قناة «ايه ار دي» الألمانية إن لجنته ستتبع توصية منظمة الصحة العالمية بشأن إلغاء أو تأجيل الألعاب، وبأنها على اتصال منتظم بخبراء المنظمة منذ منتصف فبراير بشأن هذه المسألة.
وفي حين أكد باخ أن اللجنة ما زالت تعمل للإعداد لدورة «ناجحة»، أقر بوجود «مشاكل جدية في المسابقات التأهيلية» في ظل إلغاء العديد منها في ظل القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس «كوفيد-19».
وأبدى باخ حاجة إلى «أن نتحلى بمرونة كبيرة»، لافتا إلى أن ذلك قد يكون من خلال تأجيل المسابقات أو تغيير معايير التأهل.
وأكد باخ أن المهم هو أن يوفر للرياضيين، ولا سيما أولئك الذين يأتون من بلدان تفشى فيها الفيروس، طريقة «تأهيل عادلة في ظل هذه الظروف الصعبة للغاية».
ومنذ بداية الألعاب الأولمبية الحديثة (أثينا 1896)، لم تنجح المقاطعة (عام 1980 في موسكو و1984 في لوس أنجليس)، أو فيروسا سارس (عام 2003) أو زيكا (قبل أولمبياد ريو 2016) في إيقاف الألعاب الأولمبية.
فقط الحرب العالميّة الأولى أدت إلى إلغاء نسخة الألعاب المخطط لإقامتها وقتها في برلين 1916، والحرب الثانية التي أوقفت دورة الألعاب الشتوية عام 1940 في مدينة سابورو اليابانية وطوكيو (الألعاب الصيفية)، وكذلك بعد أربع سنوات في كورتينا دامبيتسو الإيطالية (الألعاب الشتوية) ولندن (الألعاب الصيفية).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.