السعودية تحمل لواء الإنسانية.. لمستقبل عالمي مستقر    إحصاء لرويترز: وفيات فيروس كورونا في أمريكا تتجاوز 14600    شركات وطنية متخصصة لتعقيم وتطهير الحرم المكي الشريف    مدير جامعة شقراء: إعادة المبتعثين تجسد حماية الدولة لأبنائها    الفرج: الأبطال لا يستسلمون    الشورى ل«النقل»: استخدموا التقنيات الحديثة في صيانة الطرق للحد من تدهورها    الداير: مخالفات صحية في مخابز    «الإذاعة والتلفزيون» تطلق فضائية «ذكريات» لعرض فنون الزمن الجميل    بدء إجراءات تمديد «الخروج والعودة».. المراجعة عن بعد    عرعر: تشديد الرقابة.. ولا أزمة    327 إصابة جديدة ب «كورونا».. 631 إجمالي التعافي            حضور أمني والتزام مجتمعي بأمر منع التجول في تبوك        أحد مقدمي الدورات التدريبية للتطوير في تعليم القصيم    أمين منطقة تبوك يتفقد إحدى أسواق الخضار المؤقتة    إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين    سموه خلال الاجتماع                أوامر الخير لا تنتهي    من لا يشكر الناس لا يشكر الله    القصاص بجانٍ قتل مواطناً في الباحة    مشروع فورفيلدر للكرة الألمانية    الطفل ليس كغيره بالطبع..    نجوم «ريال مدريد» يوافقون على خفض أجورهم 20% لمواجهة «كورونا»    «المطلق» لعكاظ: مخالفة إجراءات الوقاية من «كورونا» «معصية»    ملك حكيم وشعب واعٍ    صدمة وزير الصحة !    خالد بن سلمان: المملكة حريصة على استقرار اليمن    «النيابة» تحقق مع مقيم تعمد نزع كمامته والعطاس تجاه مواد غذائية في تبوك    المكتبات المنزلية الرابح الأكبر في زمن «كورونا»    صور الشيخوخة في مرايا الشعراء    اتفاق خليجي على التحرك الجماعي ضد «كورونا»    مبادرات محمد بن راشد العالمية    انطلاق قافلة المواد الغذائية بعتيبية مكة    المؤمن قوي في حياتيه    حاملة الطائرات شارل ديغول تقرّب عودتها إلى فرنسا    أمانة عسير وبلدياتها تواصل اعمال تطهير وتعقيم الاحياء و المرافق العامة    المثقف الصغير في الحلم الكبير!    العالقون في الخارج والداخل..!!    Unorthodox: بقعة الظلام .. في عالم النور    8 خيبات مثيرة كرويا    الحلم الضائع أندية جازان خارج الكبار    الإلغاء أمل غرقى الدوري    محمد بن عبدالعزيز يعزي ذوي الشهيد دهل    وكيل إمارة الرياض يدشن عن بعد مبادرة " احتواء " لدعم الأسر المستفيدة من خدمات الإسكان التنموي    إيران تعطس على حدود البوكمال والقائم    تمويل الصناديق أمن غذائي وصناعة    الإعلام والاتصال ب «تعليم ألمع» يدعو للمشاركة في برنامج نسمات قرآنية    الوباء عقيدة وأحكام" سلسلة من المحاضرات التوعوية للشؤون الإسلامية بحائل    قروب يتحول إلى منصة لكل الرياضيين    المطلق يوضح حكم تعجيل إخراج الزكاة قبل أن يحل موعدها في شهر رمضان    سمو أمير الحدود الشمالية يناقش مع مدير شرطة المنطقة الخطة الأمنية بشأن تقديم ساعات منع التجول    بالصور .. العثور على صالون حلاقة يستقبل الزبائن سرا بالجوف    نائب أمير جازان يعزي شيخ شمل فرسان والأمين عام مجلس المنطقة في وفاة شقيقهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اللجنة الأولمبية السعودية.. والاستعدادات لدورة طوكيو!!
نشر في المدينة يوم 22 - 02 - 2020

تنطلق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية (طوكيو) يوم 24 يوليو 2020 وتختتم يوم 9 أغسطس 2020 أي أن (مايقارب ال5 شهور) هي المدة التي تفصلنا عن انطلاق الدورة الأولمبية في طوكيو بعد أن فازت في سباق الترشح بعد منافسة قوية مع إسطنبول ومدريد في جولتين ترشيحيتين فازت فيهما (طوكيو) في السباق الأول ب 42 صوتاً وفي سباق الترشح الثاني ب 60 صوتاً.. هذه الدورة الأولمبية التي بلغت كلفتها الأولية مايقارب 2 مليار دولار.. هي الاستضافة الثانية لطوكيو وعن هذه الدورة أيضاً التي سيشارك فيها أكثر من 206 دول.. ستتنافس على 342 مسابقة في أكثر من 33 رياضة كل 4 سنوات مابين دورة أولمبية صيفية وأخرى شتوية..!!.
بعد كل هذا الاستهلال وهذا التعريف..(ينتظر المجتمع الرياضي والمتابعون لهذه الدورة الأولمبية معرفة حجم استعدادات (اللجنة الأولمبية العربية السعودية) وحجم الألعاب والرياضات التي ستشارك فيها المملكة العربية السعودية.. والاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة (اللجنة الأولمبية السعودية) والتي يقرب عددها أكثر من 40 اتحاداً رياضياً.. لم يعرف المجتمع الرياضي من سيشارك (سوى فقط) مشاركة الاتحاد السعودي لكرة القدم
بالمنتخب الأولمبي (تحت 23 سنة) المتأهل من مشاركته في البطولة الآسيوية.. وهي مشاركة تأتي إمتداداً لمشاركات
الاتحاد السعودي لكرة القدم في دورتي ألعاب (لوس أنجلوس) و(أتلانتا) في مراحل سابقة.. ومثل هذه المشاركات الأولمبية تعيدنا إلى أن نستذكر أبطالنا السعوديين الأولمبيين في هذه الدورات الأولمبية.. حين نستذكر الأبطال.. هادي صوعان.. في دورة ألعاب سيدني 2000 الذي حقق 3 ميداليات فضية في ألعاب القوى ومسابقة 400 متر حواجز، وبطل الماراثون عبدالله الرويعي وبطل العشاري سعد الدخيل والبطل خالد العيد 3 ميداليات برونزية في الفروسية، ورمزي الدهامي في القفز الجماعي في الفروسية أيضاً، والبطل الفروسي كمال باحمدين .. وكذلك البطل عبدالله شربتلي، إلى جانب مشاركة العنصر النسائي ممثلاً في البطلة سارة عطار في 800 متر ألعاب قوى مع مواطنتها السعودية البطلة وجدان شهرخاني.
يبقى القول: بأن الخمسة شهور القادمة (وهي الفترة التي تفصلنا عن انطلاق دورة ألعاب طوكيو الأولمبية) هي فتره قصيرة جداً في حسابات التجهيز والإعداد والتدريب والمعسكرات للدورات الأولمبية.. لكننا بحول الله وفي ظل اهتمام ورعاية حكومتنا الرشيدة بقيادة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله والدعم والتشجيع غير المسبوق الذي يقدمه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لقطاع الرياضة والشباب ولأننا لا نشك إطلاقاً بحرص ومتابعة رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وهي متابعة محل التقدير والاحترام والإعجاب، فإن لدينا الثقة في وصول مشرف وتمثيل سعودي مشرف أيضاً في دورة ألعاب طوكيو الأولمبية يوم 24 يوليو 2020.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.