مبادرة "اكتشف المهن السياحية" تستهدف طلاب وطالبات عسير    أمير تبوك يستقبل معالي وزير البيئة والمياه والزراعة    المملكة تدين التفجيرات الإرهابية في سريلانكا    190 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات بتعليم عسير    رياح مثيرة للأتربة والغبار على منطقة المدينة.. اليوم    الأحول المدنية تقدم خدماتها لطالبات مدارس منطقة مكة المكرمة في الفترة المسائية    أمير نجران بالنيابة يرعى افتتاح ملتقى "الانتماء واللحمة الوطنية".. الثلاثاء    أمير الجوف يبحث دعم مشاريع المنطقة مع وزير المالية    دماء سريلانكا لا تتوقف.. تفجيران جديدان في يوم المصائب    "السعودية للكهرباء": 6 خطوات إلكترونية للتسجيل في خدمة "حسابي"    السديس يشكر خادم الحرمين على تكليف أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي    الهلال الجريح يبحث عن تصحيح المسار آسيوياً    أمير الرياض يكرّم الفائزين بجائزة "جامعة سعود للتميز العلمي".. الأربعاء    بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه إلى بنك محلي بالمملكة    الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في الجوف.. ويأسر أحد عناصر الحوثيين    أمير تبوك يرعى حفل خريجي جامعة فهد بن سلطان وحملة الماجستير    الفيصل يطلق الأسبوع الثقافي لملتقى مكة.. غدا    117 ألف مستفيد من برنامج تدريب الهلال الأحمر خلال 3 أشهر    “العمل والتنمية” تطلق مبادرة المليون متطوع الخميس المقبل.. تعرف على طريقة المشاركة    أمير تبوك يرأس غداً اجتماع استعدادات شهر رمضان المبارك    سلطان بن سلمان يشيد بمساندة "فيصل التخصصي" ل"الأطفال المعوقين"    بعد التصريحات المتبادلة بين “الجابر” ورئيس الهلال.. “النعيمة” يدخل على الخط    أمانة الشرقية تختتم فعاليات أسبوع “الإبداع البلدي”    الصحة تنصح المعتمرين بأخذ الإحتياطات الصحية عند الحلاقة    السودان.. مباحثات إضافية بين المحتجين والمجلس العسكري لنقل السلطة    «العمل والتنمية» تطلق حملة المليون متطوع بعد 4 أيام.. رابط التسجيل بالداخل    1100 مستفيد من الخدمات العلاجية لعيادات أمراض المفاصل والروماتزم    القنصل الأمريكي لدى المملكة يزور المواقع التاريخية بتبوك    اهتمامات الصحف العراقية    بدء عمليات التصويت في اليوم الثاني من الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمصر    الفريح: حمدالله كسر أرقام أسطورة الهلال في 5 أشهر فقط    زيدان يطلب خطف هدف برشلونة    إصدار 18 ألف حكم خلال 5 أيام عمل.. و11 ألف قرار تنفيذ.. وزارة العدل:        من المضبوطات    في ختام الجولة 28 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين    بتشكيل مختلف.. ويتحدث للإعلام اليوم    فريق ليفربول                    د.العيسى    جانب من حفل الافتتاح            وظائف إدارية وهندسية في جامعة الأمير سطام    اتحاد التسلق والهايكنغ يختتم «الإسعافات الأولية»    «القاهرة للإبداع الروائي» يناقش الرواية العربية في عصر المعلومات    3 أفلام سعودية في مهرجان بيروت السينمائي    المعمر المطلق: لم نعرف الأمن والخير إلا في العهد السعودي    «خبز ذكي» لمرضى السكري.. مبتكره يخفي مكوناته !    لجنة خماسية تلاحق باعة حليب الإبل في جدة    الرباع آل سليم يحصل على ذهبية ببطولة آسيا لرفع الأثقال    الرحيل المر.. رحم الله أم سامي    ب«نفحات روحانية».. «ابن الخرج» يصدح في المسجد الحرام    المغامسي : "من حق موتانا علينا أن نكثر لهم من الاستغفار"    مصادر : تطبیق العقوبات البديلة على المحكومین، لن يشمل عدة فئات من الجرائم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





11 قتيلا في القصف الإسرائيلي قرب دمشق وجنوبها
نشر في المدينة يوم 22 - 01 - 2019

أعلنت إسرائيل أنها استهدفت في وقت مبكر أمس الاثنين، مواقع للنظام السوري وإيران في سوريا، «ردا» على إطلاق الإيرانيين صاروخ أرض أرض، ما أسفر عن مقتل 11 مقاتلا بينهم سوريان بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
من جهتها، نقلت وكالة أنباء النظام سانا عن «مصدر عسكري» أن الدفاعات الجوية السورية تصدت ليل الأحد الاثنين لإطلاق صواريخ على سوريا، فيما أكد الجيش الروسي بدوره أن ضربات إسرائيلية طالت سوريا.
إلى ذلك وصل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا «غير بيدرسون» إلى موسكو حيث سيعقد سلسلة من الاجتماعات حول تسوية الأزمة السورية.
وكان بيدرسون قد أعلن في ضوء الاجتماعات مع كلا الطرفين السوريين، أنه سيعمل على تعزيز القواسم المشتركة للأفكار وبناء الثقة وتعزيز عملية جنيف السياسية». ونوّه إلى أن «المشاركة المكثفة والخطوات الملموسة و الدعم الدولي أمور بالغة الأهمية».
مسؤول كردي: السلطات التركية تدعم الإرهاب
جدد مسؤول كردي بارز من سوريا، رفضه لإنشاء المنطقة الآمنة التي تحدّث عنها الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، برعاية تركية، مطلع هذا الشهر، مطالبا من موسكو، الضغط على دمشق لضمان استمرار مفاوضاته مع الجماعات الكردية في البلاد.
وقال غريب حسّو، الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي:»قيام تلك المنطقة برعاية تركية هو أمر غير مقبول بتاتا ولن نعترف به، وهي في الأصل طرح تركي، تهدف من خلاله أنقرة لتحقيق أهدافها».
واتهم المسؤول الكردي، السلطات التركية ب»دعم الإرهاب عسكريا ولوجستيا وسياسيا»، لافتا إلى «وجود أدلة تثبت تورط أنقرة بدعمها للإرهابيين».
مسؤول سابق: لا خطة أمريكية بعد الانسحاب
أعلن الموفد الأمريكي السابق لدى التّحالف الدولي ضدّ تنظيم داعش بريت مكغورك أول أمس الأحد، أنّ الولايات المتّحدة ليست لديها خطّة لسوريا، وذلك في الوقت الذي تُنفّذ فيه أمر الرئيس دونالد ترامب بسحب القوّات الأمريكيّة من هذا البلد. وقال مكغورك الذي استقال في كانون الأوّل/ديسمبر بعد إعلان الانسحاب الأمريكي من سوريا «لا توجد خطّة لِما سوف يلي»، وهو ما يزيد المخاطر بالنسبة إلى القوّات الأمريكيّة على الأرض.
أبرز الضربات الإسرائيلية على النظام وحلفائه
كثفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة الضربات في سوريا التي تشهد نزاعًا منذ 2011، مستهدفة نظام بشار الاسد وحليفيه، حزب الله اللبناني وإيران.
* 30 يناير 2013، قصف الطيران الإسرائيلي موقعًا لصواريخ أرض-جو قرب دمشق ومجمعًا عسكريًا يشتبه بأنه يحوي مواد كيميائية.
* 19 ديسمبر، قتل سمير القنطار، القيادي في حزب الله، في غارة بضاحية دمشق وفق الحزب.
* 17 مارس 2017، استهداف أسلحة «متطورة» كانت ستنقل إلى حزب الله قرب تدمر.
* التاسع من إبريل 2017، مقتل 14 مقاتلاً بينهم سبعة إيرانيين في ضربة نسبت إلى إسرائيل واستهدفت قاعدة عسكرية في حمص.
* 17 سبتمبر 2018، أسقطت الدفاعات الجوية السورية خطأ طائرة عسكرية روسية خلال تصديها لغارات إسرائيلية. وأدى الحادث إلى مقتل 15 جنديًا روسيًا.
* 13 يناير 2019، شن غارة على «مخازن أسلحة» إيرانية قرب مطار دمشق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.