استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإثارة تخيم على «دوري المحترفين» رغم التوقف
نشر في المدينة يوم 20 - 03 - 2018

توقع ل»المدينة» مدير الكرة السابق بنادي الاتفاق صالح خليفة أن تكون اللقاءات القادمة لقاءات قوية بين الفرق، سواء التي تنافس على خطف بطاقة الدوري أو التي تريد الابتعاد عن المناطق الخطرة والمهددة للهبوط لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، وتوقع خليفة أن تكون مباراة الهلال والأهلي هي من أقوى اللقاءات التي تعتبر هي الفيصل لحسم بطولة الدوري.
وأشار إلى أن الجولات السابقة كانت مثيرة وخص خليفة لقاء الاتفاق والهلال الذي انتهى بفوز الاتفاق 2-1 ولقاء الأهلي والقادسية الذي انتهى بفوز الأهلي 1-0.
وأشاد خليفة بالفرق التي تنافس على المركز من الرابع للسادس وخص أندية الفتح والفيصلي والاتفاق بعد المستويات التي قدمتها هذه الفرق في الموسم الحالي وكما أشاد بالإمكانيات الفنية للمدربين سعد الشهري وفتح الجبال والإنجازات التي تحققت مع أنديتهما.
يشهد الدوري السعودي للمحترفين، هذه الأيام آخر فترات توقف المسابقة، حيث تفسح المجال للمنتخب السعودي الأول، لخوض المرحلة الثالثة من برنامج إعداده لمونديال روسيا 2018.
ويعود الدوري السعودي للمحترفين، يوم 6 أبريل المقبل بمنافسات الجولة الخامسة والعشرين، قبل الأخيرة، حيث تصل الإثارة ذروتها، سواء في منطقة الصدارة بين الهلال والأهلي أو حتى في منطقة القاع التي يقبع فيها أحد والرائد.
ولكن الفترة الماضية، شهدت حالات كانت جديرة بالرصد، خاصة أنها تعد في فترة ما يمكن أن نسميها الحصاد.
إقالة دياز
شهدت فترة ما قبل التوقف الأخيرة إقالة جهاز فني وحيد بعد استغناء إدارة نادي الهلال عن الأرجنتيني رامون دياز، لينضم إلى المدربين المقالين، سامي الجابر وناصيف البياوي ونبيل نغيز وعبدالوهاب الحربي وكارينيو وبناموميغو (القادسية) وميودراغ (الاتفاق) وراموس (النصر).
- إثارة في الصدارة والقاع
تخيم على فترة التوقف الأخير، إثارة خاصة، حيث ينشغل الجميع بالصراع المحتدم بين الهلال والأهلي لحسم لقب المسابقة، كما تحاول الأندية في القاع حصد ما تقدر عليه من نقاط، عسى أن تنفعها في سعيها للهروب من شبح الهبوط.
في فترة التوقف جميع متابعي دوري المحترفين، في حالة انشغال بالقمة المرتقبة في الجولة المقبلة بين الهلال المتصدر (49 نقطة) والأهلي صاحب المركز الثاني (48 نقطة)، قبل أن ينتظرهما لقاء الجولة الأخيرة حين يلتقي الهلال بالفتح في الرياض والأهلي بأحد في جدة.
صحوة الاتفاق والفتح
وشهدت جولة ما قبل التوقف الحالية صحوة بعض الأندية منها نادي الاتفاق الذي قفز من المركز ال12 للمركز السادس في سلم دوري المحترفين السعودي برصيد 44 نقطة والفريق مهيأ أن يقفز للمركز الرابع في حالة انتصاره على الاتحاد و التعاون .
وكان فريق الاتفاق قد فازعلى الرائد والقادسية وأحد وتعادل مع الفيحاء، ومن ثم عاد للانتصارات بالفوز على الهلال . وشهدت الفترة أيضا صحوة الفتح الذي قفز مع مدربه التونسي فتح الجبال، للمركز الرابع . ويمكن اعتبار أن سعد الشهري وفتح الجبال قد سرقا الأضواء في الجولات الماضية لتحسن نتائج فرقهما.
الاتحاد عاشراً
الغريب هبوط الاتحاد من المركز السادس للمركز العاشر ب30 نقطة بعد خسارة الجولة الأخيرة في الأسبوع ال24 أمام النصر على ملعب الجوهرة المشعة، ولم يرضِ الاتحاد الموسم الحالي طموح جماهيره بتقديم المستويات والمنافسة على بطولة الدوري، ويرجع الاتحاديون هذا السبب إلى الظروف التي تكالبت على فريقهم جراء الديون وحرمان الفريق من التسجيل للاعبين الأجانب، سواء اللاعبين المحليين أو اللاعبين الأجانب ويتوسم الاتحاديون في الموسم القادم الكثير في رئيس النادي الجديد نواف المقيرن في انتشال الفريق والمنافسة على بطولات الموسم، علماً بأن الفريق تنتظره مباراة هامة أمام الباطن في نصف نهائي كأس الملك في محافظة حفر الباطن.
خليفة: الحسم في لقاء الهلال والأهلي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.