رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أقسام وكوادر طبية وإدارية مؤهلة لخدمة المواطنين
مستشفى الملك سعود بعنيزة
نشر في الجزيرة يوم 11 - 05 - 2006

تم افتتاح مستشفى الملك سعود بعنيزة في شهر ربيع الأول من عام 1411ه وبدأ المستشفى في استقبال المراجعين في العيادات الخارجية بتاريخ 5/3/1411ه . و يقع المستشفى إلى الجهة الشرقية الشمالية لعنيزة على أرض مساحتها 140 ألف متر مربع وبلغ مجموع ما تم بناؤه منها 67575 متراً مربعاً وبتكلفة إجمالية ثلاثمائة مليون ريال ويبلغ عدد الأسرة في المستشفى 352 سريرا روعي في توزيعها شمول كافة الأقسام لضمان الخدمة المتميزة للمرضى من خدمات فندقية مع توفير الراحة النفسية التامة للمريض .
بيان السعة السريرية لمستشفى الملك سعود بعنيزة:
كما يتكون المستشفى من مبانٍ رئيسية :
1- مبنى المستشفى ومساحته الإجمالية 28546 متراً مربعاً مكون من 3 طوابق مع بدروم
2- مبنى الخدمات المساندة والمرافق الهندسية والصيانة ووحدة معالجة المياه .
3- مبنى العيادات الخارجية ( ب ) .
4- مبنى عيادة السكر وعيادة مكافحة التدخين .
5 - مهبط الطائرات العمودية .
6- مبنى المسجد ويتسع لأكثر من 200 مصلى .
7 - المجمع السكني ويشمل سكن العائلات والعزاب والعازبات والمركز الترفيهي والمركز التجاري .
8- الحدائق وملاعب الأطفال تقع على مساحة 2900 متر مربع .
ويعتبر مستشفى الملك سعود بعنيزة من المستشفيات الحديثة التي قامت الحكومة الرشيدة ممثلة بوزارة الصحة بإنشائها لتخدم أهالي محافظة عنيزة والهجر المجاورة لها وقد روعي في إنشاء المستشفى توفير كافة المستلزمات من المباني والمرافق الرئيسية والمساندة وتجهيزها بالأجهزة الحديثة والمعدات والمستلزمات الطبية . ومستشفى الملك سعود بعنيزة هو المستشفى الوحيد بعنيزة الذي يضم عيادات خارجية متخصصة ومزودة بكوادر (استشاريين) إلى جانب الأخصائيين والمقيمين لضمان تقديم الرعاية الطبية المثلى للمراجعين وللمحافظة على تقليل نسبة مضاعفات الأمراض السارية والخطرة والتي تتطلب أحياناً رعاية طبية أعلى . بالإضافة إلى أقسام التنويم هناك أقسام طبية مساعدة تشتمل على الخدمات التشخيصية والعلاجية التي تساعد كلا من المرضى المنومين ومراجعي العيادات الخارجية وقسم الإسعاف والطوارئ من الوصول على خدمات طبية مستمرة ومنها قسم المختبر والأشعة والعلاج الطبيعي والتأهيل الطبي والصيدلية .
كما يشغل المستشفى كوادر إدارية وطبية مؤهلة لخدمة المواطنين وهو من ضمن المستشفيات التي تشغل تشغيلاً كاملاً بواسطة الشركات الوطنية حيث تقوم شركة سمامة للتشغيل والإدارة بتشغيل المستشفى تشغيلاً كاملاً ..
كما إن مستشفى الملك سعود معد منذ افتتاحه ليكون مستشفى تحويلياً منظماً ويدار باستخدام المعايير الدولية للرعاية الطبية في تقديم العناية الطبية للمرضى ويطبق نظام المواعيد واستقبال الحالات المحولة من المراكز الصحية الأولية والمستشفيات الأخرى الموجودة بمحافظة عنيزة وما حولها . وفي بداية عام 1425ه تم افتتاح مركز غسيل الكلى ( مركز أحمد الجفالي لغسيل الكلى ) سعة 20 جهزا بتكلفة إجمالية قدرها 2.5 مليون ريال ليتماشى مع الزيادة المضطردة في عدد المرضى المراجعين لمركز غسيل الدم ، وهو مساهمة من أصحاب الخير من أهل هذا البلد المعطاء والشكر موصول لهم وجعل الله ذلك في موازين حسناتهم ، وهذا يدل على تكاتف أبناء المجتمع السعودي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.