السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من أربعة ملايين طالب وطالبة يدخلون الاختبارات
يوم السبت القادم عدد من المسئولين يتحدثون للجزيرة توفير الجو المناسب للطالب مهم للغاية من قبل الجميع
نشر في الجزيرة يوم 19 - 05 - 2000

يتوجه الى قاعات الاختبارات يوم السبت القادم اكثر من اربعة ملايين بين طالب وطالبة اختبارات الدور الاول للفصل الدراسي الثاني بمختلف مناطق المملكة, حيث اكملت وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات والجهات التعليمية الاخرى كافة الاستعدادات.
من جانبه هنأ مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي الطلاب على انتهاء الفصل الدراسي الثاني وتمنى لهم التوفيق والنجاح في الاختبارات وقال ان الادارة قد اتخذت كافة الاستعدادات للاختبارات وان هناك وعودا من المشرفين التربويين سوف يقومون بجولات ميدانية على المدارس للاطمئنان والمتابعة على سير الاختبارات وتمنى التوفيق للجميع.
وقد التقت الجزيرة بعدد من المسئولين والمعلمين والطلاب حيث نبه وكيل وزارة المعارف السابق ورجل الاعمال الدكتور عبدالعزيز الثنيان الطلاب الى عدم التخوف من الاختبارات وان يتوكلوا على الله مشيراً الى ان هذه الاختبارات مقياس لمستوى الطلاب مؤكداً اهمية دور الوالدين في ذلك وعدم ادخال الرهبة والخوف في نفوس الطلاب.
كما تحدث للجزيرة د, احمد السيف عميد كلية الامير سلطان الاهلية بالرياض فقال اولاً اتمنى للجميع التوفيق في هذه الاختبارات وجني ثمار ما زرعوه طوال فصل دراسي كامل وقال د, السيف ان الاسرة تتحمل دوراً كبيراً في تهيئة الطالب من الناحية النفسية وابعاد الخوف عنه وتوفير سبل الراحة,واكد د, السيف دور الاسرة في مثل هذه الايام.
واعتبر د, محمد الصائغ وكيل وزارة المعارف الاختبارات بانها مرحلة من مراحل القياس قياس التحصيل الدراسي لدى الطلاب كانت الاختبارات في السابق فيها شىء من الرهبة الامر الذي جعل اولياء الامور وكذلك الاجهزة التعليمية الاخرى تستنفر كل امكاناتها لكن يلاحظ الآن الامر المختلف التطوير الذي حصل للوائح الاختبارات والتي اشتملت على امور كثيرة يسرت الاختبارات واهتمت بقدرات الطلاب ومعرفة المهارات عموماً اتمنى للجميع التوفيق ومن اجل التفوق على رأي الطب وماذا يجب على الطالب اثناء الاختبارات تحدث للجزيرة الدكتور صلاح الدين أيوب عيسى مدير الوحدة الصحية المركزية بالرياض فقال يجب ان يسعد الطالب بهذه الاختبارات لا نها تظهر لهم مهارتهم في نهاية العام الدراسي معتبراً ان الاختبار هو فرصة لاظهار الطالب كفاءته ومهاراته في عرض ما حصل عليه من معلومات اثناء العام الدراسي ونبه د, صلاح الطلبة الى اعطاء الجسم قدراً وافراً من النوم ليلة الاختبار محذراً من تناول المنبهات التي تساعد على السهر مشدداً على ان يتناول الطالب وجبة خفيفة قبل الاختبار تحتوي على بعض السكريات والنشويات فضلاً عن الحليب والبعد عن ملء المعدة بالمأكولات عسرة الهضم التي تحول الدم من المخ الى المعدة وتسبب النعاس اثناء الاختبار.
كما تحدث للجزيرة مدير مدرسة حي السفارات الابتدائية الاستاذ فهد الهويسين فقال لاشك ان الجميع حريص كل الحرص على تحقيق ما يصبو اليه وينتظر نتائج ما زرعه طوال فصل دراسي كامل والاختبارات كما يعلم الجميع لم تعد شبحاً مخيفاً بل هي مقياس للطالب عن تحصيله العلمي.
كما تحدث للجزيرة الاستاذ عبدالرزاق مدخلي مدرس اللغة العربية في المرحلة المتوسطة فقال يعلم الجميع وخاصة اولياء الامور ان ايام الاختبارات بالنسبة للبيت حالة استنفار وقلق من الام والاب على مصير الابن.
ولذلك انصح الطلاب اولاً ان يتقوا الله وينظروا بعين العطف والرحمة لآبائهم ومراعاتهم.
واوجه الطلاب الى تنظيم الوقت تنظيماً دقيقاً والمحافظة على كل دقيقة ويعمل الطالب جدولاً مناسباً يساعده في تخطي الصعاب ونيل المنى.
الجزيرة تلتقي بعدد من الطلاب في مختلف المراحل الدراسية
هذا وقد التقت الجزيرة بعدد من الطلاب لمختلف مراحل الدراسة تحدث في البداية الطالب عبدالله شرقي الشرقي في الصف الثالث ثانوي طبيعي بمدارس الرياض فقال ان الجميع مستعد لاداء الاختبارات ولم يكن هناك صعوبة تذكر تجاه الطالب المجد والمجتهد والمواظب من اول العام اصبحت الان الامور ميسرة وسهلة عموماً اتمنى لاخواني الطلاب التوفيق والنجاح.
اما فيما يخص الاختبارات الشهرية خلال الفصل الدراسي فانني ارى ان يكون هناك اكثر من اختبار في الفصل الواحد من اجل اتاحة الفرصة للطالب للتعويض وكذلك الاستمرار والمذاكرة, وأيد الطالب محمد العباسي من مدارس الرياض الصف الثالث ثانوي زميله الشرقي في موضوع الاختبارات فقال ارى ان تكون اكثر من شهر خلال الفصل الدراسي لاسباب كثيرة ويأتي في مقدمتها اتاحة فرصة التعويض للطالب والمذاكرة المستمرة.
وتمنى الطالب محمد بن تركي محمد السديري من الصف الثالث ثانوي بمدارس الرياض التوفيق للجميع وقال انني مستعد والحمد لله وحذر السديري زملاءه الطلاب من الخوف من الاختبار بل يجب عليهم التوكل على الله والتفاؤل.
كما تحدث للجزيرة مجموعة من طلاب المرحلة الابتدائية من مدارس حي السفارات بالرياض فقال الطالب عبدالحكيم المعمر في الصف السادس اشكركم على هذا اللقاء وان الاختبارات في ظل وجود هذه اللوائح التنظيمية والمتابعة المستمرة والتعاون بين المدرسة والبيت لم تعد مخيفة للدرجة التي يتصورها البعض, نحن والحمد لله في مدارس حي السفارات يوفر لنا جو دراسي ممتاز.
وقال الطالب البراء عبدالله الجريان في الصف الخامس انا والحمد لله مستعد منذ بداية الفصل الدراسي لذا ارى ان الاختبارات عادية ولا تتطلب كل هذا الخوف, فالطالب المواظب والمجد سوف يحقق ما تمناه باذن الله اما الطالب مؤيد العقل في الصف الرابع فقال حان الان لنجني ثمار ما تعلمناه في هذه المدرسة والجهد الذي قدمناه.
وقال الطالب ماجد جوفان الجوفان اولاً اشكر جريدة الجزيرة على هذا اللقاء معبراً عن استعداده لدخول الاختبار مؤكداً ان الطالب المذاكر المجد والمتابع سوف يحقق ما يتمناه باذن الله اما زميله خالد عبدالعزيز الرافعي فقال ان كل انسان في هذه الايام ينتظر نتائج ثمار ما زرع طوال الفصل وانا والحمد لله مجد ومجتهد وهذا بفضل الله ثم متابعة الوالدين والمدرسة وهنأ الطالب محمد ابراهيم حبوش زملاءه بنهاية الفصل الدراسي الثاني وتمنى ان يتوج ذلك بالنجاح بحول الله وقوته وشكر لمدرسة المربع الابتدائية ولمديرها الاستاذ جوفان الجوفان واساتذتي الافاضل واتمنى للجميع التوفيق, وقال الطالب وسيم عبدالرزاق محمد التركي انني اعتبر الاختبارات امراً عادياً لا تتطلب ذاك الانزعاج والتوتر لان الطالب المواظب منذ بداية الفصل الدراسي لا يصعب عليه شىء في هذا عموماً شكراً لله ثم للوالدين ولمدرسة المربع الابتدائية والقائمين بها واتمنى للجميع التوفيق.
كما تحدث للجزيرة مجموعة من طلاب المرحلة المتوسطة فقال الطالب عبدالرحمن فائز السماعيل ان كل طالب يتمنى النجاح ويحقق ما يصبوا اليه وانا والحمد لله مستعد لذلك واتمنى للجميع التوفيق.
وتمنى شقيقه غطفان فائز السماعيل ان يوفقه الله للنجاح وكافة زملاءه وقال غطفان مخاطباً اخوانه الطلاب لا تجعلوا الاختبار وشبحاً مخيفاً لكم بل توكلوا على الله, فان الطالب المواظب من بداية الفصل والمجتهد سوف يحقق الله له النجاح باذن الله.
وتمنى الطالب عبدالله محمد اليوسف في الصف الثاني المتوسط التوفيق والنجاح وقال انني مستعد للاختبار والتوفيق بيد الله.
واعتبر الطالب ابراهيم شقللي الاختبارات مقياس تحصيل لمستوى الطالب ويجب على الطالب ألا يجعل منها شبحاً مخيفاً وان الطالب المجد والمجتهد والمواظب منذ بداية الفصل الدراسي لن يواجه صعوبة تذكر في الاختبارات تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح
وقال الطالب احمد الجردي انا مستعد للاختبار وتمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح باذن الله.
كما تحدث الطالب فيصل الشريهي في الصف الثالث اتمنى من الله العلي القدير التوفيق والنجاح وان يكلل جهودنا ويحقق امانينا بما نتمناه ان الاستعداد المبكر والمواظبة والمتابعة وحل الواجبات كل هذه الامور كفيلة بتحقيق النجاح.
وقال الطالب بندر الرميحي في الصف الثاني المتوسط اتمنى من الله العلي القدير ان يوفقني وزملائي بتحقيق النجاح كما هو معروف لكل مجتهد نصيب الطالب المحافظ على الدراسة بالجد والاجتهاد وحل الواجبات سوف يتوج جهده باذن الله بالتوفيق والنجاح.
وقال الطالب محمد حسن السلطي اولاً اشكركم على هذا اللقاء فيما يتعلق بالاختبارات فانا مستعد والتوفيق بيد الله واكد الطالب خالد اليوسف استعداده للاختبار وتمنى للجميع التوفيق الى ذلك تمنى الطالب خالد الشريهي التوفيق والنجاح له ولزملائه وان يتوج هذا الجهد الذي بذل طوال الفصل الدراسي.
اما الطالب عبدالعزيز المرضي فقال الحقيقة ان الطالب المجد والمواظب منذ بداية الفصل سيجد سهولة في الاختبار باذن الله حيث ان المتابعة المبكرة مهمة للطالب واتمنى للجميع التوفيق.
وقال الطالب تركي المزيني اولاً اشكر جريدة الجزيرة على هذا اللقاء الحقيقة اتمنى من الله النجاح والتوفيق وان نجني ثمار ما زرعناه طوال الفصل الدراسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.