زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة أرخبيل فانواتو    رئيس وزراء السنغال يلتقي وفد مجلس الشورى في العاصمة دكار    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    رياح نشطة على أجزاء من الشرقية والرياض    إصدار كتاب حول الأحداث البارزة لمنتدى التعاون الصيني- العربي على مدى ال20 عاما    «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة وطب الأسرة: رعاية وقائية وعلاجية بالقرب منك    ماكرون واللجنة الوزارية يبحثان التحرك لإيقاف الحرب على غزة    موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تكرم الزعيم    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026    مغادرة أولى رحلات «طريق مكة» من المغرب    السعودية تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي للمياه بحصد جائزة أفضل جناح    هارفارد تشهد تخرج 60 طالباً سعودياً    الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    قطبا الكرة السعودية وكأس الملك    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. المعيلي البداية كانت موفقة ونسبة الحضور أكثر من مشرفة
طلاب الثانوية العامة تذمروا من أسئلة الرياضيات وصعوبتها
نشر في الجزيرة يوم 15 - 06 - 2003

* الرياض - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح - وأمل عبدالرحمن - تصوير - فتحي كالي:
أدى يوم أمس الطلبة والطالبات اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1423-1424ه في مختلف مناطق المملكة وقد شهد اليوم الاول من الاختبارات حضوراً وتواجداً من قبل الطلاب.
وقد قامت الجزيرة بمتابعة سير الاختبارات في الرياض من داخل قاعات الاختبارات حيث يجلس أكثر من ثلاثمائة ألف طالب بمختلف المراحل الدراسية لتأديتها هذا العام.. من جانبه صرح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي عن انطباعاته عن اليوم الأول للاختبارات فقال الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اولاً اجدها مناسبة طيبة لاقدم الشكر والتقدير لاولياء امور الطلاب لتعاونهم وحرصهم على تواجد ابنائهم في وقت مبكر كما اشكر الزملاء في المدارس ومراكز الاشراف وكافة الاخوة العاملين في القطاعات التابعة للادارة على هذا التعاون الملموس.
أكثر من 30 الف طالب
للثانوية العامة
ودخل اختبارات الثانوية العامة حوالي 30 الف طالب وكانت بداية اليوم الاول مطمئنة ماعدا ملاحظاتهم على اسئلة الرياضيات والتي قد سببت نوعا من القلق والتوتر للطلاب.
الجزيرة بدورها التقت بعدد من الطلاب والذين ابدوا انزعاجهم من مادة الرياضيات والطريقة التي وضعت بها الاسئلة.
تواجد أمني مكثف لحفظ الأمن
واثناء جولتنا على بعض المدارس لاحظت الجزيرة تواجد اعداد كبيرة من رجال الامن الذين يقومون بدورهم المطلوب ومنهم:
العميد فهد البشر مدير عام الادارة العامة للمرور الذي قال للجزيرة اولاً اهنئ الطلاب بمناسبة الانتهاء من العام الدراسي والاستعداد لجني ثمار ما زرعوه طوال هذا العام وتمنياتي لهم بالتوفيق والنجاح وكل ما اتمناه من الوالدين توفير الجو المناسب لابنائهم والمتابعة المستمرة اثناء الاختبارات وبعد الاختبارات خاصة فيما يتعلق بقيادة السيارة واهمية الالتزام بالآداب والقواعد المرورية. والحفاظ على سلامة الطلاب وتجنيبهم الحوادث.
واضاف نقدر تعاون الآباء مع المرور ولكننا نطمع في المزيد فالكل ينتظر فرصة النجاح والانتقال الى مرحلة دراسية جديدة لكن لابد من الحذر ومراقبة هؤلاء الابناء مرة أخرى أتمنى للجميع التوفيق والنجاح.
الجزيرة في مدرسة المربع الابتدائية
كما زارت الجزيرة مدرسة المربع الابتدائية والتقت بمديرها الاستاذ جوفان الجوفان فقال الحمد لله البداية كانت موفقة والجميع من الآباء تعاونوا معنا وسار اليوم الاول بالشكل المطلوب والحمد لله كما ابدى الاستاذ سعد المقيرن مدير المدرسة المتوسطة الثانية بالرياض سعادته بالطريقة التي واكبت سير الاختبارات في يومها الاول.
مدارس الرياض
من جهته يقول الاستاذ/ عبدالرحمن العجاجي مدير عام مدارس الرياض للبنين والبنات الحمدلله فمن خلال المتابعة المستمرة لسير الاختبارات كانت الامور تبشر بخير وكان الحضور جيداً.
اكثر من الف طالبة
في مدارس الرياض
وفي مدارس الرياض للبنين والبنات التقت الجزيرة بمديرة المدارس للبنات الاستاذة نوال الخويطر فقالت الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله لقد سارت الاختبارات بالنسبة للبنات محققة للآمال والحمد لله حيث تضافرت الجهود وتعاون الجميع فكانت البداية كالعادة بداية قوية موفقة واشكر الامهات على حرصهن واهتمامهن ببناتهن.
كما التقت الجزيرة بمدير عام معهد العاصمة النموذجي الدكتور ابراهيم القريشي حيث تحدث عن اليوم الاول من سير الاختبارات فقال لقد سارت وفق ما خطط له وتواجد الجميع وكانت النتائج في يومها الاول مبشرة بالخير.
كما تحدث للجزيرة المشرف العام على مدارس المملكة الدكتور علي القرشي فقال اولاً اشكركم على هذا اللقاء حقيقة ان سير الاختبارات في يومها الاول سار بالطريقة المناسبة والممتازة.
وكان الحضور ممتازاً والحمد لله وقال الاستاذ علي المريعي مدير عام مدارس الفيصلية الاهلية ان اليوم الاول من الاختبارات سجل حضوراً مميزاً وحرص الآباء على احضار ابنائهم في الوقت المحدد وشكراً للجميع على تعاونهم.
لقطات من الاختبارات
مرض العنقز داهم بعض الطلبة والطالبات
أحد الطلبة أجريت له عملية في المستشفى وتم إجراء الاختبار له في المستشفى
اسئلة الرياضيات في الثانوية العامة سببت موجة غضب للطلاب الذين ذكروا الاسئلة لم تكن واضحة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.