وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    السماح بتخصيص عقارات الدولة لمصلحة القطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تايوان تحشد أسلحتها المتطورة في أكبر مناورات بالذخيرة
لتبديد مخاوف سكانها من الصين
نشر في الجزيرة يوم 05 - 09 - 2003

كشفت تايوان عن أقوى أسلحة تمتلكها أمس الخميس في أكبر مناورات بالذخيرة الحية تجريها الجزيرة بهدف تبديد مخاوف سكانها من الاسلحة التي تحشدها الصين في الجانب الاخر من المضيق.
وحلقت طائرات مقاتلة متطورة من بينها طائرات امريكية من طراز اف-16 وطائرات فرنسية من طراز ميراج 2000 ومقاتلات دفاعية لاعتراض طائرات حربية قادمة واطلقت صواريخ في تدريبات للتصدي لغزو وهمي.
وتابع الرئيس التايواني تشين شوي بيان الذي يسعى لاعادة انتخابه في العام القادم و500 ضيف شرف المناورات من منصة أقيمت فوق تل مرتفع بينما أطلق الجيش أفضل صواريخ لديه على أهداف في المحيط الهادي مخلفا سحب دخان أسود.
وقال تشين بعد المناورات في السنوات الاخيرة توسعت الصين الشيوعية بنشاط في المعدات العسكرية وقامت بتطوير شامل لقدراتها القتالية الجوية والبحرية في محاولة لكسر دفاعاتنا على خط الجبهة وفرض خطر كبير على امننا القومي.
وتهدف المناورات الحربية السنوية الى اختبار الاستعداد القتالي لدى تايوان في حالة وقوع غزو من جانب الصين التي ترى ان الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي اقليم منشق يتعين اعادته الى الوطن الام بالقوة إذا لزم الامر.
وجاءت المناورات بعد تقرير لوزارة الدفاع الامريكية «البنتاجون» قال في يوليو/ تموز الماضي ان الصين تعد لصراع محتمل عبر مضيق تايوان يهدف الى اخضاع الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة قبل ان تتاح الفرصة للولايات المتحدة للتدخل.
وشاركت افرع القوات المسلحة الثلاثة في المناورات العسكرية الجوية والبحرية التي شملت التصدي لعمليات انزال واستمرت 90 دقيقة، وشارك في هذه المناورات أكثر من ستة آلاف جندي.
وهذا هو أكبر عرض للقوة من جانب تايوان من حيث عدد المشاركين الذين استخدموا أكثر الاسلحة تطورا شملت 40 نوعا من الطائرات والسفن الحربية والصواريخ والدبابات و400 قطعة مدفعية.
وقال الجيش ان الصواريخ اصابت اهدافها.
وجاءت التدريبات وسط قلق بشأن القوة العسكرية المتنامية لدى الصين حيث حذرت الولايات المتحدة تايوان من انها لا تنفق أموالا كافية على دفاعاتها.
وقارن وزير الدفاع التايواني تانج ييوا مينج بين ميزانية الدفاع الصينية التي تبلغ 65 مليار دولار في العام القادم وميزانية تايوان التي تبلغ 4 ،7 مليارات دولار وقال في الاسبوع الماضي ان الجزيرة لن تنافس الصين من حيث الكم وإنما من حيث النوعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.