وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أين اليد الشماء تحمل سيفها
نشر في الجزيرة يوم 30 - 08 - 2002

العداء اليهودي لأمتنا.. والتحالف الهادف إلى تجريد الأمة من هويتها ومعتقدها حقيقة لا جدال فيها على الإطلاق.. ولم ير تاريخ البشرية تعاوناً وتنسيقاً بين أعداء الإسلام كما نرى اليوم وصدق الحق القائل {يّا أّيٍَهّا الذٌينّ آمّنٍوا لا تّتَّخٌذٍوا اليّهٍودّ وّالنَّصّارّى" أّوًلٌيّاءّ بّعًضٍهٍمً أّوًلٌيّاءٍ بّعًضُ}.. قد أرانا الله تعالى إحدى آياته البينات الواضحات في هذا العصر حينما أذاق الله أمة الإسلام الشاردة ألواناً من الهوان والذل على أيدي أعداء الإسلام.. أمتنا الآن تعيش بغثائية مخجلة.. وواقع مر.. حتى صارت ملهاة العالم تباع وتشترى بلا ثمن.. وتذبح وتؤكل بلا مقابل.. حتى تسلط علينا القردة والخنازير وعبدة الطاغوت.. كثر الباطل وعم.. وزمجر زعماؤه وعملاؤه وأعلنوا حروبهم ضد الإسلام تحت مسمى الحرب ضد الإرهاب.. خوفاً من المسلمين الموحدين وخداعاً للسذج.. باسم الحرب ضد الإرهاب دمروا ديار المسلمين وفعلوا الأفاعيل.. قتلوا الرجال والنساء والأطفال والشيوخ.. وهدموا البيوت.. وألقوا بالاف الأطنان من قنابلهم المحظورة دولياً.. في فلسطين أنهار من الدماء تسيل على أيدي أحفاد القردة والخنازير..
وها هو تحالفهم يعد العدة لإعادة الكرة على العراق لتدمير ما بقي من قوة للمسلمين.. في الشيشان.. في كشمير.. في الفلبين.. في إندونيسيا وبقية دول العالم الإسلامي المنكوبة التي تعاني إرهاب ثالوث الشر والعدوان من صليبية ويهودية وهندوسية.. فواجع كثيرة.. مجازر وحشية.. تجعل الحليم حيران.. إنها خطة من خطط الغرب الكافر ضد الإسلام {يٍرٌيدٍونّ لٌيٍطًفٌئٍوا نٍورّ اللّهٌ بٌأّفًوّاهٌهٌمً..}.
فياقوم أبعد هذا نظن أن هناك عهداً يؤخد أو سلاماً يحل !! هل من ا لمعقول أن شعباً يدمر بأكمله من أجل فرد أو اثنين.. شعب يداس تحت الأقدام والمسلمون متفرجون.. كيف يطيب عيش المسلم وهو يرى أمته تتمزق وكأنها فريسة وقعت بين أنياب السباع؟.
يا أمة المليار:
لومي إليكم يا أنام وإنما
أنتم بصدق غافلون نيام
أين اليد الشماء تحمل سيفها
بل أين بات الصارم الصمصام
أغبرّ في غمد وبات مثلماً
والذل يربع فوقه وينام
أي ظلم للمسلمين أشد من هدم أصول دينهم وزلزلة أركانه تحت شعارات براقة.. فها هم أعداء الإسلام ينادون بتحقيق السلام العالمي والذي يعتبر أشد تعارضا لأصول الإسلام وتعاليمه لأن المقصود الحقيقي من وراء هذا المبدأ هو أن يترك المسملون أصلاً أصيلاً من أصول دينهم وهو الجهاد في سبيل الله.. الجهاد الذي شوهه الأعداء ووجهوا إليه سهامهم المسمومة وربطوه بمعان بعيدة عن حقيقته وفسروه بالعنف والإرهاب والظلم والعدوان.. وعمدوا إلى استبدال كلمة الجهاد بالسلام ليكمل عملاؤهم الدور بتركيع الشعوب المسلمة لمبادئهم ويبعدوا الجهاد عن حياة المسلمين خوفاً أن يحركهم الجهاد من جديد بسبب تجاربهم المريرة مع المسلمين في حروبهم الصليبية التي انتصر فيها المسلمون.
يقول السلطان عبدالحميد الثاني رحمه الله في مذكراته «إن الدول الغربية كانت تريد فرض شروط تعسفية عليّ وحينما أهددها بالجهاد كانت تتراجع».. لماذا لا يستفيد زعماء الدول الإسلامية من هذه التجربة؟ لماذا لا نتقي المزالق وأسباب الشقاق والتمزق ونعرض عن بنيات الطريق التي يريد العدوان أن ندخل إليها ليشغلنا بأنفسنا حتى يضرب بعضنا بعضاً؟.
لابد أن نعرف أننا قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله.. وأن الجهاد ماض إلى يوم القيامة.
لقد عرف المسلمون في خير القرون ذلك فدانت لهم كنوز كسرى وقيصر.. فها هو الصحابي الجليل ربعي بن عامر رضي الله عنه يضرب أروع الأمثلة في العزة حين دخل على الملك رستم بجواده منكتاً سيفه في بساطه من الحرير فيخرقه قائلاً لرستم جئنا لنخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن جور الأديان إلى عدل الإسلام ومن ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة.
ليت شعري.. متى يعلم اخواننا أنهم لم يأتوا ليخرجوا العباد من شيوعية ملحدة إلى علمانية كافرة؟! أو خرافية ضالة! ومن جور الأديان إلي حسن الجوار مع سائر الفرق والأديان؟! ومن ضيق العرقيات والعصبيات إلى عصبة الأمم المتحدة وغيرها من العصابات؟! متى يعلمون أنهم ما وصلوا إلى الحكم ليرسلوا رسلهم ليأتوا باعتراف من دول الكفر بدولتهم بل لينذروهم: أسلموا تسلموا.. وإلا فالجزية أو السيف؟!.. إنها حقيقة أغرب من الخيال في واقعنا المعاصر.
إن الجهاد يكون فرض عين على المسلمين حين يحتل أعداؤهم جزءاً من أراضيهم.. فما بالنا ونحن نشاهد شعوباً مسلمة تقتل وتشرد.. ما بالنا ونحن نعلم أهداف اليهود القريبة والبعيدة وأنهم يعدون العدة لاستعمار بلاد المسلمين وإقامة مملكتهم من النيل إلى الفرات؟!.
هل ما نزال نؤمن بالسلام العالمي والتفاهم الدولي!؟.
يسلبون الديار ويهلكون الحرث والنسل ثم يعقدون المؤتمرات ويوقعون القرارات.. وما هي في الحقيقة إلا مؤامرات وإقرارات لما يحدث.. وماذا بعد؟.
حبر على ورق.. يوقع هذا ويستنكر ذاك ولم يرجع للإسلام منها شبراً واحداً.
لو أن ما يجري على بعض المسلمين في هذه الأيام وقع في زمن السلف الصالح فما الذي يحدث؟ لابد أن يعلن عن تعبئة الأمة لكل جهودها وطاقاتها للجهاد في سبيل الله فما ترك قوم الجهاد إلا ذلوا وغزاهم عدوهم في عقر دارهم وسلط عليهم شرار خلق الله وأذلهم وخذلهم الله. ولكن مهما تكالب الباطل وزمجر فالنهاية هي انتصار الدين والحق إذا رجعنا إلى كتاب ربنا وسنة نبينا وتمسكنا بحبل الله ورفعنا راية الجهاد في سبيله يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم «لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أمر الله قاهرين لعدوهم لا يضرهم من خالفهم حتى تأتيتهم الساعة وهم على ذلك».
الكون كل الكون ملك إلهنا
والأرض باسطها هو العلام
ماذا ترى الأعداء يصنع جمعهم
جمع القوي تهدد الأيام
ان يمتطي عرش السيادة كفرهم
فغداً سيشهر سيفه الإسلام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.