نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    متحور «أوميكرون» يصعد بأسعار النفط    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة بأوميكرون    4.5 مليون زائر لموسم الرياض خلال شهر.. وتوفير نحو 122 ألف وظيفة    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني بعد تغلبه على مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    فيصل بن فرحان يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال السعودي وجهًا لوجه أمام الزمالك المصري في السوبر السعودي - المصري
على كأس فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت
نشر في الجزيرة يوم 06 - 10 - 2018

توأمة سعودية مصرية متجددة بين الاتحادين السعودي والمصري، نتج منها عودة بطولة السوبر السعودي - المصري مرة أخرى بعد انقطاع لمدة 15 عامًا بعدما التقت الأندية السعودية والمصرية في السوبر السعودي المصري في نسختَي 2001 و2003؛ وهو ما يعزز الروابط بين الشعبين السعودي والمصري على الأصعدة كافة.
وينص نظام البطولة على إقامة مباراتين، تجمع الأولى بطل الدوري السعودي مع بطل الدوري المصري، فيما تجمع الثانية بطل كأس خادم الحرمين الشريفين مع بطل كأس فخامة الرئيس المصري.
اليوم السبت يلتقي الهلال السعودي بالزمالك المصري في الرياض في المباراة الأولى على كأس فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، فيما سيلتقي الاتحاد السعودي بالزمالك المصري أيضًا في القاهرة في السادس من شهر نوفمبر القادم على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.
تاريخ البطولة والأبطال
البطولة الأولى: انطلقت في الثامن عشر من شهر مايو من العام 2001، وكانت أول بطولة تجمع فريقين سعودي ومصري بلقاء السوبر، وجمعت الهلال بالإسماعيلي، واستطاع الفريق الهلالي تحقيق أول ألقاب البطولة بفوزه بهدفين لهدف.
البطولة الثانية: وفي العام نفسه جمع السوبر السعودي المصري الاتحاد السعودي والأهلي المصري، واستطاع الفريق الاتحادي الفوز بنتيجة المباراة 3/ 2.
البطولة الثالثة: وفي العام 2003 التقى الفريق الاتحادي بطل الدوري السعودي وكأس ولي العهد بنظيره الإسماعيلي، واستطاع الاتحاد الفوز بنتيجة 1/ 0، وتحقيق لقبه الثاني.
البطولة الرابعة: وفي هذه النسخة من العام نفسه 2003 استطاع فريق الزمالك المصري الظفر باللقب على حساب الاتحاد بفوزه بركلات الترجيح.
الهلال السعودي - الزمالك المصري
في المواجهة الأولى التي ستكون على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي يلتقي الهلال السعودي بالزمالك المصري على ملعب جامعة الملك سعود في تمام الساعة ال7.45. الفريق الهلالي يدخل المباراة بصفته بطلاً للدوري السعودي للمحترفين، ويلعب للمرة الثانية في هذه البطولة بعدما حقق اللقب مرة واحدة في مشاركته الوحيدة في العام 2001، بوصفه أول بطل لهذه البطولة. وسيدخل الهلال من أجل تحقيق اللقب، ومواصلة حصد البطولات بعدما بدأ موسمه بتحقيق لقب السوبر السعودي على حساب الاتحاد. وسيلعب الفريق الهلالي مدعومًا بجماهيره الكبيرة، وعينه على الفوز بكل تأكيد لمواصلة حضوره بوصفه متصدرًا للدوري. وسينتهج مدربه طريقة 4/ 2/ 3/ 1 التي اعتاد عليها، التي تتميز بالقوة الهجومية والصلابة الدفاعية. ويبرز في صفوف الفريق الهلالي النجم السوبر إدواردو وعمر عبدالرحمن وسالم الدوسري كثالوث داعم للمهاجم الخطير قوميز. ويبرز بجانبهم النجم المتجدد محمد كنو، والمدافع الصلب علي البليهي، ومن خلفهم الحارس الكبير علي الحبسي.
على الطرف الآخر يدخل الزمالك المصري بصفته بطلاً لكأس الرئيس المصري في الموسم الماضي، واستعد لهذه المباراة بشكل جيد؛ إذ يحتل المركز الثاني في الدوري المصري. ويتطلع الفريق المصري لنيل لقبه الثاني في السوبر السعودي - المصري، وسيدخل المباراة برغبة مشابهة لرغبة الهلال في إحراز اللقب. ويضم الفريق المصري عددًا من اللاعبين الدوليين أمثال أحمد أبو الفتوح وطارق حامد وحازم إمام ومحمود كهرباء والثنائي التونسي حمدي النقاز وفرجاني الساسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.