محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السوبر السعودي المصري: الهلال أمام الزمالك غدا في الرياض
نشر في عناوين يوم 05 - 10 - 2018

يشهد ملعب نادي الهلال بجامعة الملك سعود بالرياض غدا, مباراة كأس السوبر السعودي المصري لكرة القدم بين الهلال السعودي والزمالك المصري على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي .
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد اعتذر الشهر الماضي عن إقامة المباراة بين الهلال والأهلي المصري بصورة نهائية، بعد طلب بطل مصر تأجيل مباريات له محلية وعربية وإفريقية، مؤكدا أنه سيكتفي بإقامة مباراتين للزمالك مع الهلال والاتحاد .
ويتطلع الفريقان إلى معانقة اللقب فالهلال الذي توج بلقب السوبر السعودي مطلع الموسم الحالي ويحتل صدارة الدوري المحلي بفارق الأهداف عن النصر، يسعى إلى رفع رصيده إلى 59 بطولة معولا على نجومه وإقامة المباراة على ملعبه ، ويعتمد مدربه البرتغالي جورجي جيزوس على العناصر التي شاركت في المباريات الماضية، وفي مقدمتهم محمد كنو وسالم الدوسري والعُماني علي الحبسي والإسباني البرتو بوتيا والبرازيلي إدواردو والبيروفي كاريو والفرنسي بافيتمبي وسلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك .
في حين يحتل الزمالك صدارة الدوري المصري بصفة موقتة، فيأمل بالتتويج للحصول على جانب معنوي قبل مواجهة أخرى تجمعه بالاتحاد السعودي في القاهرة على كأس الملك سلمان بن عبد العزيز .
ويعرف مدرب الزمالك السويسري جروس الهلال جيدا إذ سبق له أن أشرف على الأهلي السعودي وحقق معه ثلاث بطولات في موسمين ، ويعتمد على العديد من اللاعبين البارزين أمثال محمود جنش ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمود عبدالعزيز وطارق حامد ومحمود كهربا ويوسف أوباما إلى جانب التونسيين حمدي النقاز وفرجاني ساسي والمغربي حميد احداد والكونغولي كابونغو كاسونغو .
وتعد المواجهة الرابعة بين الهلال والزمالك، حيث سبق أن تقابلا ثلاث مرات في البطولات العربية وتقاسما خلالها الفوز بواقع انتصار لكل فريق مقابل تعادل في مباراة .
وكانت بطولة السوبر قد أقيمت للمرة الأولى عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين السعودي والمصري، تنفيذا للفكرة التي تبناها رئيسا الاتحادين الأمير الراحل فيصل بن فهد وسمير زاهر عام 1998، على أن تقام البطولة على مباراتين إحداهما في السعودية وتجمع بطلي الكأس في البلدين على كأس خادم الحرمين الشريفين، والأخرى في مصر وتجمع بطلي الدوري على كأس الرئيس المصري ، وخلال الفترة الماضية أقيمت البطولة مرتين فقط عامي 2001 و2003، وفازت الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع لقبين للاتحاد وبطوله للهلال في حين حققت الأندية المصرية لقبا وحيدا كان من نصيب الزمالك .
وأقيمت المباراة الأولى في مايو 2001 بين الهلال بطل كأس ولي العهد والإسماعيلي بطل كأس مصر وانتهت بفوز الهلال 2-1 ، أما الثانية فأقيمت على استاد القاهرة الدولي في مايو 2001، وجمعت الأهلي بطل الدوري المصري والاتحاد بطل الدوري السعودي الذي خرج فائزا 3-2.
وشهدت النسخة الثانية مشاركة الاتحاد في المباراتين نظرا لفوزه بالثنائية المحلية، بينما شارك الإسماعيلي وصيف كأس مصر بدلا من الأهلي الذي اعتذر عن المشاركة ، وانتهت المباراة التي أقيمت في جدة في 2003 بفوز الاتحاد بهدف ذهبي سجله حمزة إدريس ، ثم أقيمت المباراة الثانية في القاهرة في يوليو 2003 بين الزمالك والاتحاد، وانتهت المباراة بفوز الزمالك 2-1 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.