رئيس هيئة الأركان يرعى تخريج دورة تأهيل الضباط الجامعيين    أمير الباحة: إطلاق مجموعات من الفصائل المهددة بالانقراض    استمرار صراع وقود الطائرات وسط استمرار قيود السفر من الجائحة    إيقاف ثلاثة موظفين في «بنك» و11 مقيماً حولوا أكثر من نصف مليون للخارج    «المركزي» يمدد فترة برنامج تأجيل الدفعات ثلاثة أشهر للقطاع الخاص    الإرياني: استمرار الانقسامات بين اليمنيين خيانة لشعب ينتظر الخلاص من الانقلاب    وزير الخارجية: الحكم على رئيس إيران من خلال «الوقائع على الأرض»    مجلس الوزراء: تعديل نظام المرافعات الشرعية    46 مليون ريال لمزارعي القمح    «التقني» تطلق تسهيلات لدعم منشآت التدريب الأهلي.. الترخيص ل 1192 منشأة    الجدعان: الموافقة على الترخيص لبنكين رقميين يدعم وينمي الاقتصاد الوطني    أمير جازان يبحث تطوير المناطق الجبلية.. ويلتقي عضوات جمعية بنات الوطن    «نيوم» و«كاوست» تتشاركان لإنشاء أكبر حديقة مرجانية في العالم    المعلمي يرأس اجتماع المجموعة العربية بالامم المتحدة    المعلمي: الرؤية السعودية ديناميكية وثابة تمكن مواطنيها من تبوؤ مراكزهم    ولي العهد يبعث برقيتين مهنئاً الأمين العام للأمم المتحدة والأمير هنري    147 مباراة لميسي مع الأرجنتين    رونالدو وبنزيما مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول    وزارة النقل تُزيل أكثر من مليوني م3 من الرمال خلال 10 أيام    «شرطة القصيم»: القبض على 4 مواطنين تحرشوا واعتدوا بالضرب على أحد الأشخاص    توقعات باستمرار شدة الحرارة اليوم ومكة تسجل 46 مئوية    المنظمة الدولية للإبل تحتفي بيومها العالمي    المملكة تستضيف اجتماع المجلس التنفيذي ل «الألكسو» بمشاركة 21 دولة    8 مسرحيات في "إثراء" للعروض السعودية القصيرة    مصر تسجل 498 إصابة جديدة بفيروس كورونا    "توكلنا" يُعزز إصداره الجديد بإضافة خدمات شراء تذاكر النقل في المشاعر ونداء "استغاثة" و"أسعفني"    عبدالجواد يبدأ مهامه في الأهلي    أميرتي النائمة    اتحاد اليد يقر بتواجد «لاعبين اثنين أجانب» في الملعب    عهود.. برنامج إثرائي لتعزيز التعلم المنظم ذاتياً لطلبة الموهبة    شهادة PRO شرط لتدريب الأندية    إصابة آلاف المحصنين بأمريكا.. ومخاوف من متحور مجهول    %10 الفصائل النادرة في التبرع بالدم    إنفوجراف | كل ما نعرفه عن متغير دلتا    تخريج 12 ألفا من جامعة القصيم    تركي بن طلال يستقبل المتنازل عن قاتل ابنه    تعليم ينبع تدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في "نشاطي"        سمو الأمير محمد بن ناصر يعزي بوفاة رجل الأعمال حيان المالكي ..    الجنرال ماكينزي: إيران لا تزال تشكّل التهديد الأبرز لاستقرار الشرق الأوسط    واشنطن تؤكد أن مصلحتها تتمثل في التأكد من عدم امتلاك طهران سلاحًا نوويا بشكل دائم                    شراكة في مجال التعليم الإلكتروني بين الإيسيسكو و"الوطني السعودي"    الأمن الصحي        كرواتيا تفوز على اسكتلندا وتعبر لدور ال16 في يورو2020    الإرياني : استمرار الانقسامات بين اليمنيين خيانة لشعب ينتظر الخلاص                ( مازال لديك متسع )    (عجباً لأمر المؤمن.!!)    ( لمن أراد الجنة )    أمانة عسير تطلق حملتها الرقابية على المطاعم لرفع مستوى الجودة الغذائية    أمريكا تبحث خروج القوات الأجنبية من ليبيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصهاينة يشنون هجمات إرهابية على أراضي الفلسطينيين
محتلون يشنون حملات تخريبية على الأراضي الزراعية الفلسطينية
نشر في الجزيرة يوم 26 - 10 - 2016

شن مستوطنون صهاينة صباح أمس الثلاثاء هجمات إرهابية على مناطق متفرقة في الأراضي الفلسطينية. ووفقاً لمصادر «الجزيرة» فقد أقدم مستوطن صهيوني على دهس مزارع فلسطيني وزوجته بينما كانا متوجهين الى مزرعتهما شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.
وقالت وزارة الصحّة الفلسطينية :»إن مزارع فلسطيني أُصيب بجروح خطيرة وزوجته بجروح متوسطة بعد تعرضهما للدهس من قبل مستوطن كان يقود مركبة عند مدخل قلقيلية الشرقي، حيث كانا على عربة يجرها حصان، على طريق النبي الياس شرق مدينة قلقيلية.. وأفادت مصادر الجزيرة المحلية أن المزارع الفلسطيني محمد داود 58 سنة وزوجته كانا متوجهين إلى مزرعتهما شرق قلقيلية وخلال مرورهما على الشارع الرئيسي صدمتهما مركبة مستوطن صهيوني وجرى تحويل الزوج إلى مستشفيات نابلس نظرا لخطورة إصابته.
في غضون ذلك، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الثلاثاء، المزارعين الفلسطينيين في قرية دير الحطب شرق مدينة نابلس، من دخول أراضيهم.. وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس :» إن قوات الاحتلال منعت المزارعين من دخول أراضيهم لقطف الزيتون، واشترطت إخضاعهم للتفتيش وقد غادر المزارعين المكان دون أن يتمكنوا من دخول أراضيهم.
هذا وقام عدد من المستوطنين الصهاينة ، بأعمال العربدة في منطقة الحمة بالأغوار الشمالية.. وقال الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية عارف دراغمة :» إن أكثر من20 مستوطنا قاموا ليلا بأعمال عربدة في منطقة الحمة، حيث أغلقوا الطريق في المنطقة بالحجارة، وأقاموا العديد من الخيام.
وفي مدينة القدس المحتلة، مارست عصابات المستوطنين اليهودية، عربدتها، واحتفالاتها الاستفزازية في القدس القديمة احتفاءً بانتهاء عيد العُرش العبري.
وبحسب مصادر «الجزيرة» فإن مجموعات من المستوطنين نظمت حفلاً صاخباً في شارع الواد، وسط تجمعات سكانية مقدسية، ضربت حولها قوات الاحتلال طوقاً عسكرياً، في حين اشتمل الحفل على عبارات عنصرية تدعو لقتل العرب وهدم المسجد الأقصى المبارك.
كما نظم مستوطنون صهاينة احتفالات مشابهة واستفزازية وصاخبة في البؤر الاستيطانية المنتشرة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ومحيطها، خاصة في بلدة سلوان جنوب الاقصى، استمرت حتى ساعات فجر يوم أمس.. في الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال فرض اجراءاتها المشددة على القدس القديمة ومحيط بواباتها الرئيسية، وسط انتشار واسع لدورياتها الراجلة والمحمولة في الشوارع المحاذية لسور القدس التاريخي، فضلا عن نصب متاريس شرطية وعسكرية في شوارع وطرقات المدينة المقدسة.
وفي الشأن الميداني أيضاً، اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الاسرائيلي، فجر وصباح أمس الثلاثاء خمسة مقدسيين من باب حطة بالقدس، بالإضافة الى أحد حراس المسجد الأقصى.. وقالت مصادر الجزيرة :»إن قوات الاحتلال اقتحمت حي باب حطة - الملاصقة للمسجد الأقصى-، واعتقلت 5 شبان بعد اقتحام منازلهم وسط مواجهات استمرت حتى ساعات الفجر الأولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.