"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطلبة والطالبات يعودون إلى مقاعد الدراسة لبدء الفصل الدراسي الثاني اليوم
بعد أن تمتع الجميع بإجازة عيد الفطر مدير تعليم الرياض: جولات ميدانية للمشرفين التربويين على المدارس
نشر في الجزيرة يوم 15 - 01 - 2000

يبدأ اليوم السبت الفصل الدراسي الثاني في مختلف مناطق المملكة للطلبة والطالبات بعد ان تمتع الجميع بإجازة العيد السعيد.
وبهذه المناسبة قدم معالي وزير المعارف الدكتور محمد الاحمد الرشيد التهاني للجميع وتمنى من الله العلي القدير ان يعيد هذا العيد السعيد بالخير والبركات وتمنى الدكتور الرشيد لابنائه الطلاب التوفيق والنجاح مع بداية الفصل الدراسي الثاني, والاستشعار باهمية الوقت والمحافظة عليه وهو مسئولية الجميع.
من جانبه هنأ مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي كافة منسوبي ادارة التعليم والمدارس والكليات، والجهات التابعة للادارة بالعيد السعيد وسأل الله ان يعيده على الجميع باليمن والمسرات.
340 ألف طالب في منطقة الرياض
وقال الدكتور المعيلي ان عدد الطلاب في منطقة الرياض يبلغ حوالي (340) الف طالب لمختلف المراحل الدراسية وقد اتخذت الادارة كافة الاستعدادات لبداية الفصل الدراسي الثاني حيث سيقوم المشرفون التربويون بجولات ميدانية على المدارس لمتابعة سير الدراسة والالتقاء بمديري المدارس ومناقشة كل ما يخص الدراسة واثنى الدكتور المعيلي على تعاون الآباء واهتمامهم بأبنائهم وحرصهم على التواجد في المدارس في الوقت المحدد وقال ان هذا الاهتمام يجعل الطالب يشعر باهمية الوقت والبداية الجادة في الدراسة,, منذ اليوم الاول للفصل الدراسي الثاني وقد تم والحمد لله تهيئة كافة الامور الكفيلة بتمكين الطلاب من الدراسة في جو مريح كما قدم الاستاذ سعد العقيل مدير شئون الطلاب في الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض التهاني بعيد الفطر المبارك وتمنى التوفيق للجميع.
الجزيرة تلتقي بالمعلمين والطلاب
وقد التقت الجزيرة بعدد من مديري المدارس والمعلمين والطلاب حيث تحدث في البداية الاستاذ علي بن مبارك المريعي مدير المدرسة المتوسطة الثانية فقال: اولا اهنىء الجميع بعيد الفطر السعيد واسأل الله ان يعيده على الجميع بالخير والبركات,, بالنسبة لبداية الفصل الدراسي فالجميع قد هيأ نفسه والآمال كبيرة في ان يحقق هؤلاء الطلاب ما يصبون اليه.
وقال الاستاذ محمد السميح وكيل المدرسة المتوسطة الثانية اهنىء الجميع بعيد الفطر السعيد واتمنى من الله ان يعيده على الجميع بالخير والبركات.
ولاشك ان الجميع حريص كل الحرص ان يبدأ بداية قوية مع الفصل الدراسي الثاني بعد ان انهى الفصل الدراسي الاول والجميع يأمل التوفيق والنجاح.
كل ما اتمناه من اولياء امور الطلاب وكما عودونا دائما الحرص على احضار ابنائهم واشعارهم باهمية الوقت واستثماره وقال المرشد الطلابي محمد بن يحيى المقحم: اهنىء الجميع بالعيد الحمد لله يعود الطلاب اليوم السبت الى مقاعد الدراسة لبداية الفصل الدراسي الثاني والكل يعلم اهمية الحضور المبكر منذ اليوم الاول واتمنى للجميع التوفيق والنجاح.
وقال الاستاذ سعيد ظافر العمري مدرس التربية الاسلامية في المرحلة المتوسطة:
نحمد الله ونشكره بعد ان تفضل على عباده بصيام شهر رمضان المبارك وقيامه ثم فرحتهم بالعيد السعيد ولاشك ان عودة الجميع اليوم الى مدارسهم عودة محمولة بالامل والتوفيق باذن الله, لتكون بداية قوية والكل يعلم اهمية استشعار الوقت وتعويد الطالب على ذلك واعتقد ان هذه مسئولية الآباء تجاه ابنائهم ولقد لمسنا والحمد لله هذا التعاون وحرصهم على ابنائهم وقال الاستاذ احمد عبدالله الشبيبي مدرس الرياضيات اهنىء الجميع بعيد الفطر المبارك وان الجميع سعداء وهم يعودون الى مقاعد الدراسة فالامل يحدوهم لتحقيق نتائج ايجابية والشيء الذي احب ان اوجهه لاولياء امور الطلاب مراعاة اهمية الوقت والاهتمام به منذ اليوم الاول للدراسة.
وقال الاستاذ فياض بن محمد بن عايض الرويس اولا اهنىء الجميع بعيد الفطر المبارك واسأل الله ان يعيده على الجميع بالخير والبركات, وان يتقبل من المسلمين صيامهم وقيامهم.
الجزيرة تلتقي بالطلاب
كما التقت الجزيرة بعدد من الطلاب لمختلف المراحل الدراسية وفي البداية تحدث الطالب محمد بن عبدالعزيز بن ابراهيم آل الشيخ في الصف الثاني الابتدائي فقال اولا اهنىء الجميع بالعيد واتمنى ان نوفق في الفصل الدراسي الثاني وشكرا لكم على هذا اللقاء.
وقال الطالب مطلق عايض العتيبي نحن نعود اليوم الى مقاعد الدراسة بعد ان استمتعنا بالاجازة والكل يطمح في تحقيق نتائج مشرفة في هذا الفصل وهذا الشيء وبتوفيق من الله سبحانه وتعالى اذا واظب الطلاب منذ البداية وحل الواجبات فانه سوف يحقق النجاح باذن الله.
وقال الطالب علاء الدين اسامة كل عام وانتم بخير واتمنى من الله ان يعيد عيد الفطر على الجميع بالخير والبركات وقال الطالب مروان بزازي ان المتابعة الجادة منذ الفصل الدراسي وحل الواجبات والانتباه للمدرس سوف يحقق للطالب باذن الله التوفيق والنجاح.
واضاف الطالب مصعب بدر اننا فرحون بعودتنا اليوم الى المدارس لبدء الفصل الدراسي الثاني اجدها مناسبة طيبة لاقدم التهنئة وان البداية الجادة منذ اليوم الاول عامل اساسي باذن الله في تحقيق النجاح للطالب واتمنى للجميع التوفيق.
وقال الطالب طارق عثمان حمد العثمان: اولا اشكركم على هذا اللقاء وكل عام والجميع بخير واننا سعداء بعودتنا للدراسة لنبدأ اولى خطوات الفصل الدراسي الثاني.
واعتقد ان البداية الجادة باذن الله كفيلة بتحقيق النجاح، وقال الطالب اسامة عبده في الصف الاول الثانوي: لاشك اننا سعداء اليوم ونحن نعود الى مقاعد الدراسة لبداية الفصل الدراسي الثاني.
وفيما يتعلق بتطبيق لائحة الاختبارات الجديدة هذا العام وتخصيص فترة واحدة للاختبار خلال الفصل بحاجة الى اعادة نظر لان في ذلك اجحافا للطالب يصعب عليه التعويض خلال هذه الفترة ولو كان هناك فترة ثانية خلال الفصل لكان فرصة للطالب للتعويض.
وقال الطالب احمد سليمان الرميح اولا اهنىء الجميع بالعيد واسأل الله ان يعيده على الجميع بالخير والبركات والحقيقة ان لائحة الاختبارات التي تم تطبيقها هذا العام لا بأس بها اتمنى للجميع التوفيق وقال الطالب محمد الطريقي اولا اشكركم على هذا اللقاء وهذه فرصة مناسبة لاقدم التهنئة للجميع بالعيد واسأل الله ان يعيده على الجميع بالخير والبركات.
كل ما اتمناه من زملائي الطلاب البداية الجادة وحل الواجبات والحفاظ على الوقت.
وشكرا مرة اخرى للجزيرة على اهتمامها ومتابعتها,, وقدم الطالب صالح راشد العسكر التهنئة بالعيد وسأل الله ان يعيده على الجميع بالخير والبركات.
اما الطالب سعود عبدالعزيز العسكر فقال لاشك ان الجميع سعيد بالعودة الى الدراسة واسأل الله التوفيق للجميع.
وقال الطالب غطفان اسماعيل في الصف الثاني المتوسط اهنىء الجميع بالعيد والجميع يتمنى مواصلة التفوق خاصة مع بداية هذا الفصل وانصح زملائي بالمثابرة والجد والاجتهاد.
اما الطالب عبدالله الدوسري في الصف الثاني المتوسط فقال اولا اهنىء الجميع بهذه الايام المباركة وكل ما اتمناه ان يوفقني الله انا وزملائي وشكرا على هذا اللقاء وكل عام وانتم بخير.
كما تحدث الطالب محمد الخليف في الصف الثاني المتوسط فقال اهنىء الجميع بالعيد السعيد والجميع يحرص على البداية الجادة في الفصل الدراسي الثاني ويحقق النجاح وهذا ليس بمستحيل اذا اعتمد الإنسان على ربه سبحانه وتعالى ثم ذاكر دروسه اولا سوف يحقق ما يريد وقال الطالب مهند خالد النصار اولا اهنىء الجميع بالعيد ونحن حريصون كل الحرص على التفوق والنجاح منذ بداية الفصل الدراسي الثاني كما اهنىء الجميع بالعيد وكل عام وانتم بخير.
وقال الطالب رشدان العماري في الصف الثاني المتوسط اهنىء الجميع بالعيد واتمنى لهم التوفيق والنجاح كما تحدث الطالب محمود الشاعر في الصف الثاني المتوسط فقال اهنىء الجميع بالعيد.
ولاشك ان الطالب المجد والذي يقدر الوقت ويحل الواجب فان التوفيق باذن الله سيكون حليفه مرة اخرى عيد سعيد وكل عام وانتم بخير وهنأ الطالب سعد الوعل بالصف الثاني المتوسطة بالعيد السعيد وقال اسال الله ان يعيده على الجميع بالخير والبركات.
وقال الطالب احمد جمجوم في الصف الثاني المتوسط اهنى الجميع بالعيد السعيد واسأل الله ان يعيده على الجميع بالخير والبركات كما ارجو الله ان يوفقنا جميعا في الدراسة وفي مختلف اعمالنا.
وهنأ الطالب عبدالعزيز عبدالله المحارب الجميع بالعيد وقال ان المواظبة والمحافظة على الوقت كفيلة باذن الله بتحقيق النجاح، وتمنى الطالب سلطان ابراهيم الخميس التوفيق للجميع مع بداية هذا الفصل الدراسي الثاني كما اعرب الطالب صالح ابراهيم الخميس عن سعادته وامتنانه للعودة للدراسة وتمنى التوفيق للجميع.
وابدى الطالب نايف عبدالعزيز الغويري سعادته بالعودة للدراسة بعد ان تمتع الجميع باجازة العيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.