تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فلسطيني يقضي ثلاث سنوات في سجن أمريكي بدون محاكمة ويعاد إليه بعد الإفراج عنه
نشر في الجزيرة يوم 27 - 11 - 2001

ذكرت عائلة فلسطيني سبق ان اودع السجن ثلاث سنوات ونصف السنة بدون محاكمة بل استنادا فقط الى دليل سري على انه يشكل تهديدا مزعوما للامن الامريكي انه اعتقل مرة اخرى ويواجه الابعاد من الولايات المتحدة.
وقالت عائلة مازن النجار ان موظفي ادارة الهجرة والجنسية اعتقلوا النجار يوم السبت في منزله خارج تامبا بعد ان ايدت محكمة استئناف امر ابعاد صادراً ضده. ويحتجز النجار في منشأة اتحادية شمالي تامبا.
وكان النجار (43 عاما) وهو استاذ سابق بجامعة جنوب فلوريدا في تامبا اعتقل اول مرة عام 1997 بعدما ذكرت وزارة العدل ان لديها دليلا سريا يربط بينه وبين جماعات في الشرق الاوسط تعتبرها الولايات المتحدة منظمات ارهابية.
ورفضت وزارة العدل استنادا الى مخاوف امنية ان تسمح للنجار او لمحاميه بالاطلاع على الدليل ولم يقدم الى محاكمة او يتهم بأي جريمة. وحكم قاض اتحادي في ديسمبر/ كانون الاول الماضي بأن حقوق النجار انتهكت وأمر بإطلاق سراحه.
لكن خلال الشهر الماضي ووسط مخاوف امنية شديدة في الولايات المتحدة عقب هجمات 11 سبتمبر/ ايلول قضت محكمة استئناف اتحادية في اتلانتا بتأييد امر الابعاد الصادر ضد النجار الذي تجاوز فترة سريان تأشيرة اقامة للدراسة صدرت في الثمانينات.
وذكرت صحيفة سان بطرسبرج تايمز انه سيترتب على تنفيذ امر الابعاد ارسال النجار الى دولة الامارات العربية المتحدة باعتبارها آخر مكان اقام فيه قبل مجيئه الى الولايات المتحدة. ولم يتسن الوصول على الفور الى مسؤولين في ادارة الهجرة والجنسية للادلاء بتعليق.
لكن محامي النجار قالوا انه فلسطيني بلا دولة وبلا وطن ويعتزمون استئناف الحكم الصادر من محكمة اتلانتا امام المحكمة العليا الامريكية. وقال مارتن شوارتز احد محامي النجار لمحطة تلفزيون في تامبا: ليس لديه مكان يذهب اليه. ويمكن ان تواجه زوجة النجار الابعاد ايضا. وكانت بناتهما الثلاث الصغيرات قد ولدن في الولايات المتحدة مما يعني انهن مواطنات امريكيات.
وكان النجار جاء الى الولايات المتحدة عام 1981 من دولة الامارات وكان نشطا في مؤسسة الدراسات الاسلامية والعالمية ومقرها في تامبا.
وترك عضو آخر في المؤسسة وهو رمضان عبدالله شلح المؤسسة في عام 1995 ليصبح زعيم حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية.
وزعم محققون امريكيون ان الدليل الذي بحوزتهم اظهر ان النجار حول اموالا الى منظمة الجهاد الفلسطينية التي تتخذ مقرها في سوريا. ونفى النجار اي تأييد لجماعات ارهابية وقال ان التحويلات المالية شملت اموالا كان يديرها لحساب أبيه وشقيقه.
ومنح سامي العريان صهر النجار وهو ايضا عضو في مؤسسة الدراسات الاسلامية والعالمية اجازة مدفوعة الاجر من وظيفته كأستاذ في جامعة جنوب فلوريدا بعد ما تسبب ظهوره في برنامج بالمحطة التلفزيونية فوكس نيوز بشأن هجمات 11 سبتمبرفي تهديدات للجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.