ملك المغرب يهنئ ولي العهد بصدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    طقس اليوم.. سحب رعدية ممطرة على تلك المناطق.. وضباب بالأجزاء الساحلية    بالصور.. حضور كثيف للحصول على توقيع الأمير بدر بن عبدالمحسن لمجموعته الشعرية بمعرض الكتاب    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    الصحف السعودية    وفاة 127 شخصا خلال تدافع بمباراة كرة قدم في إندونيسيا    انطلاق حملة «لا تفتح مجال».. معرض متنقل للأمن السيبراني للتوعية الرقمية    العالمي والمونديالي.. كلاسيكو خيالي    تحت رعاية خادم الحرمين.. الرياض تستضيف دورة الألعاب السعودية الأولى.. والجوائز تتخطى 200 مليون ريال    ولي العهد يهنئ الرؤساء أناستاسيادس وبخاري وجينبينغ    «الرابطة» تدين الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    أسبوع ساخن في الشورى.. مناقشة تقارير السياحة والصناديق الحكومية وحقوق ذوي الإعاقة    «انتفاضة تشرين» جديدة في بغداد    وزير الثقافة يشارك في افتتاح معرض «من أجل السلام»    كتاب الرياض" يناقش مراحل التدوين الصوتي في ندوة "صناعة بودكاست ناجح"    تنتهي غداً.. هل تُمدد هدنة اليمن ؟    العاصمة مدينة ذكية    مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب تُفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في مجالات الأشعة والكشف المبكر عن الأورام والجلطات الدماغية    زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب المكسيك    إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم تأشيرات العمالة المنزلية    ضبط 12436 مخالفًا خلال أسبوع    المملكة رئيساً للجنة العربية للتوعية بالأرصاد الجوية    رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية    توقعات بلومبيرغ تتحقق.. تراجع لافت في معدل البطالة بين السعوديين وارتفاع مشاركة المرأة    فوز المملكة بعضوية مجلس منظمة «الإيكاو» للطيران المدني    مكتبة الملك عبدالعزيز تترجم 60 كتاباً و30 قصة للأطفال    القهوة السعودية في ذاكرة زوَّار معرض الكتاب الدولي 2022م    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    الصحة: إجراء 100 ألف عملية قلب في ثمانية أشهر    لقاح الحزام الناري متوفر بمراكز الرعاية الصحية                ما معنى وطن ؟                            البليهي جاهز للتعاون.. وفييتو يغيب                            الحمد.. ثقافة الامتنان                        نُسك تُنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان    الرفق الأبرز    عرّاب الرؤية.. القائد الاستثناء.. ورئاسة مجلس الوزراء!    الرابطة تدين ⁩الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    الرئيس التنفيذي لهيئة المراجعين والمحاسبين يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعيد أوباما.. رجل الأعمال الكيني يشيد بالنهضة في المملكة
لدى زيارته لرابطة العالم الإسلامي
نشر في الجزيرة يوم 29 - 03 - 2011

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الاثنين 23-4-1432ه السيد سعيد بن حسين أوباما، رجل الأعمال الكيني، وعم الرئيس باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الذي قام بزيارة لرابطة العالم الإسلامي، يرافقه عدد من الكينيين المتخرجين من الجامعات السعودية.
وعبَّر السيد سعيد أوباما عن سعادته والوفد المرافق له لزيارة المملكة العربية السعودية، منطلق رسالة الإسلام، وأرض الحرمين الشريفين، مبرزاً مشاهداته التي أثنى من خلالها على النهوض الحضاري، والتقدم الاقتصادي الذي شهده خلال زيارته للمملكة، مشيداً بما تقدمه مؤسساتها للزائرين والمعتمرين والحجاج على مدى أيام السنة.
ونوه كذلك بالجهود التي تبذلها رابطة العالم الإسلامي، ولا سيما في المجال الثقافي والحوار بين أتباع الأديان والثقافات والحضارات الإنسانية، فيما أعرب مرافقوه عن تقديرهم العظيم للمملكة العربية السعودية على فتحها أبواب جامعاتها للدارسين من مختلف البلدان الإسلامية.
كما استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم الاثنين 23-4-1432ه سعادة الدكتور عبد العزيز السروجي، عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج في مكة المكرمة.
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة بين رابطة العالم الإسلامي والمعهد، وفي مقدمة ذلك ما يقدمه المجمع الفقهي الإسلامي في الرابطة من دراسات وبحوث وندوات بشأن الحج.
ونوه عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بأهمية ندوة الزحام في الحج التي عقدها المجمع الفقهي الإسلامي إسهاماً منه في حل مشكلة الزحام بالوجه الشرعي المناسب، معرباً عن رغبة المعهد في استمرار التواصل والتعاون مع الرابطة ومجمعها الفقهي والهيئات الإسلامية التابعة لها.
وقد أكد د. التركي حرص الرابطة على التعاون مع المعهد في كل ما يحقق الأهداف المشتركة بينه وبين الرابطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.