تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحكام بالسجن والمنع من السفر ل 23 متهماً ب «الإرهاب»
نشر في الحياة يوم 15 - 01 - 2015

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أحكاماً ابتدائية بسجن 23 مداناً من مجموعة تضم 36 متهماً مدداً متفاوتة، تراوحت بين 11 شهراً و20 عاماً، ومنعهم من السفر مدداً متفاوتة.
وأوضحت «الجزائية المتخصصة» أمس، أن المتهمين دينوا بجرائم إرهابية، بينها تحريض الشباب على الفكر التكفيري والزج بهم في التنظيمات الإرهابية للمشاركة في القتال ضمن صفوفها، إضافة إلى تزوير وثائق وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام في المملكة، وتسترهم على بعض المطلوبين أمنياً، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، وإيواء بعض المطلوبين أمنياً والتستر عليهم، والتنسيق ودعم المغرر بهم للخروج إلى مواطن الصراعات، ومحاولة تشكيل مجموعة إرهابية للقيام بعمليات اغتيال للأجانب المعاهدين المقيمين على أراضي المملكة وبحث ورصد أماكن وجودهم، والشروع في عملية اغتيال شخصين من الأجانب المعاهدين المقيمين على أراضي المملكة بعد التخطيط والترتيب والترصد لهما، واستئجار سيارة لهذا الغرض وشراء السلاح ومحاولة إطلاق النار عليهما، وغير ذلك من تهم.
وافتتحت الجلسة بحضور ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم، وقررت المحكمة سجن المدانين مدداً متفاوتة، إذ حكمت على المدعى عليه الأول (يمني الجنسية) بالسجن مدة 20 عاماً من تاريخ إيقافه، وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته وإنهاء ما له وما عليه، ودانت المدعى عليه الثاني وحكمت عليه بالسجن مدة 10 أعوام من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، وقضت بسجن المدعى عليه الثالث ثمانية أعوام من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.
كما دانت المدعى عليه الرابع وحكمت عليه بالسجن ثلاثة أعوام من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، وحكمت المحكمة على المدعى عليه الخامس بالسجن سبعة أعوام من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، ودانت المدعى عليه السادس بالسجن ثمانية أعوام من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.
وقضت بسجن المدعى عليه السابع عاماً واحداً من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة ثلاثة أعوام بعد انتهاء محكوميته، وحكمت بسجن المدعى عليه عاماً وستة أشهر من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة ثلاثة أعوام بعد انتهاء محكوميته، وحكمت على المدعى عليه التاسع بالسجن عامين من تاريخ إيقافه، وجلده 80 جلدة حد المسكر، ومنعه من السفر خارج المملكة بعد انتهاء محكوميته.
وقضت المحكمة بسجن المدعى عليه ال10 مدة 13 عاماً من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، ودانت المدعى عليه ال11 بالسجن ثلاثة أعوام ومنعه من السفر خارج المملكة ثلاثة أعوام بعد انتهاء محكوميته.
وقضت بسجن المدعى عليه ال12 أربعة أعوام من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.
وحكمت بسجن المدعى عليه ال13 عامين من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة ثلاثة أعوام بعد انتهاء محكوميته، كما دانت المدعى عليه ال14 والحكم عليه بالسجن ستة أعوام من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.
كما حكم على المدعى عليه ال15 بالسجن ثلاثة أعوام وستة أشهر من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، كما حكم على المدعى عليه ال16 بالسجن ثمانية أعوام من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، كما قضت المحكمة بسجن المدعى عليه ال17 مدة 13 عاماً من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.
ودانت المحكمة المدعى عليه ال18 فحكمت عليه بالسجن 11 شهراً من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة ثلاثة أعوام بعد انتهاء محكوميته، كما قضت بسجن المدعى عليه ال19 مدة 15 عاماً من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته.
وقضت بسجن المدعى عليه ال20 مدة 20 عاماً من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، وحكمت بسجن المدعى عليه ال21 ثمانية أعوام من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، كما حكم على المدعى عليه ال22 بالسجن 20 عاماً، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء محكوميته، إذ أفهم المدان بأنه إذا لم يتب من انتهاجه المنهج التكفيري بعد انتهاء محكوميته فللمدعي العام الحق في إقامة دعوى جديدة ضده لإصراره.
وحكم على المدعى عليه ال23 بالسجن عامين من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة ثلاثة أعوام بعد انتهاء محكوميته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.