فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مباراتا «الدربي» في مانشستر ولندن الأبرز... وميلان يبحث عن «انتصار أول»
نشر في الحياة يوم 19 - 09 - 2009

نيقوسيا - ا ف ب - تتجه الأنظار الأسبوع المقبل إلى مدينتي مانشستر ولندن اللتين تحتضنان مباراتي ديربي ساخنتين الأولى بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، والثانية بين تشلسي وتوتنهام ضمن المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.في المباراة الاولى، سيخوض مانشستر سيتي ثاني اختبار جدي له على التوالي عندما يحل ضيفا على جاره وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد حامل اللقب.
وفي المباراة الثانية، يمني تشلسي، الساعي الى استعادة اللقب، النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي توتنهام بعد الخسارة أمام مانشستر يونايتد 1-3 في المرحلة الخامسة، ليحقق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي فوزه السادس على التوالي في 6 مباريات حتى الآن في الدوري.
ويعول انشيلوتي على تشكيلته المدججة بالنجوم بقيادة فرانك لامبارد وجو كول والالماني ميكايل بالاك والعاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا ومواطنه فلوران مالودا والغاني مايكل ايسيان.
ويحل ليفربول الساعي الى التتويج للمرة الأولى منذ عام 1990 واستعادة الرقم القياسي في عدد الألقاب والذي يتقاسمه حاليا مع مانشستر يونايتد، ضيفا على وست هام في مواجهة لا تخلو من صعوبة باعتبار ان الفريق الشمالي عانى الأمرين لتحقيق الفوز على فريق ديبريشن المجري اولمن الأربعاء الماضي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويحاول أرسنال تضميد جراحه محليا بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي، وذلك عندما يستضيف ويغان الجريح.
وفي بقية المباريات، يلعب بيرنلي مع سندرلاند، واستون فيلا مع بورتسموث، وبولتون مع ستوك سيتي، وهال مع برمنغهام، وولفرهامبتون مع فولهام، وايفرتون مع بلاكبيرن.
إيطاليا
تبدو الفرصة مواتية أمام يوفنتوس لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يستضيف ليفورنو في المرحلة الرابعة من الدوري الايطالي.
وضرب يوفنتوس بقوة في الكالشيو بتحقيقه 3 انتصارات متتالية خولته الصدارة الى جانب جنوى وسمبدوريا، بيد أن فريق «السيدة العجوز» سيكون مطالبا بنسيان تعثره أمام ضيفه بوردو الفرنسي 1-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتركيز على مواجهة ليفورنو من أجل تعزيز موقعه في الصدارة في سعيه إلى استعادة اللقب الغائب عن خزانه في الأعوام الأربعة الأخيرة.
ويخوض سمبدوريا اختباراً سهلاً على أرضه أمام سيينا، وهو يطمح الى تحقيق الانتصار الرابع على التوالي ليسجل رقما قياسيا في انطلاقة الموسم، إذ إن أفضل انطلاقة له كانت 3 انتصارات متتالية.
في المقابل، لن تكون مواجهة جنوى لمضيفه كييفو سهلة، خصوصاً وان الاخير منتشي بالفوز الثمين على مضيفه بولونيا 2-صفر في المرحلة الماضية. لكن جنوى سيدخل بدوره المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه المستحق على سلافيا براغ التشيكي 2-صفر أول من امس (الخميس) في الجولة الاولى من مسابقة اوروبا ليغ (كأس الاتحاد الآسيوي سابقاً).
ويخوض انتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة اختباراً سهلاً امام مضيفه كالياري الذي يقبع في المركز الثامن عشر بنقطة واحدة من تعادل و3 هزائم.
في المقابل، يسعى ميلان الى تحقيق فوزه الاول هذا الموسم على ملعبه ومصالحة جماهيره بعد السقوط المذل امام انتر ميلان صفر-4 في المرحلة الثالثة.
وحقق ميلان فوزاً واحداً في 3 مباريات في الكالشيو حتى الآن وكان في المرحلة الأولى على حساب مضيفه سيينا 2-1، قبل ان يخسر امام انتر ميلان ويسقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه ليفورنو.
وتبرز ايضاً مباراة الجريحين روما وفيورنتينا. فالاول مني بخسارته الاولى بقيادة مدربه كلاوديو رانييري وكانت امام مضيفه بال السويسري صفر-2 في مسابقة اوروبا ليغ، والثاني خسر امام مضيفه ليون الفرنسي صفر-1 في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وفي بقية المباريات، يلعب نابولي مع اودينيزي، وباري مع اتالانتا، وكاتانيا مع لاتسيو، وبارما مع باليرمو.
اسبانيا
ستكون اندية برشلونة حامل اللقب وريال مدريد وصيفه وفالنسيا مرشحة فوق العادة لمواصلة انطلاقتها القوية في الدوري الاسباني عندما تلعب على ارضها امام فرق اتلتيكو مدريد وخيريز وسبورتينغ خيخون على التوالي.
في المباراة الاولى، لن يجد الفريق الكاتالوني اية صعوبة في تخطي عقبة اتلتيكو مدريد بالنظر الى عروضه الرائعة في بداية الموسم الجديد والتي استهلها بالكأس السوبر المحلية والاوروبية و3 انتصارات مدوية في الدوري وعرض رائع امام مضيفه انتر ميلان الايطالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا في ميلانو الاربعاء الماضي.
وفي الثانية، لا تختلف حال النادي الملكي عن النادي الكاتالوني، فهو بدوره يملك لاعبين من الطراز الرفيع في مقدمهم البرازيلي ريكاردو كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، وهو سيحاول دك شباك خيريز صاحب المركز الاخير على غرار ما فعله الثلثاء الماضي عندما سحق مضيفه زيوريخ السويسري في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
وفي الثالثة، يسعى فالنسيا ونجومه دافيد سيلفا ودافيد فيا وخوان ماتا الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على سبورتينغ خيخون المتواضع وتعويض اهدارهم الفوز على ليل الفرنسي (1-1) امس الخميس في مسابقة اوروبا ليغ.
وفي بقية المباريات، يلعب ديبورتيفو لا كورونيا مع اسبانيول، ومايوركا مع تينيريفي، واوساسونا مع اشبيلية، وملقة مع راسينغ سانتاندر، واتلتيك بلباو مع فياريال، وسرقسطة مع بلد الوليد، والميريا مع خيتافي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.