الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دورتموند يتربص بالبايرن بحثاً عن مواصلة الانتقام
نشر في الحياة يوم 22 - 11 - 2013

تشهد المرحلة ال13 من الدوري الألماني لكرة القدم قمة الصراع بين البطلين المحلي والأوروبي، فيما تبدو فرص فرق الصدارة في بطولتي إسبانيا وفرنسا وافرة لتحقيق الفوز وإضافة نقاط جديدة في الجولة ال14 منهما.
الدوري الألماني
تفتتح المرحلة ال13 اليوم (الجمعة) بلقاء وحيد بين الطامحين شتوتغارت الثامن (16 نقطة) وبوروسيا مونشنغلادباخ الرابع (22)، لكن ذروتها ستكون (السبت) في لقاء قمة بوروسيا دورتموند الثاني (28) ووصيف بطل ألمانيا وأوروبا في الموسم الماضي، مع ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر (32 نقطة) وحامل اللقبين المحلي والأوروبي.
وستكون الفوارق كبيرة بين الفريقين إذ يخوض دورتموند المباراة على الأرجح في غياب اثنين من أبرز عناصره الدفاعية هما البولدوزر ماتس هوملس الذي أصيب في المباراة ضد إنكلترا (الثلثاء) في ويمبلي (1- صفر) علماً بأنه دخل في الشوط الثاني ولم يلعب سوى 20 دقيقة.
والثاني هو الصربي نيفن سوبوتيتش الذي سيغيب على الأقل نحو ستة أشهر بسبب إصابة بالغة في الركبة، يضاف إليهما الشكوك التي تحوم حول مشاركة المدافع الدولي الألماني مارسيل شميلتسر الذي لم يلعب إلا الشوط الأول من المباراة الودية ضد إنكلترا وهو يعاني من مشكلة في ربلة الساق.
ولسد بعض النقص عمد دورتموند إلى الحصول على توقيع الدولي السابق مانويل فريديريك (34 عاماً ومن دون ناد) حتى نهاية حزيران (يونيو) 2014.
وإذا كانت معاناة المدرب يورغن كلوب كبيرة في خط الدفاع فإن خسارة المباراة ستعيد فريقه إلى المركز الثالث في حال فوز أو تعادل باير ليفركوزن (28 نقطة أيضاً) مع مضيفه هرتا برلين في مباراة تقام قبل القمة المنتظرة بنحو ثلاث ساعات.
على الجانب الآخر، يبدو الوضع مختلفاً تماماً بالنسبة إلى الإسباني جوزيب غوارديولا الذي قد لا يستطيع الاعتماد كلياً على المدافع جيروم بواتينغ الذي تعرض لإصابة طفيفة في الكعب في ويمبلي.
ويعتمد غوارديولا على تشكيلة تضم عناصر لا تزال تعيش نشوة الانتصارات التي تحققت في المباريات الودية أو التصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 في البرازيل، وعلى وجه الخصوص النجم الفرنسي فرانك ريبيري الذي بات مرتاحاً ومتفرغاً لفريقه بعد زوال الضغوط والتأهل بالفوز على أوكرانيا إيابا (3- صفر) بعد الخسارة أمامها (صفر-2) ذهاباً.
ويملك غوارديولا ترسانة هجومية مؤلفة من الرباعي ريبيري (أربعة أهداف وست تمريرات حاسمة حتى الآن) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (ثمانية أهداف) وتوماس مولر (5) والهولندي آريين روبن (3)، وتستطيع في أي وقت قلب النتيجة وتعديل الموقف لمصلحة الفريق البافاري.
ويلعب (السبت) إينتراخت فرانكفورت مع شالكه، واوغسبورغ مع هوفنهايم، ونورمبرغ مع فولفسبورغ، وإينتراخت براونشفايغ مع فرايبورغ.
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي هامبورغ الذي سيفتقد جهود قائده الهولندي رافائيل فان در فارت من ثلاثة إلى أربعة أسابيع بسبب الإصابة، مع هانوفر، وفيردر بريمن مع ماينتس.
الدوري الإسباني
تخوض فرق الصدارة الإسبانية الجولة ال14 التي تفتتح اليوم (الجمعة) بلقاء بلد الوليد مع أوساسونا، من دون قلق كبير لأنها مرشحة لتحقيق انتصارات جديدة ورفع أرصدتها.
ويستضيف برشلونة حامل اللقب و المتصدر (37 نقطة) السبت غرناطة الثامن (17)، والفوارق كبيرة وكثيرة بينهما.
ويحل ريال مدريد الثالث (31) ووصيف البطل ضيفاً على الميريا ال17 (12 نقطة) والوضع مشابه أيضاً.
وتبقى مهمة أتلتيكو مدريد الثاني (34 نقطة) الأصعب نسبياً إذ يستقبل خيتافي السادس (20)، لكن رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني تعودوا على مثل هذه المواقف الصعبة والخروج بأقوى النتائج.
ويتصدر رونالدو حالياً ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفاً، ويبقى التنافس قائماً بينه وبين دييغو كوستا (13 هدفاً) مهاجم أتلتيكو، فيما تلاشت حظوظ ميسي (ثمانية أهداف فقط) بعد تعرضه لإصابة قد تبعده ثمانية أسابيع أي إنه سيغيب على الأقل عن ست مباريات.
ويبدو رونالدو حالياً في قمة مستواه، وقد تفوق على غريمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مواجهتي الملحق الأوروبي، وحرمه من الذهاب إلى البرازيلي للمرة الرابعة، فيما سيخوض هو نفسه التجربة المونديالية الثالثة بعد تسجيله أربعة أهداف في مقابل اثنين للسويدي.
ويلعب غداً (السبت) أيضاً ريال سوسييداد مع سلتا فيغو، والأحد ليفانتي مع فياريال، ورايو فايكانو مع إسبانيول، والتشي مع فالنسيا، وإشبيلية مع ريال بيتيس.
وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ملقة مع أتلتيك بلباو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.