القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    معالجات من "إنتل" لتعزيز حلول الذكاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    الحزام    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    تكتيك الحرب عند ترمب !    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    السلام.. واتس !    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوريات الاوروبية: مواجهات سهلة في اسبانيا ومعركة "المليونيرية" في فرنسا
نشر في سبورت السعودية يوم 19 - 09 - 2013

تخوض فرق الصدارة مباريات سهلة في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم بعدما حققت نتائج ساحقة في الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
برشلونة حامل اللقب والمتصدر سحق امس الاربعاء اياكس امستردام الهولندي برباعية بيضاء كان نصيب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية منها رافعا رصيده في المسابقة الاولى الى 62 هدفا.
وقبل 24 ساعة، نجح ريال مدريد، حامل لقب البطولة القارية 9 مرات (رقم قياسي)، باكتساح مضيفه غلطة سراي التركي 6-1 وبثلاثية ايضا من نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
اما اتلتيكو مدريد الذي يتصدر الترتيب بالتساوي المطلق مع برشلونة، فتخطى ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي 3-1 على رغم غياب هدافه البرازيلي دييغو كوستا لايقافه.
ويحل برشلونة السبت على رايو فايكانو السابع عشر والذي خسر مبارياته الثلاث الاخيرة املا تكرار نتيجة زيارته السابقة الى مدريد عندما اكتسح الفريق 5-صفر.
وعلى رغم الرصيد الكامل لبرشلونة، اعتبر ظهيره الايمن البرازيلي داني الفيش ان الفريق الكاتالوني قادر على التحسن: "اعتقد انه من المهم ان نفوز في مرحلة التحسن وتصحيح الاخطاء".
وتابع: "نحن في مرحلة انتقالية ونبحث عن افضل مستوياتنا. نعتمد اساليب جديدة لمواجهة الخصوم، نبدل الافكار لكننا لا نزال نهدف الى امتلاك الكرة".
واضاف: "نعرف الان ماذا ينقصنا. احيانا لا ننسق جيدا عندما نضغط، وتكون خطوطنا متباعدة، لكننا نتحسن كل يوم".
ويستقبل ريال مدريد جاره خيتافي الرابع عشر الذي حققه فوزه الاول في المرحلة السابقة على اوساسونا بعد بداية بطيئة.
وينوي لاعبو المدرب كارلو انشيلوتي العودة الى سكة الانتصارات بعد تعادلهم في المرحلة السابقة امام فياريال.
وعاد مدافعا الفرق الملكي الفرنسي رافايل فاران (20 عاما) والبرتغالي فابيو كوينتراو الى التمارين بعد ابلالهما من الاصابة بحسب ما اعلن الفريق الاربعاء.
وقد يشارك كوينتراو (25 عاما)، الذي طلب الانتقال من الفريق في الصيف، امام خيتافي بسبب استمرار اصابة الظهير الايسر البرازيلي مارسيلو.
وسيعتمد انشيلوتي مجددا على لاعبه الجديد الويلزي غاريث بايل المنتقل بنحو 100 مليون يورو، بعد بدايته المميزة في الدوري ودوري الابطال.
اما اتلتيكو مدريد صاحب اربعة انتصارات متتالية، فيحل السبت على بلد الوليد الثاني عشر حيث يأمل لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني تكرار بداية الموسم الماضي، حيث نافسوا الثانائي العملاق حتى مراحل متقدمة قبل الاستسلام.
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بمباراة اوساسونا مع التشي، ويلعب السبت ريال سوسييداد مع ملقة، والميريا مع ليفانتي، والاحد ريال بيتيس مع غرناطة، وسلتا فيغو مع فياريال، فالنسيا مع اشبيلية، والاثنين اسبانيول مع اتلتيك بلباو.
المانيا
يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب وبطل اوروبا اول استحقاق في الدوري الالماني هذا الموسم عندما يحل على شالكه بعد غد السبت في المرحلة السادسة.
بايرن يحتل المركز الثاني (13 نقطة) بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند، اذ تعادل مرة وحيدة مع فرايبورغ 1-1.
لكن لاعبي المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا حققوا بداية طيبة في حملة الدفاع عن لقبهم في دوري الابطال، بفوز سهل على سسكا موسكو الروسي 3-صفر، بعدما اتهمهم المدير الرياضي في الفريق ماتياس زامر بقلة الحيوية.
واعتبر غوارديولا ان لا مشكلة لديه مع افضل لاعب في اوروبا سابقا: "اتحدث مع ماتياس يوميا ولقد دعمني كثيرا منذ وصولي. نتحدث عن الفريق، التكتيك، وحتى عن المعكرونة والسمك المخصصة للغذاء".
اما الجناح الهولندي ارين روبن الذي منح بايرن هدف الفوز في دوري ابطال اوروبا، فقال: "نعرف عندما نلعب جيدا وعندما لا نلعب، وافتقدنا للشراسة في مباراة هانوفر الاخيرة. يجب ان نتقدم خطوة خطوة".
وستكون الفرصة متاحة لبوروسيا دورتموند للابتعاد في الصدارة، وتحقيق فوزه السادس على التوالي، عندما يحل على نورمبرغ السادس عشر والذي لم يعرف طعم الفوز بعد.
وخاض الفريق الاصفر مباراة مؤلمة امام مضيفه نابولي الايطالي (1-2) في دوري الابطال امس الاربعاء، حيث طرد حارسه رومان فايدنفلر ومدربه يورغن كلوب.
لكن دورتموند، يقدم مستويات لافتة في الدوري المحلي بفضل مهاجمه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ احد متصدري ترتيب الهدافين، وصانع الالعاب الارميني هنريخ مخيتاريان والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وتشهد المرحلة مواجهة قوية بين باير ليفركوزن الثالث (12 نقطة) ومضيفه ماينتس الخامس، بعد خسارة الاول مواجهته الافتتاحية في دوري الابطال امام مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي 4-2.
ويعول ليفركوزن على هدافه شتيفان كيسلينغ وماينتس على احد متصدري ترتيب الهدافين نيكولاي مولر (5 اهداف).
وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراة بوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت براونشفايغ، ويلعب السبت هانوفر مع اوغسبورغ، وفولسبورغ مع هوفنهايم، وهامبورغ مع فيردر بريمن، والاحد فرايبورغ مع هرتا برلين، وشتوتغارت مع اينتراخت فرانكفورت
فرنسا
تشهد المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي معركة بين اصحاب الملايين باريس سان جرمان وموناكو الاحد المقبل.
تأتي المواجهة بعد خمس مراحل في "ليغ 1″ تصدر على اثرها موناكو الترتيب مع 13 نقطة، بفارق نقطتين عن سان جرمان الثالث، وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا بعد.
وانفق الفريقان اموالا تسد عجز ميزانيات بطولات باكملها في دول نامية اخرى، فشهدت فترة الانتقالات الاخيرة تنافسا كبيرا بين سان جرمان المدعوم من الحكومة القطرية، وموناكو المملوك من الملياردير الروسي دميتري ريبولوفليف.
ومن ابرز الصفقات الضخمة، استقدام سان جرمان لهداف الدوري الايطالي الاوروغوياني ادينسون كافاني من نابولي مقابل 64 مليون يورو، وموناكو لهداف اتلتيكو مدريد الاسباني الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا مقابل 60 مليون يورو.
واستعد سان جرمان لهذه المواجهة، بعد ان افتتح جبهة دوري الابطال بفوز كبير على اولمبياكوس اليوناني 4-1.
وقال مدرب الفريق لوران بلان: "نتحسن الان واصبحنا على مستوى افضل بدنيا".
واضاف مدرب بوردو ومنتخب فرنسا السابق: "سنحضر بتأن لهذه المباراة امام فريق كبير يمر في مرحلة جيدة".
ويأمل سانت اتيان الوصيف (12 نقطة) ان تنتهي مواجهة القمة بالتعادل، كي يخطف الصدارة بفوزه على ضيفه تولوز في افتتاح المرحلة غد الجمعة.
ويتفرغ سانت اتيان، حامل كأس الرابطة، للموسم الجديد من الدوري بعد خروجه من مسابقة الدوري الاوروبي.
وسيكون مرسيليا الرابع (10 نقاط) على الموجة عينها عندما يحل على باستيا السبت في جزيرة كورسيكا، ويستقبل ليون نانت في مباراة لافتة على ملعب جيرلان.
ويلعب السبت ايفيان مع مونبلييه، ورينس مع غانغان، ورين مع اجاكسيو، وسوشو مع ليل، والاحد لوريان مع بوردو، ونيس مع فالنسيان.
في ما يلي برنامج بطولات اسبانيا والمانيا وفرنسا لكرة القدم:
* اسبانيا (المرحلة الخامسة):
- الجمعة:
اوساسونا – التشي (00ر19 ت غ)
- السبت:
ريال سوسييداد – ملقة 00ر14
الميريا – ليفانتي 00ر16
رايو فايكانو – برشلونة 00ر18
بلد الوليد – اتلتيكو مدريد 00ر20
- الاحد:
ريال بيتيس – غرناطة 00ر10
سلتا فيغو – فياريال 00ر15
ريال مدريد – خيتافي 00ر17
فالنسيا – اشبيلية 00ر19
- الاثنين:
اسبانيول – اتلتيك بلباو 00ر20
* المانيا (المرحلة السادسة):
- الجمعة:
بوروسيا مونشنغلادباخ – اينتراخت براونشفايغ 30ر18 ت غ
- السبت:
هانوفر – اوغسبورغ 30ر13
فولسبورغ – هوفنهايم
نورمبرغ – دورتموند
ماينتس – ليفركوزن
هامبورغ – فيردر بريمن
شالكه – بايرن ميونيخ (30ر16)
- الاحد:
فرايبورغ – هرتا برلين 30ر13
شتوتغارت – اينتراخت فرانكفورت 30ر15
* فرنسا (المرحلة السادسة):
- الجمعة:
سانت اتيان – تولوز 30ر18
- السبت:
باستيا – مرسيليا 00ر15
ايفيان – مونبلييه 00ر18
رينس – غانغان
رين – اجاكسيو
سوشو – ليل
- الاحد:
لوريان – بوردو 00ر12
ليون – نانت 00ر15
نيس – فالنسيان
باريس سان جرمان – موناكو 00ر19


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.