استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسلسلات تنقذ أهل الغناء من ركود سوق الكاسيت
نشر في الحياة يوم 09 - 06 - 2013

جاءت المسلسلات التلفزيونية المقرر عرضها خلال شهر رمضان طوق نجاة لعدد من أهل الغناء، خصوصاً بعد حالة الركود التي ضربت سوق الكاسيت منذ نشوب «الربيع العربي»، وما تبعه من تراجع الحفلات الغنائية سواء في مصر أو بقية الدول العربية، فوجد هؤلاء ضالتهم في المشاركة بالتمثيل.
وتأتي في مقدم هؤلاء هيفاء وهبي التي تعود إلى التمثيل بعد غياب منذ شاركت في بطولة فيلم «دكان شحاته» أمام محمود حميدة وعمرو سعد وإخراج خالد يوسف، إذ تشارك في أول بطولة تلفزيونية لها من خلال مسلسل «مولد وصاحبه غايب» أمام فيفي عبده وحسن الرداد وباسم سمرة وإخراج شيرين عادل.
ويعود أيضاً إيمان البحر درويش بعد غياب ستة أعوام منذ جسد شخصية الإمام الشافعي في المسلسل الذي حمل الاسم ذاته، ويجسد خلال هذا الموسم شخصية جده الموسيقار سيد درويش في مسلسل «أهل الهوى» الذي يتناول قصة حياة الشاعر بيرم التونسي، ويشارك في بطولته أمام فاروق الفيشاوي وتأليف محفوظ عبدالرحمن وإخراج عمر عبدالعزيز.
وتخوض روبي أول تجربة تلفزيونية لها من خلال مسلسل «بدون ذكر أسماء» أمام أحمد الفيشاوي وحورية فرغلي وتأليف وحيد حامد وإخراج تامر محسن. وكانت روبي شاركت في بطولة عدد من الأفلام السينمائية منها «سكوت هنصور» و «7 ورقات كوتشينة» و «الوعد» و «ليلة البيبي دول» و «الشوق».
ويعود خالد سليم إلى التمثيل بعد غياب منذ شارك أمام وردة في مسلسل «آن الأوان» من إخراج أحمد صقر، وتأتي عودته من خلال مسلسلي «حكاية حياة» أمام غادة عبدالرازق وإخراج محمد سامي، و«موجة حارة» أمام إياد نصار وإخراج محمد ياسين، علماً أن مدحت صالح يشارك أيضاً في التمثيل في المسلسل ذاته.
ويشارك هاني عادل في مسلسل «ذات» أمام نيللي كريم وإخراج كاملة أبو ذكري، وأحمد فهمي في «الداعية» أمام هاني سلامة وبسمة وإخراج محمد العدل، كما يشارك عصام كاريكا في مسلسلي «أرواح أليفة» و«إكرام الميت» أمام كمال أبو رية، ومي كساب في مسلسل «حاميها حراميها» أمام سامح حسين وإخراج عصام شعبان، وشذى في مسلسل «الضابط والجلاد» أمام طارق لطفي وإخراج هاني إسماعيل. أما مي سليم فتشارك في بطولة ثلاثة مسلسلات هي «سلسال الدم» أمام عبلة كامل ورياض الخولي، و«الوالدة باشا» أمام سوسن بدر، و «مزاج الخير» أمام مصطفى شعبان ودرة. ويقدم عدد من مطربي الأغنية الشعبية ومنهم هوبا وعبد الباسط حمودة ومحمود الليثي عدداً آخر من الأغنيات في المسلسل ذاته. في المقابل، تشارك أمينة في بطولة مسلسلي «أهل الهوى» و«مولد وصاحبه غايب»، وتتقاسم سيرين عبدالنور مع ماجد المصري بطولة مسلسل «حياة أو موت»، ويشارك المطربان أحمد الشامي وايساف في بطولة مسلسل «فض اشتباك» أمام أحمد صفوت وتأليف حازم متولي وإخراجه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.