"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصنيف QS 2013: 3 جامعات سعودية تحتل مراتب متقدمة بين 873 جامعة
نشر في الحياة يوم 09 - 05 - 2013

سجلت ثلاث جامعات سعودية عريقة حضوراً بارزاً في تصنيف الجامعات العالمية QS الذي شمل هذا العام 873 جامعة في أنحاء العالم من حيث طبيعة المجالات البحثية، ووجود كليات في جميع التخصصات. واحتلت جامعة الملك سعود المرتبة ال197 في تصنيف «كيو إس» لعام 2013 الذي أطلق في لندن أمس (الأربعاء).
وحصلت على تقدير 94.44 من 100 درجة، فيما حلت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في المرتبة ال208، مع منحها أربع نجوم لجهة شمول موادها التعليمية وتخصصاتها وأبحاثها الكثيفة. وحلت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة في المرتبة ال334.
وحصلت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض على مرتبة بين 401 و450. فيما حلت جامعة الملك فيصل في مرتبة بين 551 و600.
وجاءت جامعة الملك خالد في المرتبة بين 501 و550. أما جامعتا الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا وأم القرى فلم تحصلا على رتبة محددة في التصنيف، ربما بسبب نقص المعلومات عند إعداد التصنيف.
وخلا التصنيف في مراتبه المتقدمة ال400 من أية جامعة عربية باستثناء الجامعات السعودية الثلاث المذكورة والجامعة الأميركية في بيروت التي احتلت المرتبة ال250. وجاءت جامعة قطر في المرتبة 550 – 600، وجامعة عين شمس في المرتبة ال601. أما جامعة الأزهر فاحتلت موقعاً في المرتبة 551 -600.
واحتلت جامعات النخبة في الولايات المتحدة وبريطانيا المراتب العشر الأولى، إذ حل في الصدارة معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا، وحلت ثانية جامعة كامبريدج، ثم هارفارد، وفي المرتبة الرابعة الكلية الجامعية في لندن، وفي الخامسة جامعة إكسفورد، تليها جامعة إمبريال كوليدج في لندن. وفي المرتبة السابعة جامعة بال الأميركية، تليها جامعة شيكاغو. وحلت تاسعة جامعة برنستاون الأميركية، وفي المرتبة العاشرة معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.