«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فليتشر: كل يوم من دون رئيس فرصة ضائعة
نشر في الحياة يوم 09 - 10 - 2014

جدد ديبلوماسيون أوروبيون دعمهم للبنان في مواجهة التحديات التي يواجهها وتأكيدهم ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، في وقت نبه السفير الايراني لدى لبنان محمد فتحعلي الى ان تنظيم «داعش» يشكل خطراً داهماً على لبنان والمنطقة وطهران حريصة تماماً على حفظ وترسيخ الامن والاستقرار في ربوع لبنان.
ونقل السفير البريطاني لدى لبنان توم فليتشر الى رئيس الحكومة تمام سلام «زيادة الدعم البريطاني الإضافي لصمود لبنان، وقدمت تعازي الحارة لخسارة أفراد القوى الأمنية على يد الإرهابيين».
واعتبر ان لبنان «يواجه مخاطر جدية، بما فيها «داعش» ونحن، كمملكة متحدة، مصرون على الوقوف إلى جانبه بالفعل، وزدنا عشرة أضعاف دعمنا للجيش اللبناني. ونقدر مدى التهديد الذي يواجهه على الحدود السورية، وسنمرن ونجهز فوج الحدود البري الثالث. ونأمل بأن يمكن ذلك لبنان من ضبط حدوده بشكل كامل ودرء الحرب». وقال: «نتفهم أنه لا يمكن الفوز بالحرب ضد التطرف بالقوة وحدها. لذا، سنقوم بإيجاد فرص عمل ومساعدة البلديات على تأمين أفضل الخدمات. وسنستمر بتنفيذ الجهد الإنساني الأضخم لمساعدة اللاجئين من سورية على العيش بكرامة، إلى أن يتمكنوا من الرجوع إلى منازلهم وبناء بلادهم من جديد».
وتوقف عند الفراغ الرئاسي، قائلاً: «نحن في حاجة الى رئيس نعمل معه، ويؤلمني المرور جانب القصر الرئاسي ورؤيته فارغاً، وهذا الوضع يؤلم الشعب اللبناني ايضاً وكل يوم من دون رئيس فرصة ضائعة ويوم تغدو فيه القوى العاملة على زعزعة استقرار لبنان أقوى. وكل يوم من دون صوت رئاسي يصعب علينا مساعدة لبنان. يجب عدم الاستهانة بالتحديات التي يواجهها وبالشجاعة المطلوبة لمواجهتها. سنقف الى جانب الدولة اللبنانية لنثبت للارهابيين أنهم لن يجدوا ملاذاً لهم هنا. داعش تهديد لنا جميعاً، دعونا نواجهه معاً، ولا يجوز الاستهانة أبداً بصمود الشعب اللبناني ولا بالتزام حلفاء لبنان».
وكان وزير الخارجية جبران باسيل ترأس اجتماعاً دورياً حضره سفراء الاتحاد الاوروبي أنجلينا ايخهورست، فرنسا وايطاليا وبلجيكا وتشيكيا وقبرص وسلوفاكيا ورومانيا وألمانيا واليونان وإسبانيا وهنغاريا والنمسا وبولونيا وهولندا والدنمارك والقائمين بأعمال سفارتي بلغاريا وفنلندا.
وقالت إيخهورست: «وضعنا الوزير باسيل في إطار المواضيع الكثيرة التي نوقشت في نيويورك، ويأمل السفراء بأن يصار الى رؤية حل قريب لأزمة رئاسة الجمهورية لان هذا الأمر يعطي رسالة قوية للشعب الذي يحاول مواجهة العالم ويقول: انظروا نحن لدينا مؤسسات دستورية فاعلة وبإمكاننا التوافق على مواضيع مهمة جداً». ولفتت الى ان «جميع السفراء أعادوا تأكيد استمرار الدعم للبنان، وستكون هناك زيارات في المستقبل القريب لمسؤولين من كل الدول الأوروبية لتأكيد التزامنا بهذا الأمر، وسنستمر في مساعدة النازحين السوريين وسنزيد من قيمة مساعداتنا، وستشمل اللبنانيين ولبنان نظراً الى حاجاته الكبيرة، والاتحاد الاوروبي لن ينسى أبداً لبنان، وهذه هي الرسالة التي نقلناها الى الوزير باسيل».
سيناتور أميركي: نتمسك بسيادة لبنان
وفي السياق، أكد عضو الكونغرس الأميركي مايك بومبيو الذي يزور لبنان على رأس وفد، «تمسُّك الولايات المتحدة بسيادة لبنان واستقلاله وأمن شعبه والعمل ليلاً نهاراً لدعم جيشه بكلّ ما يحتاجه». وشدد بعد زيارته رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع في حضور السفير ديفيد هيل، على «متانة التحالف الدولي وجدية الدول المشاركة فيه في محاربة الإرهاب ومساعدة شعوب المنطقة».
وزار عضو الكونغرس قائد الجيش العماد جان قهوجي، في وقت تسلم اللواء اللوجيستي عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، كمية من الذخائر المتنوعة في إطار المساعدات الأميركية المخصصة للجيش اللبناني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.