ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس انكلترا: «سيتي» للتخفيف من معاناته و «يونايتد» لمتابعة موسمه الرائع
نشر في الحياة يوم 15 - 02 - 2013

يبحث مانشستر سيتي عن التخفيف من معاناته عندما يستقبل ليدز يونايتد في الدور ثمن النهائي من كأس انكلترا لكرة القدم بعد غد الأحد، وتقويم موسمه المخيب محلياً وقارياً.
ويعيش بطل الدوري فترة سيئة، بعد الخروج من مسابقة دوري أبطال أوربا بحلوله أخيراً في مجموعته حيث لم يحقق أي انتصار في 6 مباريات، و فقد الأمل منطقياً بالدفاع عن لقبه في الدوري المحلي، وخرج من الدور الثالث لكأس الرابطة، فأصبح لقب الكأس المنفذ الوحيد لإنقاذ موسمه.
ويريد سيتي أيضاً الهروب من لائحة أندية الدرجة الممتازة التي أقصيت من المسابقة العريقة على غرار ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل وأستون فيلا ونوريتش سيتي وكوينز بارك رينجرز، إذ لا تزال سبعة أندية فقط مستمرة في مشوار الكأس التي أحرز لقبها تشيلسي الموسم الماضي على حساب ليفربول.
أما مانشستر يونايتد الساعي إلى إحراز لقبه الأول في هذه البطولة منذ 9 أعوام، فيستضيف ريدينغ في مباراة هي الوحيدة بين أندية الدوري الممتاز في هذا الدور.
وحجز الفريقان بطاقتيهما عن جدارة حيث تغلب مانشستر يونايتد الذي توج للمرة الأخيرة في مسابقة الكأس العريقة عام 2004 على رغم أنه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (11 مرة)، على فولهام 4-1، فيما فاز ريدينغ على شيفيلد يونايتد من الدرجة الثالثة 4-صفر.
ويعيش فريق السير أليكس فيرغوسون فترة رائعة في الدوري المحلي، وحقق نتيجة ايجابية في ذهاب الدور الثاني لدوري الأبطال، إذ عاد أول من أمس الأربعاء بالتعادل 1-1 من أرض ريال مدريد الاسباني.
ويواجه أرسنال الباحث عن لقبه الأول منذ عام 2005 ، بلاكبيرن روفرز (درجة ثانية)، وخرج فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر من كأس الرابطة أمام براد فورد (درجة ثالثة) وفقد آماله في المنافسة على الدوري، لكنه لا يزال مستمراً في دوري الأبطال حيث تنتظره مواجهة من العيار الثقيل مع بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل. وقال قلب الدفاع الألماني بير ميرتيساكر: «بايرن يلعب بشكل رائع هذا الموسم وسنخوض تحدياَ كبيراَ في مواجهته. لكن لا تزال أمامنا مباراة قوية السبت، نريد التقدم في مسابقة الكأس بدون شك، لذا لم تصبح التحضيرات مكثفة بعد لمباراة بايرن».
وستتركز الأنظار على مباراة لوتون تاون من الدرجة الخامسة مع ميلوول السبت في افتتاح مباريات الدور الخامس، بعد أن أصبح أول فريق من الدرجة الخامسة يتغلب على فريق من الدرجة الممتازة منذ سوتون عام 1989.
وفي حال تأهل لوتون بطل كأس رابطة الاندية 1988، إلى ربع النهائي، سيصبح أول فريق من هذا المستوى يحقق هذا الانجاز في 99 عاما!.
أما أولد هام سيتي الذي أطاح بليفربول بالفوز عليه 3-2 اليوم، فسيلاقي القطب الثاني للمدينة ايفرتون.
ويلعب تشلسي حامل اللقب مع ضيفه برنتفورد في مباراة معادة من الدور الرابع بعد غد الأحد بعد تعادلهما 2-2، والفائز منهما يتأهل لمواجهة ميدلزبره في 27 من الشهر الحالي.
وحقق تشلسي فوزاً صعبا أمس الخميس على أرض سبارتا براغ التشيكي في ذهاب الدور الثاني من الدوري الأوربي بهدف وحيد من البديل البرازيلي أوسكار دوس سانتوس.
ويلعب السبت ميلتون كينز دونز مع بارنسلي، والأحد هادر سفيلد تاون مع ويغان أثلتيك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.