سمو وزير الداخلية يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    أمير جازان يهنئ ولي العهد على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    خالد بن سلمان: سنمضي على نهج ولي العهد في وزارة الدفاع    وزير الثقافة يرفع التهاني لولي العهد بمناسبة الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء.. ثقة ملكية لعرّاب الرؤية    سمو أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سمو ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء    سمو أمير منطقة الجوف يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه    سمو أمير نجران: عهد الملك سلمان .. قفزات استثنائية عززت المكانة عالميًّا وحسنت جودة الحياة    بالإجماع.. السعودية رئيساً للجنة مصايد الأسماك بمنظمة «الفاو»    اختتام فعاليات الملتقى السنوي الأول للمؤسسات الأهلية    انطلاق المؤتمر والمعرض السعودي للحوسبة عالية الأداء    إيران بين احتجاجات «الخبز» و«الحجاب»    «واتساب» سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة.. الشهر القادم    معايير الغرب تجاه إيران والعرب    رئيسة وزراء السويد تشكر وساطة ولي العهد    رينارد يسجل رقم جديد لنفسه مع المنتخب السعودي    «الدوليون» ينعشون تدريبات الأصفرين قبل «الكلاسيكو»    القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى الاستقلال    إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد    احتفال العسيري والحربي بزواج حسن    آل شلبي يتقبلون التعازي في فقيدهم    «التعليم» ل«عكاظ»: ابتعاث طلبة التربية الخاصة.. بشروط    أسبوع وطني في المدارس والجامعات    الفيصل يدشّن استكمال مشروع «100 كتاب وكتاب»    معرض طلابي لمنجزات الوطن في إحدى مدارس القصيم    يقاوم اللقاحات.. اكتشاف فايروس جديد يشبه كورونا!    علاج واعد أخفى السرطان من مريض تماماً وقلص أورام آخرين    مؤتمر الناشرين يستكمل جلسات اليوم الأول بنقاش حول مصير "الحكاية" ومستقبل النشر    الدانة يستهل تحضيراته ل«الباطن»                المرأة تستحوذ على ربع القوى العاملة في الأمن السيبراني    حِكْمَة المملكة تَصْنَع السَّلام دولياً    مركبة فضائية تصطدم بكويكب لتحويل مساره                                                الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا                نوابغ المستقبل    إنقاذ جنين ووالدته تعرضا لحادث دهس بجدة            المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.. إطلالة على العالم من قلب الرياض    شعراء جازان في يومنا الوطني «وطن عالٍ وطن غالٍ»    نجوم الفن يضيئون يوم الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجلاء آلاف الأشخاص من محيط بركان في الفيليبين
نشر في الحياة يوم 16 - 09 - 2014

أجلت السلطات الفيليبينية أكثر من 12 ألف شخص من محيط البركان الأكثر نشاطاً في البلاد، مع تحول فوهته الى اللون الأحمر وسط تحذيرات من ثوران محتمل.
وسجل بركان "ماونت مايون" الواقع في منطقة بيكول التي تكثر فيها زراعات جوز الهند في وسط البلاد، سلسلة هزات مع تساقط للصخور أخيراً، مما يشير الى ثوران محتمل في غضون أسابيع.
وقال رئيس "المعهد الفيليبيني لعلوم البراكين والدراسات السيزمية" ريناتو سوليدوم اليوم الثلثاء "إننا الآن نرفع مستوى التحذير لبركان مايون من المستوى 2 إلى 3".
وقال جوي سالسيدا، حاكم إقليم ألباي حيث يوجد البركان، إن السلطات قامت بإجلاء أكثر من 12 ألف شخص من منطقة تمتد لمسافة 6 إلى 8 كيلومترات حول البركان. وأضاف أن أولئك الذين تم اجلاؤهم سيقيمون في مأوى موقت لنحو ثلاثة أشهر، لافتاً الى أن المزيد من القرويين في المنطقة سيجري نقلهم الى مناطق أكثر أماناً إذا ثار البركان.
ومن غير المتوقع أن يؤثر ثوران كبير للبركان على الانتاج الزراعي للبلاد. ولا يوجد في المنطقة أيضاً أي صناعات مهمة. لكن ثوران البركان قد يعطي دفعة للسياحة، مثلما حدث في المرة السابقة التي ثار فيها "مايون" في 2009. وثار البركان نحو 50 مرة على مدى الأعوام الستمئة الماضية.
والثوران الأكثر تدميراً كان في شباط (فبراير) 1841، عندما دفنت الحمم المتدفقة بلدة وقتلت 1200 شخص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.