جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصريحات ألمانية تدعم اليورو
نشر في الحياة يوم 28 - 08 - 2014

ارتفع اليورو من أدنى مستوياته في نحو سنة أمس، بعدما فند وزير المال الألماني فولفغانغ شيوبله التكهنات بأن يعمد البنك المركزي الأوروبي إلى مزيد من تيسير السياسة النقدية في الأشهر المقبلة. وارتفعت العملة الموحدة 0.1 في المئة إلى 1.3183 دولار بعدما تراجعت إلى 1.3151 دولار في التعاملات الآسيوية. وقال شيوبله في تصريحات «تعليقات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي عن استخدام كل الأدوات المتاحة إذا تراجع التضخم أكثر، حُمّلت أكثر مما تحتمل».
ورأى بعضهم في تصريحات دراغي التي أدلى بها خلال المؤتمر السنوي لمجلس الاحتياط الفيديرالي (البنك المركزي) الأميركي في جاكسون هول مطلع الأسبوع، مؤشراً على أن «المركزي» الأوروبي يدرس القيام بتيسير كمي في منطقة اليورو. وعلى رغم انتعاشه أمام الدولار، واجه اليورو صعوبات أمام عملات أخرى مثل الجنيه الإسترليني، ولامس أدنى مستوياته في نحو 10 شهور أمام الدولار الأسترالي عند 1.4109 دولار، وفي تسعة أشهر أمام العملة الكندية عند 1.4362 دولار كندي، كما تراجع اليورو إلى أدنى مستوياته في 19 شهراً أمام الفرنك السويسري مسجلاً 1.20715 فرنك.
وكانت حركة الدولار النيوزيلندي الأبرز بين عملات الدول المتقدمة، إذ ارتفع 0.5 في المئة إلى 0.8377 دولار، مبتعداً عن أدنى مستوياته في ستة أشهر البالغ 0.8311 دولار والذي سجله أول من أمس، كما تراجع مؤشر الدولار قليلاً بعدما سجل ذروته في 13 شهراً عند 82.727 في التعاملات الآسيوية.
إلى ذلك، خفض البنك المركزي التركي أمس سعر الفائدة على الإقراض لأجل ليلة واحدة من 12 إلى 11.25 في المئة، على رغم معدل التضخم المرتفع، وذلك في أول اجتماع للبنك منذ انتخاب رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان رئيساً للبلاد. وخفض «المركزي» أيضاً سعر الفائدة على الاقتراض لليلة واحدة للمتعاملين الرئيسين إلى 10.75 في المئة، بينما جمّد أسعار الفائدة الأخرى.
وفي مسح أجرته وكالة «رويترز» قبل الاجتماع شمل 20 مصرفاً، توقع 13 إبقاء سعر إعادة الشراء الرئيس (ريبو) لأجل أسبوع عند 8.25 في المئة، بينما توقعت ستة مصارف خفضاً نسبته 0.25 في المئة، ومصرف واحد خفضاً نسبته 0.5 في المئة، بينما لم يتوقع أي مصرف تغيير سعر الفائدة على إقراض ليلة واحدة.
وارتفع سعر الذهب إلى نحو 1285 دولاراً للأونصة ليشهد مزيداً من التعافي من أدنى مستوياته في شهرين والذي سجله الأسبوع الماضي، مع استقرار الأسهم في وقفة لالتقاط الأنفاس بعد صعود استمر أسبوعين ونصف أسبوع، إضافة إلى تراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوياته في 13 شهراً.
وزاد السعر في السوق الفورية 0.3 في المئة إلى 1284.90 دولار للأونصة، مواصلاً تعافيه من المستوى المنخفض المسجل الأسبوع الماضي عند 1273.06 دولار، كما ارتفعت عقوده الآجلة في الولايات المتحدة تسليم كانون الأول (ديسمبر) 70 سنتاً إلى 1285.90 دولار.
وارتفع سعر الفضة 0.2 في المئة إلى 19.37 دولار، والبلاتين 0.6 في المئة إلى 1418.74 دولار، والبلاديوم 0.2 في المئة إلى 883 دولاراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.