نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    وكالة الفضاء تكرّم "التخصصي" في ذكرى رحلة "السعودية نحو الفضاء"    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    «العدل»: إصدار 700000 صك عبر البورصة العقارية    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    "صندوق الشهداء" يحصل على شهاد الآيزو في نظاميّ إدارة رضا العملاء ومعالجة الشكاوي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    لوم إيراني لأمريكا:عقوباتكم حطمت طائرة الرئيس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوظبي الطبيعة والثقافة والترفيه في مكان واحد
نشر في الحياة يوم 13 - 08 - 2012

تسعى جزيرة أبوظبي العاصمة والإمارة الأكبر ضمن الإمارات العربية المتحدة، إلى جذب السياح العرب كما الأجانب، والخليجيين كما أبناء الإمارات أنفسهم أيضاً.
لكن كل ذلك يأتي بتخطيط وتروٍ وإتقان في الوقت نفسه، سببه الرغبة في أن يتمتع السائح بالخدمات الكاملة والمميزة، لا أن يأتي ليتضرر من قلة الخدمات وضعفها.
نجحت أبوظبي في التحول إلى مدينة سياحية منافسة على خريطة السياحة العربية والعالمية، مستفيدة من المساحات الشاطئية الشاسعة، والجزر التي تم تأهيلها سياحياً وثقافياً.
فأبوظبي الجزيرة الأكبر غنية بالمساحات التي خدمت سياحياً، من خلال الأسواق التجارية «المولات»، والفنادق الجديدة الفاخرة، وبأسعار في متناول أي سائح يبحث عن الراحة.
ومن المفاجآت لدى السائح الخليجي الذي عادة ما يهرب من حرارة الشمس، أن الاستثمار في السياحة في أبوظبي لم يقتصر على البحر، بل تعداه إلى الصحراء القاحلة، إذ استطاعت تحويلها إلى واحة مبهرة من خلال فندق ذي خمس نجوم سمي بقصر السراب الذي أنشئ في صحراء ليوا في الربع الخالي تديره مجموعة أنانتارا، وفق أحدث المواصفات البيئية العالمية، ليستقطب عشاق الهدوء والسكينة.
فتميز البلاد السياحي يكمن في غناها وتنوعها الذي يجمع الثقافة بأنواعها مع جمال وسحر والطبيعة، والترفيه المليء بالمغامرات والتشويق.
جزيرة السعديات
... دمج السياحة بالثقافة
تعد الجزيرة التي تتربع على مساحة تقدر ب27 كيلومتراً مربعاً، إحدى الجزر المهمة التابعة لإمارة أبوظبي، نظراً إلى جمعها بين الثقافة والسياحة على أرض واحدة.
فالجزيرة التي تجري عليها حالياً عمليات الإنشاء الكبرى، ينتظر أن تتحول إلى مقصد سياحي عالمي، إذ توجد بها مجموعة من أفخم الفنادق العالمية، منها ما اكتمل بناؤه وبدأ تشغيله، ومنها ما هو في طور البناء.
وتتكون محتويات مشروع الجزيرة من متاحف ومعارض وفنادق، ومرافق تعليمية وسكنية أيضاً.
وتعد المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات أكبر تجمع للمؤسسات الثقافية في المنطقة، وإحدى أهم الوجهات الثقافية على مستوى العالم،إذ سيتم بناء متحف زايد الوطني (يفتتح في 2016)، وجوجنهايم أبوظبي (يفتتح في 2017)، واللوفر أبوظبي (يفتتح في 2015)، إضافة إلى المتحف البحري ودار المسارح والفنون التي ستقدم أرقى دور الأوبرا والرقص والدراما والموسيقى من كل أنحاء العالم، وستقام عليها العديد من الفعاليات الثقافية العالمية.
أما على المستوى الترفيهي فإن منطقة منتجع السعديات تعد أكثر مناطق الجزيرة هدوءاً، فهي جزيرة في قلب جزيرة تمثل ملاذاً للباحثين عن الاسترخاء والخصوصية وعن أجواء الهدوء والسكينة بما توفره من أسباب الراحة والاستجمام برفاهية. تضم المنتجعات البيئية، ومنازل تتميز بهدوء ووداعة فوق مياه الخليج الدافئة، ومتاجر راقية، ومنتجعات السبا المتخصصة.
ويعد شاطئ السعديات الذي يمتد بطول 9 كيلومترات، موطناً للسلاحف البحرية النادرة. ويضم الشاطئ مرافق سياحية راقية بنيت وفقاً لأرقى المعايير البيئية المتبعة، ليقصدها السياح من كل أنحاء العالم من دون التأثير على البيئة والمحيط العام.
يتميز الشاطئ بأسلوب حياتها العصري السائد المتناغم مع الأجواء الطبيعية الهادئة التي يتمتع بها المقيمون والزوار على حد سواء.
وسيضم شاطئ السعديات عند اكتمال مراحله نوادي شاطئية عامة وخاصة، وعدداً من المرافق الرياضية والترفيهية والقاعات الرياضية المجهزة بأحدث المعدات، وكذلك منتجع السبا الذي يحوي حوض سباحة ويسهل الوصول إلى الشاطئ، ومتاجر وممرات للمشاة متناغمة مع البيئة المحيطة.
سيضم الشاطئ أيضاً تسعة منتجعات فاخرة من فئة خمس نجوم، تحيط بها الحدائق الغناء والمسطحات الخضراء ضمن أجواء في غاية من الهدوء والرقي.
ويقوم مطورو المنتجعات بأعمال التطوير، بما يتوافق مع أعلى المعايير البيئية المتبعة، إذ يتم تطويرها مع مراعاة المحافظة على الكثبان الرملية التي تضمها الجزيرة وعلى الحياة البرية والبحرية التي توجد فيها، فتم وضع التصاميم لهذه المنتجعات بما يتماشى مع هذه التضاريس المميزة للجزيرة بكل ما فيها من أنواع نباتية وحيوانية. وستقدم هذه المنتجعات لزوارها عدداً من مرافق الاستجمام والترفيه على مستوى عالمي.
وتعد منطقة شاطئ السعديات منطقة جذب لأرقى الفنادق في عالم الضيافة العالمية، بما فيها أول فندق من فنادق سانت ريجيز في الإمارات، وفندق شانغريلا السعديات، وفندق وفلل بارك حياة.
وبإمكان نزلاء الفنادق الوصول بسهولة إلى شواطئ المنتجعات عبر مجموعة من الممرات والجسور بين مساحات تغطيها الكثبان الرملية الجميلة لتصل إلى الشاطئ، إذ يجد الزوار أنفسهم أمام مشاهد طبيعية خلاّبة لا تبعد عن الفنادق سوى بضعة دقائق من المشي.
جزيرة ياس
... عنوان الترفيه الأول
عرفت جزيرة ياس بأنها مأوى لعشاق الترفيه الذين يزورون الإمارات وتحديداً أبوظبي، إذ تبعد مسافة نصف الساعة عن العاصمة أبوظبي. وتضمّ حلبة مرسى ياس المجهّزة بكل ما هو حديث، وتستضيف سنوياً سباق «جائزة طيران الاتحاد للفورمولا -1» في أبوظبي.
أمّا أبرز معالم الحلبة فهو فندق ياس فايسروي أبوظبي الشهير ذو النجوم الخمس، ويتفرّد بكونه الوحيد في العالم الذي يستقرّ فوق حلبة لسباقات الفورمولا-1، علماً بأن نصفه مبنيّ على اليابسة والنصف الآخر فوق الماء.
من جهة أخرى، يجتذب مرسى ياس ونادي اليخوت في الجزيرة يخوتاً فخمة من مناطق بعيدة، كأستراليا بمناسبة سباق «جائزة طيران الاتحاد للفورمولا -1» السنوي في أبوظبي. كما تعلّق الإمارة الغنية طموحات كبيرة على مرسى ياس ونادي اليخوت، لكي يصبح منافساً قوياً لأهمّ مراسي اليخوت التقليدية.
على الشواطئ الغربية للجزيرة، يقع مضمار ياس لينكس أبو ظبي للغولف، الذي صممه كايل فيليبس أحد أبرز المعماريين المصممين لملاعب الغولف في العالم.
ينسجم هذا المضمار من حيث التصميم مع ملاعب الغولف التقليدية التي ترتبط عادة بالمدن الساحلية في أسكتلندا وأرلندا. وسيتمّ افتتاح مدينة «ياس ووتر ورلد للألعاب المائية» الجديدة في الرّبع الأخير من العام الحالي، وستشكّل جزءاً لا يتجزّأ من سلسلة المعالم الترفيهية التي تقدّمها الجزيرة، إلى جانب «حلبة مرسى ياس» و«مضمار ياس لينكس للغولف».
وتمتدّ مدينة الألعاب المائيّة هذه على مساحة توازي حجم ملعب كرة قدم، وهي تتضمّن 43 لعبة وزلّاقة ومرفقاً ترفيهياً مستوحاة من مغامرات الشخصيّة الرّئيسية ل«ياس ووتر ورلد» باسم «دانة» - وهي تجسيد لفتاة إماراتية تبحث عن لؤلؤة أسطورية كانت قد أمّنت الازدهار لقريتها.
يذكر أنّ «ياس ووتر ورلد» ستشكّل مقصداً ترفيهياً يمكن قضاء يوم كامل فيه بما ستضمّه من مطاعم ومتاجر وألعاب تفاعلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.