أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بيريز يحذر من العواقب الديموغرافية للاستيطان في الضفة وعباس يبحث مع بيرنز العملية السياسية المتعثرة مع إسرائيل
نشر في الحياة يوم 12 - 07 - 2012

حذر الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز من العواقب الديموغرافية للاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية مما أثار غضب ممثلي المستوطنين، فيما بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس مع نائب وزير الخارجية الاميركي وليام بيرنز العملية السياسية المتعثرة مع اسرائيل.
وقال الرئيس الاسرائيلي في احتفال اقيم في القدس المحتلة ليل الاثنين ان «المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي ذات الكثافة العربية تنطوي على تغيير ديموغرافي يجب علينا التفكير جيداً في كيفية التصرف حياله».
وتابع: «من المشكوك فيه ان تبقى الدولة اليهودية يهودية من دون اغلبية يهودية» في رد ضمني على تقرير لقانون أعده ثلاثة قضاة صدر قبل يومين أكد «حق اليهود في الاقامة في اي مكان في الضفة الغربية».
وينفي التقرير الذي يوصي بتشريع البؤر الاستيطانية العشوائية ان تكون اسرائيل «قوة عسكرية محتلة» في الضفة الغربية وان يكون القانون الدولي يمنع اقامة المستوطنات، في موقف مخالف لموقف المجتمع الدولي.
ورفض داني دايان رئيس مجلس المستوطنات اتهامات الرئيس الاسرائيلي متهماً بيريز «بانتهاك المؤسسة الرئاسية مرة اخرى» من خلال اتخاذ مواقف سياسية مثيرة للجدل.
ورفض دايان الحجج الديموغرافية التي قدمها بيريز قائلاً ان «اليهود هم الاغلبية في غرب الاردن، اي في مجمل ارض اسرائيل ويهودا والسامرة (الضفة الغربية) وهذه الاغلبية لم يتم التشكيك بها على مر السنين».
وأكد دايان للاذاعة العسكرية ان «ما يبقي الدولة اليهودية هو الرابط مع التقليد والتاريخ اليهوديين الذي لا يمكن تأسيسه الا اذا استقرينا في الخليل او بيت ايل او شيلو» في اشارة الى مستوطنات في الضفة الغربية.
وكان بيريز المهندس الرئيسي لاتفاقات الحكم الذاتي الفلسطيني الموقعة في عام 1993 مع منظمة التحرير الفلسطينية.
في غضون ذلك، جاء في بيان للرئاسة الفلسطينية نشرته وكالة الانباء الرسمية (وفا) ان عباس بحث أمس في رام الله مع بيرنز العملية السياسية المتعثرة مع اسرائيل. واضافت ان عباس أطلع بيرنز «على آخر مستجدات العملية السياسية المتعثرة بسبب موقف الحكومة الإسرائيلية المتعنت الرافض الالتزام بأي من الاتفاقات الموقعة بين الجانبين، وبمرجعيات عملية السلام، ووقف الاستيطان وإطلاق سراح الأسرى الذين اعتقلوا قبل العام 1994».
وتابع ان «الرئيس الفلسطيني اكد ان استئناف المفاوضات يتطلب الزام الحكومة الاسرائيلية بتنفيذ التزامها بوقف النشاطات الاستيطانية، وبما يشمل القدس، وقبول مبدأ حل الدولتين سيما ان هذه ليست شروطاً فلسطينية مسبقة، وانما التزامات ترتبت على اسرائيل ضمن خطة خريطة الطريق».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.