تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي في مواجهة صعبة مع مازيمبي الكونغولي
نشر في الحياة يوم 08 - 07 - 2012

يبدأ الأهلي المصري رحلة استعادة اللقب الأفريقي الغائب عنه منذ 4 سنوات، عندما يستضيف مازيمبي الكونغولي اليوم (الأحد) على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة، في الجولة الأولى من دور المجموعات «الثمانية» بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وتقام المباراة من دون الجماهير وفقاً لقرار الأمن المصري برفض حضور الجماهير المباريات الرسمية للأندية والمنتخبات الوطنية منذ مذبحة إستاد بورسعيد قبل خمسة أشهر التي راح ضحيتها 70 مشجعاً.
ويسعى الأهلي إلى اجتياز حمى البداية بدور المجموعات لاسيما بعد أن خرج من الدور ذاته في بطولة العام الماضي لتعادله في المباراة الأولى أمام الوداد المغربي بالقاهرة 3-3.
وأعرب المدير الفني للفريق «الأحمر» حسام البدري عن ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز على مازيمبي، لما تمثله النقاط الثلاث من أهمية كبرى في مستهل المشوار.
وقلل البدري من تأثير غياب بعض اللاعبين على أداء الفريق في المباراة، مشيراً إلى أنه يملك لاعبين كباراً وأصحاب خبرة قادرين على قيادة الفريق خلال اللقاء.
ويغيب عن صفوف الأهلي كل من وائل جمعة ورامي ربيعة ومحمد شوقي للإصابة، والسنغالي دومنيك داسيلفا لإيقافه مباراتين من الاتحاد الأفريقي «كاف».
ويرى البدري أن كلاً من سعد الدين سمير وأحمد صديق والايفواري اوسو كونان المنضمين حديثاً إلى القائمة الأفريقية قادرون بمساعدة زملائهم على تعويض الغيابات.
وحذر مدرب الأهلي لاعبيه من الاندفاع هجومياً لإحراز هدف باكر، وإغفال الجانب الدفاعي خوفاً من أن يشن الفريق الكونغولي هجمات مرتدة تمثل خطورة على مرمى الأهلي.
وتابع: «شاهدت مباريات لمازيمبي كشفت عن امتلاك الفريق لجناحين على مستوى عال من المهارة والقوة البدنية وهما كاسوسولا ونكولوكوتا، إضافة إلى وجود خط هجوم ناري بقيادة الزامبي سينجلوما».
ويعول البدري على خبرات رباعي الوسط عبد الله السعيد ومحمد أبو تريكة ووليد سليمان ومحمد بركات، فضلاً عن اعتماده على الركائز الأساسية الممثلة في أحمد فتحي وشريف عبد الفضيل ومحمد نجيب وسيد معوض وحسام عاشور وحسام غالي وعماد متعب.
ويخشى المدير الفني لبطل مصر تأثير توقف النشاط الرياضي المحلي على لاعبي فريقه، لاسيما وأن اللياقة الفنية والبدنية للاعبين لم تصل بعد إلى المستوى المأمول بسبب قلة المباريات التي خاضها الفريق بالمقارنة مع منافسه الذي يلعب في المسابقات المحلية.
في المقابل، صرح المدير الفني لمازيمبي السنغالي لامين نداي بأن فرص الفريقين متساوية في الفوز بالثلاث نقاط، ولا توجد أفضلية لفريق عن آخر، مشيراً إلى أن غياب الجماهير عن مؤازرة الأهلي من الممكن أن يصب في مصلحة بطل مصر، خصوصاً أن الحضور الجماهيري قد يكون له تأثير سلبي في حالة سوء أداء اللاعبين، وأوضح أنه لن يلعب بطريقة دفاعية أمام الأهلي كما يتوقع البعض.
ويتميز الفريق الكونغولي بقوة خط هجومه، إذ لعب 7 مباريات في الدوري المحلي حتى الآن أحرز خلالها 17 هدفاً في حين تلقت شباكه 3 أهداف فقط، ومن المتوقع أن يبدأ الفريق الكونغولي بنكولو كوتا في حراسة المرمى وكاسو سولا وسوننزو وكيماوكي في الدفاع وايلونجا وسينكالا وكالابا في خط الوسط وموبوتو وسماتا وسينجلوما في خط الهجوم.
يذكر أن الأهلي صعد إلى دور الثمانية بعد تغلبه على البن الإثيوبي في دور ال32 بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين، ثم واجه الملعب المالي في دور ال16، وخسر في الذهاب بهدف، واستطاع أن يفوز في مباراة الإياب بثلاثة أهداف في مقابل هدف وحيد.
فيما صعد مازيمبي للدور ذاته بعد أن أقصى لباور ديناموز الزامبي من دور ال32 بسبعة أهداف في مقابل هدف في مجموع المباراتين، ليواجه المريخ السوداني في دور ال16، وتغلب عليه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب، ثم تعادلا في لقاء العودة بهدف لكل فريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.