نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    وكالة الفضاء تكرّم "التخصصي" في ذكرى رحلة "السعودية نحو الفضاء"    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    «العدل»: إصدار 700000 صك عبر البورصة العقارية    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    "صندوق الشهداء" يحصل على شهاد الآيزو في نظاميّ إدارة رضا العملاء ومعالجة الشكاوي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    لوم إيراني لأمريكا:عقوباتكم حطمت طائرة الرئيس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوروسيا دورتموند بطلاً لكأس ألمانيا
نشر في الحياة يوم 14 - 05 - 2012

برلين - أ ف ب – توج بوروسيا دورتموند بطلاً لكأس ألمانيا لكرة القدم بعد ان لقن منافسه بايرن ميونيخ درساً مهماً في فنون اللعبة سيبقى في الذاكرة طويلاً بفوزه عليه 5-2 في المباراة النهائية أول من أمس (السبت) على الملعب الاولمبي في برلين.
وفشل الفريق «البافاري» في وضع حد لهيمنة دورتموند بعد أن واجه مواقف محرجة أمامه هذا الموسم، إذ خسر ذهاباً وإياباً في الدوري ليحافظ لاعبو المدرب يورغن كلوب على لقب 2011 عن جدارة، وأحرزوا الثنائية الأولى في تاريخهم الذي يمتد 103 أعوام. ويعتبر هذا اللقب الثالث لدورتموند في المسابقة بعدما نجح في تحقيقه عامي 1965، 1989.
في المقابل، فشل لاعبو المدرب هاينكيس في إحراز اللقب ال16، علماً بأنهم أصحاب الرقم القياسي (15 لقباً) بفارق كبير عن اقرب منافس لهم فيردر بريمن (6 ألقاب)، ويعود الفوز الأخير لهم على دورتموند إلى شباط (فبراير) 2010.
ولم يخسر دورتموند في آخر 23 مباراة خاضها في جميع المسابقات بعد سقوطه أمام مرسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وهو لم يخسر بعد عام 2012.
وفشل مهاجم البايرن ماريو قوميز في تسجيل هدف باكر في الدقيقة الأولى بعد كرة عرضية من طوني كروس، وجاء الرد سريعاً بعدما تمكن الياباني كاغاوا من تسجيل هدف السبق لدورتموند (3).
وفي الدقيقة 23 ارسل باستيان شفاينشتايغر كرة في العمق الى غوميز الذي كسر التسلل فخرج له فايدنفيلر واسقطه ارضاً واحتسب الحكم بيتر كاغلمان ركلة جزاء نفذها الهولندي اريين روبن بنجاح على يسار الحارس بعد ان حوله إلى الجهة اليمنى (25).
وانقض المدافع جيروم بواتينغ بقوة على قدم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنفرد فاسقطه ارضاً وعوقب بركلة جزاء نفذها ماتس هوملز على يسار الحارس مانويل نوير الذي ارتمى على الكرة من دون أن يتمكن من ابعادها (41).
وحسم دورتموند النتيجة بنسبة كبيرة عندما سجل الهدف الثالث اثر كرة من كاغاوا الى ليفاندوفسكي الذي انفرد ووضعها في شباك نوير بسهولة تامة (45+1). وفي الشوط الثاني، استمرت الفرص الضائعة والاخطاء الدفاعية من الطرفين حتى تمكن دورتموند من تعزيز تقدمه بهدف رابع عن طريق البولندي ليفاندوفسكي (58)، وتلاعب ريبيري بأكثر من ثلاثة مدافعين خارج المنطقة بطريقة عرضية حتى استطاع تسديد كرة قوسية على يمين لانغراك مسجلاً الهدف الثاني ومعيداً الأمل لبايرن ميونيخ (75).
وجاءت رصاصة الرحمة من ليفاندوفسكي بتسجيله هدفاً خامساً لدورتموند وخسارة ثقيلة للبايرن الفريق الذي تنتظره مباراة نهائية في البطولة الأقوى في أوروبا السبت المقبل أمام تشلسي الانكليزي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.