نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي بجملة من الفرص... والفيصلي يبحث عن المستحيل
نشر في الحياة يوم 27 - 04 - 2012

يتأهب فريق الأهلي لوضع يده على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين للأندية الأبطال، عندما يحل مساء اليوم ضيفاً على الفيصلي في إياب دور الثمانية، وكان الأهلي اكتسح شباك الفيصلي في مباراة الذهاب بخمسة أهداف، في مقابل هدف، وهو ما يعني أن الأخير يحتاج إلى الفوز بأربعة أهداف من دون مقابل، أو أي فوز آخر شريطة أن يكون الفارق خمسة أهداف، فيما يتمتع الأهلي بحزمة كبيرة من الفرص، تصل إلى الخسارة بثلاثة أهداف من دون رد.
الأهلي المميز هذا الموسم، ولا يعرف لاعبوه الركون إلى أية فرصة غير الفوز، فخالف الفريق توقعات النقاد كافة، عندما تجاوز كبوة خسارة الرهان في منافسات الدوري، وعاد سريعاً إلى عنفوانه بتحقيق الانتصارات الساحقة على المستويين المحلي والخارجي، ويبدو أن المدرب التشيخي غاروليم يجيد التعامل نفسياً وفنياً بدرجة عالية، إذ قدم فريقاً لا يقهر في المباريات الأخيرة، وأظهرت الخطوط الخضراء استعداد فوق العادة لمواصلة المشوار في المنافسات المتبقية للموسم الحالي، ولن يلتفت غاروليم إلى غير الفوز، ولا سيما أن تحت يده أجندة مزدحمة بالأسماء الثقيلة التي يتمناها نظراؤه، ويمثل البرازيلي كماتشو قوة هائلة في منتصف الملعب، منطلق معظم الهجمات، بينما يجاوره المتجدد تيسير الجاسم صاحب المجهود السخي والقتالية العالية، وتزداد القوة الأهلاوية وتبلغ أعلى درجاتها، عندما تصل الكرة إلى المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس، الهداف البارع.
كما أن الشبان ياسر الفهمي وعبدالرحيم الجيزاوي ومنصور الحربي، وكذلك كامل المر، لهم أدوار بارزة في المنظومة الخضراء، وبات المدرب يعتمد عليهما بشكل كبير في المواجهات كافة، وهو ما أكسب الفريق الأهلاوي المزج بين عناصر الخبرة والوجوة الشابة.
وعلى الضفة الثانية، تبدو مهمة الفيصلي صعبة جداً، بل ويحتاج إلى معجزة، من أجل تحقيق المعادلة الصعبة، كونه ينتظر فوزاً صريحاً مقروناً بفارق يزيد على أربعة أهداف، وعطفاً على الفوارق الفنية، قد يصعب على الفيصلي الفوز أو حتى تحقيق التعادل، إلا أن المدرب الكرواتي زلاتكو، سيحاول جاهداً إعادة ترتيب أوراق فريقه، والظهور على الأقل بمظهر مختلف عن المباراة السابقة، ومحاولة رد الاعتبار، ولو بفوز معنوي يضاف إلى سجلات المسابقة، ولن يتردد زلاتكو في تحرير لاعبيه من القيود الدفاعية، وإعطاءهم فرصة التقدم للخطوط الأمامية، كون الفريق لا يملك ما يخسره في مباراة الليلة، ومن المنتظر أن يزج ببعض العناصر الشابة، من أجل منحهم فرصة تأكيد أحقيتهم في الوجود في القائمة الأساسية في منافسات الموسم المقبل.
وعلى رغم الفرص الضئيلة جداً للفيصلي، إلا أن لاعبيه اعتادو على تقديم المستويات الجيدة عندما يلعبون تحت أنظار جماهيرهم، بغض النظر عن أهمية المباراة، وفي غالب المواجهات يكون الحضور الأبرز للكرواتي ليون بيكو وبدر الخراشي وأيضا السوري وائل عيان، ويظل خط الدفاع هو الحلقة الأضعف، وأحد أهم أسباب الخسارة الموجعة في مواجهة الذهاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.